فوائد التوت الكشميري

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 10 يناير, 2021 6:08 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 4:37
فوائد التوت الكشميري

Advertising اعلانات

فوائد التوت الكشميري سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد التوت للصحة والبشرة والكبد وماهي أضرار الإفراط في تناوله.

فوائد التوت الكشميري

عظام صحية
يحتوي التوت الأسود علي نسبة عالية من الكالسيوم ، و التي تسهم في تقوية العظام .
خلايا الدم الحمراء
يحتوي التوت الأسود علي معادن مثل البوتاسيوم و المنجنيز و النحاس و المغنسيوم و هذا يساعد كثيراً في إنتاج خلايا الدم الحمراء و البيضاء.
علاج اللثة
من المعروف أنه يتم إستخدام أوراق التوت الأسود إستهلاك تقليدي في علاج إلتهابات اللثة و محاولة وقف نزيف اللثة .
البواسير
يستخدم التوت الأسود علي نطاق واسع في علاج البواسير .
السرطان
تعمل مضادات الأكسدة و حمض اليلاغيش الموجودة في التوت علي الوقاية من السرطان .
نزيف الحيض
تساعد أوراق التوت الأسود في التخفيف من نزيف الحيض . و يتم إستخدام هذه الفاكهة لتنظيم الحيض و تنشيط الرحم .
مرض الدوسنتاريا
يمكنك عمل عصير أوراق التوت الأسود للإغاثة الفورية من مرض الدوسنتاريا
مرض السكري
يحتوي التوت الكشميري علي البوتاسيوم و الذي يساعد علي تقليل الأنسولين. الإستهلاك اليومي للتوت مع معلقة العسل يساعد في السيطرة و التحكم في مرض السكر .و للحصول علي نتائج جيدى ينصح بإستخدامه مدة لا تقل عن أسبوع . و يمكن أن تستخدم أوراق التوت الأسود لخصائصها المضادة لمرض السكري
تحسين صحة الجهاز الهضمي
يقال أن التوت الكشميري هو نعمة عظيمة للمعدة، وذلك لانه يعمل على تخفيف الإمساك، وتشنجات المعدة وهو أيضًا وسيلة مميزة وجيدة لفقدان الوزن والحصول على وزن مثالي، حيث يحتوي التوت الأبيض على كمية ممتازة من الألياف الغذائية التي يحتاجها الجسم لتسهيل عملية الهضم حيث يساعد الهضم الصحي في الحفاظ على الوزن المثالي، كما أجريت العديد من الأبحاث بهذا الخصوص، حيث أثبتت نتائج هذه الأبحاث قدرة التوت الأبيض في المحافظة على الوزن بشكل مثالي كما يعمل على تقليص الفخد والخصر.

فوائد التوت الكشميري للبشرة

-يلعب التوت الكشميري دور حيوي في الحصول علي بشرة ناعمة .
و معظمنا لا يدرك أن ما نأكله ينعكس علي بشرتك و تحتاج البشرة إلي أن تمدها بالمزيد من العناصر الغذائية الحيوية التي تجعل البشرة متألقة .
– و التوت الكشميري غني بفيتامين ج و فيتامين أ هذا بالإضافة إلي المواد المضادة للأكسدة . اللون الداكن للتوت يدل علي مستوي عالي من مضادات الأكسدة و عند التناول المنتظم للتوت الأسود يساعد في تجديد خلايا البشرة .
ترطيب البشرة
تشكل الماء حوالي 85% من التوت الكشميري و يحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف و كل هذا ضروري لصحة البشرة .بالإضافة إلي أن الإستهلاك المنتظم للتوت يساعد علي التخلص من السموم في الجسم و الحفاظ علي مرونة الجلد
يحارب الجذور الحرة
يحتوي التوت الكشميري علي Anthocyanocides و البوليفينول و مضادات الأكسدة و جميعهم يساعدوا في محاربة الجذور الحرة . و يعمل فيتامين ج و فيتامين أ علي تشكيل الكولاجين و تجديد الخلايا .

فوائد التوت للكبد

-يساعد على تنشيط خلايا الكبد وتجديدها وبالتالي يمنع من أمراض تليف الكبد إلى الكثير من الأشخاص.
-التوت الكشميري كما ذكرنا من قبل أنه يحتوى على مواد وعناصر مضادة للأكسدة ويعالج التوت الأحمر مرضى الكبد بشكل خاص لاحتوائه على عناصر تخلص الكبد من السموم الموجودة فيه والتي تعمل هذه السموم على الإصابة بفيروس سي الذي يهدد حياة الكثير من مرضى الكبد.
-فالتوت الأحمر يعمل على تنظيف الكبد من السموم والتخلص من الأورام السرطانية التي يمكن أن تصيب الكبد أو الجهاز الهضمي بصفة عامة.
-ينصح أطباء الطب البديل مرضى الكبد على تناول كوب من الشاي مع أوراق التوت الأحمر فيساعد كثيرًا على تنظيف الكبد بشكل كامل.
-ومن أفضل المشروبات الصحية لمرضى الكبد هو تناول كوب من عصير التوت الأحمر المحلى بعسل النحل فهذا جيد جدًا لكل مرضى الكبد ويساعد على العلاج والتخلص من الفيروسات المهاجمة للكبد.

أضرار التوت

-مرضى السكري هم من الأشخاص الذين إذا تناولوا التوت الأحمر بنسب معتدلة يساعدهم ذلك انخفاض السكر في الدم ولذلك يجب مراعاة أن يتناول مريض السكر التوت بنسب معقولة وليست بنسب عالية.
-يسأل الجميع بعد تعرفنا على كمية الفوائد الصحية التي يقدمها لنا التوت الأحمر عند تناوله هل يوجد له أيضًا أضرار مثله مثل باقي الفاكهة والخضروات، نعم عند الإفراط في تناول التوت الأحمر لبعض الأشخاص قد يتضرروا من تناوله بهذا الشكل المفرط.
-ومن المعروف أن التوت الأحمر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة فكيف يساعد على السرطان بالفم.
-كما أن الإكثار من تناول التوت الأحمر بصورة مبالغ فيها يعرض الإنسان إلى الإصابة بسرطان الفم.
-كما أن التوت الكشميري يعمل أيضًا على سيولة الدم عند الإفراط الحاد في تناوله ولذلك ننصح دائما أن تناوله بشكل سليم ومعتدل دون التناول المفرط له حتى نحصل على فوائده ونتجنب أضراره.
-فالأطباء أثبتوا أيضًا احتوائه على نسبة قليلة من مادة التانين وعند زيادة هذه المادة بالجسم تعرض الجسم للإصابة بخطر السرطان ومن الممكن أيضًا تعمل على تليف الكبد وأمراض الكلى المزمنة أيضًا.


Advertising اعلانات

511 Views