فوائد الجبن للشعر

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2021 10:54 - آخر تحديث :
فوائد الجبن للشعر


Advertising اعلانات

فوائد الجبن للشعر وما هي فوائد الجبن المثلث كذلك سنتحدث عن فوائد الجبنة الفلاحي وما هي أضرار الجبن المطبوخ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الجبن للشعر

1-ينصح بتناول الجبن البيضاء ليس أقل من مرتين أسبوعياً حتى تكون غذاء مناسب للشعر وتزيد من كثافته.
2-نظراً إلى كون الجبنة وخصوصا البيضاء تحتوي على البروتين عالي الجودة فهي لا تفيد الأطفال فقط بل تفيد الكبار أيضاً وهي مفيدة للشعر بشكل كبير فهي تتكون من فيتامينات AB2 B12بالإضافة إلى الزنك والفسفور لذلك تصبح من أهم الأطعمة لغذاء الشعر.
3-تعد الجبنة  من الأطعمة التي تزيد من نعومة الشعر لذلك فهي تخلص الشعر من التقصف والجفاف وتزيد من حيويته ولمعانه.
4-للجبنة  فوائد كثيرة حيث تخلص الشعر من القشرة لأنها تنشط الدورة الدموية في فروة الرأس وتعمل على علاج الالتهابات.

فوائد الجبن المثلث

1-تحتوي الجبن المثلثات على البروتين حيث إن البروتينات هامة للمساعدة على تقوية العضلات وحماية كتلتها، ويحتوي مثلث الجبن الكامل الدسم في النسخة العادية على حوالي 2 جرام من البروتين، كما يحتوي المثلث من النسخة القليلة الدسم على 2.5 جرام من البروتين، لذلك فإن هذا النوع من الجبن غني بالبروتينات، وهو خيار جيد لوجبة خفيفة سهلة ومفيدة.
2-يحتوي مثلث الجبن في النوع كامل الدسم على 4 جرام من الدهون الكلية، و 2.5 جرام من الدهون المُشبعة، كما يحتوي المثلث من النوع قليل الدسم على 2 جرام من الدهون الكلية، و 1جرام من الدهون المشبعة.
بالجسم، محتوى الجبن المثلثات من الكالسيوم الجبن مصدراً ممتازاً للكالسيوم، وذلك لأنه مصنوع من الحليب، كل من النسخة الكاملة والقليلة الدسم من الجبن المثلثات على حوالي 6% من القيمة اليومية الموصى بها من الكالسيوم لكل مثلث، يساعد الكالسيوم على تقوية العظام وزيادة صحتها، كما أنه هام أيضاً لصحة الأسنان والأظافر.
3-توضح جمعية القلب الأمريكية أن الجسم يحتاج إلى بعض الدهون للحصول على الطاقة، والمساعدة في امتصاص بعض العناصر الغذائية، ولكن في حين أن الدهون الغير مُشبعة، والتي تأتي من أطعمة مثل زيت الزيتون والأفوكادو صحية للقلب، فإن الدهون الغير مُشبعة غير صحية للقلب، ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بـ أمراض القلب والسكتة الدماغية، وتوصي جمعية القلب الأمريكية بـ ألا يزيد مقدار الدهون المشبعة التي يتم تناولها عن 7% من السعرات الحرارية اليومية.

فوائد الجبنة الفلاحي

1- مصدر جيد للطاقة
توصلت أحد الدراسات والتي اجربت في عام 2005، بأن إضافة الجبنة القريش على النظام الغذائي للأطفال، قد ساعد على التخلص من الخمول، وتزويد مستويات الطاقة لديهم. 3. تنظيم مستويات السكر في الدم من فوائد جبنة قريش انها تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، حيث تحتوي على المغنيسيوم، والذي يعمل على التحقق من الطفرات المفاجئة، والحفاظ على صحة الجهاز المناعي، وصحة القلب والأوعية الدموية.
2-تعزيز صحة العظام
تعد الجبنة القريش مصدر غني بالكالسيوم، وهو من المعادن التي تلعب دور رئيسي في الحفاظ على صحة العظام والاسنان. كما انه يساعد في الوقاية من خطر الإصابة بهشاشة العظام، وتنظيم مستويات ضغط الدم، والوقاية من خطر الإصابة ببعض أنواع مرض السرطان مثل سرطان البروستاتا. لذا فأنه يمكنك الحصول على حوالي 8% من القيمة اليومية المطلوبة من الكالسيوم عند تناول الجبنة القريش.
3-تحسين عملية الهضم
من فوائد جبنة قريش انها تحتوي على كميات جيدة من الفوسفور، والذي يساعد عملية الهضم. كما يعمل المغنسيوم على منع الإمساك، حيث يمكن ان يكون له تأثير ملين، يعمل على سحب الماء إلى البراز، مما يجعل البراز أكثر ليونة، وبالتالي سهولة المرور عبر جدران الأمعاء.
4-تعزيز صحة القلب
تحتوي الجبنة القريش على البوتاسيوم، والذي يلعب دور جوهري في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم. كما انه يساعد في التخلص من تأثيرات الملح الزائد، وبالتالي الحفاظ على صحة القلب. ولكن يجب التأكد من ان الجبن لا يحتوي على نسبة عالية من الملح، لان الصوديوم الزائد قد يضر بصحة القلب.

أضرار الجبن المطبوخ

1-الجبنة المطبوخة لها أضرار عديدة، قد تصيب من يتناولها ولاسيما الأطفال؛ وذلك لضعف مناعتهم.
2-أكد خبراء التغذية أن الجبنة المطبوخة لا تحتوى على البروتين والكالسيوم كما يروج لها، بل تحتوى على أكثر من “75%” من الدهون المشبعة، في حين لا تقل نسبة دهن اللبن الطبيعى فى الجبن المنتج عن 5 % ولاتزيد عن 10 % من نسبة الدهن الكلية.
3-ينصح خبراء التغذية بعدم الإفراط في تناول الجبن المثلثات، واستبدالها ببدائل صحية أكثر كالجبن القريش الذى يحتوى على العديد من العناصر الغذائية، والكالسيوم والبروتين المفيد لطفلك.
4-يتسبب الإفراط في تناول الجبنة المطبوخ فى العديد من الأمراض للأطفال ، مثل السمنة، السكر، أمراض القلب، والكلى.


Advertising اعلانات

61 Views