فوائد الجرجير للرجال

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 16 أبريل, 2021 10:20 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 5:05
فوائد الجرجير للرجال

Advertising اعلانات

فوائد الجرجير للرجال نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد الجرجير للصحة العامة ونشير لبعض أضراره إن وجد.

فوائد الجرجير للرجال

-يعالج الجرجير وأوراقه وبذوره عدم القدرة لدى بعض الرجال على الانتصاب.
يعتبر الجرجير ومكوناته من المواد التى تعمل على علاج بعض مشاكل العجز الجنسي.
-تجدر الإشارة إلى أن الجرجير يساهم في علاج سرعة القذف لدى بعض الرجال.
-أشارت بعض الأبحاث والدراسات أن الجرجير يعمل على علاج قصور الغدد التناسلية.
-تشير بعض الأبحاث والدراسات الفسيولوجية إلى أن مكونات الجرجير تعمل على زيادة تدفق الدم داخل شرايين العضو الذكري مما يمنحه الانتصاب الكامل والقوة في الانتصاب ويمنعه من الارتخاء أثناء العلاقة وذلك لتدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.
-أثبتت بعض الدراسات العصبية في المخ والإشارات الحسية أن مراكز الشهوة في الجهاز العصبي المركزي تتأثر -بتناول الجرجير لأنه يعمل على تحفيز تلك المناطق مما يسبب الإثارة وزيادة الشهوة والرغبة الجنسية.
-يعمل الجرجير على تحسين صحة الغدد الذكرية عند الرجال.
-يعتبر نبات الجرجير من النباتات التي تحتوي على مواد منشطة للذكورة.
-نبات الجرجير يحتوي على مواد تنشط القدرة والشهوة الجنسية.
-يحتوي نبات الجرجير على مواد تعمل على تحفيز إنتاج الخصيتين هرمونات الستيرويد والتي تعمل على تحسين أداء وفاعلية إنتاج الغدة القلفة.
-يحتوي نبات الجرجير على مواد تعمل من زيادة إنتاج الخصيتين للحيوانات المنوية مما يزيد من فرص الإنجاب والخصوبة لدى الرجل.
-من المشهور أن الجرجير في الطب الشعبي ومنذ عهد قدماء المصريين وعند الرومان الذين سكنوا مصر تأثروا بالحضارة المصرية القديمة كان يعتبر من المواد المثير للشهوة الجنسية.
-تشير الكثير من الأبحاث والدراسات أن بذور وأوراق الجرجير تعمل على علاج الضعف في الوظائف الجنسية لدى الرجال وقلة الشهوة.
-يقوم الجرجير بزيادة عدد الحيوانات المنوية وبالتالي زيادة القدرة على التخصيب.
-يعمل الجرجير على تحسين مستويات التستوستيرون في الدم.
-يقوم نبات الجرجير بالتأثير على جودة الحيوانات المنوية.
-أشارت بعض الدراسات أن نبات الجرجير يعمل على تغير بعض الأشكال النسيجية في الخصية وزيادة القدرة الجنسية.
-أشارت بعض الأبحاث والدراسات أن تناول سلطة الخضار التي تحتوي على الجرجير تعمل على الحد من تأثير السكر على القدرات الجبسية وهو يعتبر بمثابة خطوة وقائية.
-أشارت بعض الدراسات أن هناك علاقة وثيقة بين نبات الجرجير و التغيرات النسيجية في الخصيتين وهي دراسة تم إجراؤها على عدد من فئران المختبر تعرضوا للتدخين السلبي وتأثيره، وعند المتابعة تبين أن زيت بذور الجرجير يقاوم التغيرات السلبية للتدخين على الخصيتين ويعمل على تحسين عمل الخصيتين والتغلب على آثار النيكوتين التى -تقلل من عدد الحيوانات المنوية ويسبب تشوهات بعض تلك الحيوانات المنوية.

حقائق غريبة لا تعرفها عن الجرجير

-الجرجير يعد مثير طبيعي قوي للشهوة الجنسية التي لا يعرف الكثير عنها شيء.
-قام الجيش الأمريكي بزراعة الجرجير في حدائق المعسكرات أثناء الحروب، وذلك لإستخدامه كعنصر غذائي قوي ومثير للنشاط للجنود.
-يقول الكاتب البريطاني (كولن سبنسر)، أن الرومان قديمًا كانوا يعالجون الجنون باستخدام الجرجير والخل.
-تشير كتب التاريخ إلى أن ملوك الرومان كانوا يحرصون على تناول الجرجير، ويعود السبب في ذلك إلى اعتقادهم أنه -يساعدهم على اتخاذ قرارات جريئة أثناء حكمهم.
-أمر أحد الملوك الفارسيين جنوده بأكل الجرجير بكميات كبيرة أثناء الحروب والمعارك، والخروج إلى المسيرات الطويلة. وذلك للحفاظ على صحتهم خلال هذه المهام الحربية.

جوانب الجرجير الصحية

يمد الجسم بالمعادن والفيتامينات
يحتوي الجرجير على العديد من المعادن الضرورية للجسم، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة المختلفة فالجرجير غني بالحديد، وحمض الفوليك، واليود، والفسفور، والكالسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، التي تعد من أقوى مضادات الأكسدة، ما يجعل الجرجير مضاد قوي للالتهابات.
يقي من الشيخوخة
تبين أنه من فوائد الجرجير المساعدة في الوقاية من الشيخوخة ومن سرطان الجلد خاصة، كما يدخل في علاج الاكزيما والتهابات الجلد المختلفة ويعمل الجرجير على المساعدة في الحفاظ على بشرة صحية وعلى شعر صحي أيضًا، كما أن احتواءه على اليود مهم لعمل الغدة الدرقية.
يقي من السرطان
الخضراوات ذات اللون الغامق، مثل: الجرجير، والبروكلي، والقرنبيط، مشهورة باحتوائها على مضادات الأكسدة القوية التي تواجه الجذور الحرة وتحاربها والمواد الكيميائية النباتية التي تنتتج أيزوثيوسيانيت ، والتي تبين اثارها الفعالة والمضادة للسرطان كما أثبتت العديد من الأبحاث دور الجرجير في الوقاية من السرطان، خاصة سرطان الثدي، والرئة، والقولون، والمستقيم، والبروستاتا، وهو فعال في خفض مخاطر سرطان الدم، وسرطان الكلى.
يخفف من أمراض الجهاز التنفسي
من فوائد الجرجير أنه يمكن استخدامه في علاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي، كما يعد من الأغذية الغنية جدًا بفيتامين ج حيث تبين أهمية هذا الفيتامين في التقليل من خطر الإصابة بالزكام كما يساعد أيضًا على التخفيف من الأعراض المرافقة للربو وخاصة للأطفال.
يعالج أمراض الجهاز الهضمي
يستخدم الجرجير في علاج أمراض الجهاز الهضمي المختلفة فهو يعد منشطًا للكبد، ويدخل في علاج حصى الكلى والنقرس ومن فوائد الجرجير أنه عالي جدًا بالألياف الغذائية التي تساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع، ولأنه قليل السعرات، فهذا يجعله خيارًا مناسبًا ضمن أنظمة الحمية التي تهدف لإنزال الوزن والمحافظة عليه.
يفيد مرضى السكري
من فوائد الجرجير احتواؤه على كمية عالية من الألياف الغذائية، فهو يعد مثاليًا خفض مستويات الكولسترول السيء في الدم والسيطرة على ارتفاع السكرفي الدم وتنظيمه من خلال إبطاء امتصاصه في الأمعاء، وبهذا قد يكون له دور كبير لمريض السكري.
يعزز صحة القلب
إن غنى الجرجير بالبوتاسيوم يجعل له دور في السيطرة على مستوى ضغط الدم وخفضه، فالبوتاسيوم معروف كعنصر يساعد على ارتخاء الأوعية الدموية وحفظ توازن السوائل في الجسم كما أن للجرجير دور في الوقاية من تصلب الشرايين نتيجة لاحتوائه على كميات وفيرة من اللوتين .
يعزز صحة العيون
من فوائد الجرجير احتوائه على كميات عالية من فيتامين أ والبيتا كاروتين بالإضافة لاحتوائه على اللوتين، و زياكسانثين يجعل له دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة العيون وخفض فرص الإصابة بالضمور البقعي، والذي يتعرض له كبار السن بكثرة.

أضرار الجرجير

على الحمل
قد يتسبب تناول الجرجير بكميات كبيرة على عدم ثبات الحمل، وقد يسبب الإجهاض خاصة في أشهر الحمل الاولى، فلا يُنصح به كثيرا خلال تلك الفترة من الحمل. لذا يمكننا أن نعتبر أن الجرجير غير آمن على الحامل.
على المعدة
تناول الجرجير آمن للكثير من الناس في العادة، إلا أن تناوله بكميات كبيرة على المدى القصير قد يسبب حدوث اضطرابات ومشكلات في المعدة والجهاز الهضمي بشكل عام. لذا يمكننا كذلك القول بأنه عليك تجنب تناول الجرجير إن كنت تعاني من قرحة المعدة أو قرحة الأمعاء.
على الكلى
قد يسبب كذلك تناول الجرجير في حدوث مشاكل في الكلى. كما يُفضل استشارة الطبيب إن كنت تعاني من مشكلات الكلى بشكل عام قبل تناول الجرجير بكميات كبيرة.
مع سوء التخزين
قد يتسبب سوء تخزين الجرجير، أو تناوله بعد التلف في مشكلات صحية، خاصة وأن سوء التخزين يعمل على تحول النترات الى النيترات، فالمستويات العالية من النتريت يمكن أن تكون ضارة إذا تم تناولها، خاصة وأنها تسبب تخثر الدم. لذا فمن الأفضل لتجنب هذا الضرر هو حفظ الجرجير بشكل صحة وتناوله بشكل طازج.


Advertising اعلانات

363 Views