فوائد التوت الأسود للبشرة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 26 مارس, 2021 12:28 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:46
فوائد التوت الأسود للبشرة

Advertising اعلانات

فوائد التوت الأسود للبشرة سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد التوت للبشرة وما هي أهم نصائح لنضارة البشرة وما فوائد التوت الأحمر للبشرة، كما سوف نذكر اهم الوصفات باستخدام التوت للبشرة.

فوائد التوت الأسود للبشرة

حب الشباب
تقلل الفيتامينات الموجودة في التوت إفراز الدهون في البشرة، مما يجعل البشرة أكثر صحة، وتُقلل من احتمالية تراكم الدهون فيها، كما يقلل فيتامين أ حب الشباب ويساهم بعلاجه.
الألياف الغذائية
تلعب الألياف دورًا هامًا في دعم صحة الجهاز الهضمي وتعزيز عملية الهضم، مما يؤدي إلى طرد السموم خارج الجسم والتي يؤدي تراكمها إلى مشاكل في البشرة، كما تمتص الألياف الدهون والماء في الجسم مما يُحافظ على رطوبة البشرة.
الدورة الدموية
قد يحدث تكسير للشعيرات الدموية تحت الجلد، مما يؤدي إلى ظهور بقع أو كدمات أو خطوط حمراء تحته، ويساعد التوت في تقوية الشُّعيرات الدموية وحمايتها من الكسر بفضل محتواه الغني من فيتامين ج.

ماسك التوت البري لتغذية البشرة

المكونات
-1/2 كوب توت بري مهروس .
-معلقة زيت زيتون.
-عسل نحل .
طريقة التحضير
-نخلطهم معًا حتي نحصل علي خلطه ناعمة ونضعهم علي البشرة ة الرقبة لمده 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.
ماسك التوت لصفاء البشرة
– يتم إحضار مقدار من التوت المهروس بشكل جيد، ويوضع على البشرة بشكل مباشر لمدى 20 دقيقة.
– يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، دون الصابون، ويمسح الوجه برفق عن طريق قطنة مبللة بها ماء ورد، وتكرر هذه الوصفة مرة على الأقل كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.
-ويمكن استخدام التوت الأسود في عمل هذه الوصفة؛ لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تعمل على محاربة أثر الشيخوخة المبكرة على البشرة، وكذلك يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تنعيم البشرة، وكذلك تساهم وصفة التوت من التخلص من خلايا الجلد الميتة.

نصائح لنضارة البشرة

التغذية السليمة
جمال البشرة ورونقها يبدأ من تناول الأطعمة الصحية التي تدخل إلى الجسم وتمنح خلاياه الصحة والجمال مع القضاء على الإرهاق والإجهاد وشحوب البشرة وخاصة الأطعمة المضادة للأكسدة. تعمل هذه الأطعمة على إزالة البقع الداكنة والقضاء على التجاعيد مثل فواكه التوت والفراولة والكريز وخضار السبانخ والجزر والملفوف والبقدونس. يُفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات ومن أهمها فيتامين سي الموجود في البرتقال والليمون مع تناول فاكهة المشمش والخوخ والبرقوق. تناولي أيضًا الأطعمة الغنية بالزيوت الطبيعية والأحماض الدهنية الهامة منها الأسماك بجميع أنواعها وزيت الزيتون والمكسرات مثل اللوز والكاجو والجوز والفول السوداني مع تناول اطعمة البروتينات والمعادن.
الإكثار من شرب الماء
أكثري من شرب الماء عزيزتي خاصة بعد تناول الوجبات، ذلك لأن المياه تقوم بتطهير المعدة من السموم وتقوم بطردها وذلك لأن تراكم السموم يعد العدو الاول للبشرة. تساهم المياه أيضًا في القضاء على الجفاف والخشونة التي تصيب البشرة وتعمل على ترطيبها وتنقيتها. تزيل المياه حب الشباب والبثور السوداء وتقوم بتقشير الجلد وتعمل على ازالة خلايا الجلد الميتة، كما تشد تجاعيد البشرة وتمنع ظهور الشيخوخة المبكرة. هذا بالإضافة لمكافحتها للالتهابات التي تصيب البشرة نتيجة الأتربة والجراثيم المتراكمة عليها. احرصي على تناول 8 أكواب من المياه يوميًا لصحة أفضل وبشرة نضرة ومتألقة.
النوم
من أهم العوامل التي تجعل البشرة نضرة ومتألقة هو النوم لساعات كافية وبشكل عميق. النوم يلعب دورًا كبيرًا في إطلالة البشرة ويمنحها الحيوية والنضارة المطلوبة. ابتعدي تمامًا عن السهر وقلة النوم لأنه يسبب بهتان للبشرة بشكل كبير كما أن النوم يساعد على استرخاء عضلات الوجه ويخفف من حدة القلق وبالتالي يحافظ على تجديد خلايا البشرة. الجسم أثناء النوم في فترة الليل يقوم بإفراز هرمون Growth Hormone الذي يعمل على إعادة بناء الأنسجة وترميمها. النوم العميق يحفز على إصلاح خلايا البشرة ويحميها من التجاعيد وتقدم العمر. يمكنكِ التمتع بالنوم الهادئ عن طريق الابتعاد عن مشروبات الكافيين واعتمدي على شرب الحليب الدافئ واحرصي على أن لا تقل ساعات نومك عن ثماني ساعات يوميًا.
ممارسة الرياضة
مارسي العديد من التمارين الرياضية لكي تجعلي بشرتكِ شبابية ومفعمة بالجمال والحيوية. ممارسة الرياضة تقوم بتنشيط الدورة الدموية وتخفض من نسبة الكوليسترول مع حرق الدهون الزائدة والتخلص من الالتهابات والآلام التي تعاني منها البشرة نتيجة الجفاف وعدم الترطيب الذي أصابها من درجات حرارة الصيف العالية. ممارسة الرياضة باستمرار تساعد على تجديد خلايا وأنسجة البشرة ومن أشهر هذه التمارين هي تمارين الإيروبيك، والركض والسباحة والمشي والقفز. قبل الدخول لموسم عيد الأضحى المبارك حافظي على بشرتكِ نقية وصافية وخالية من أي شوائب بممارسة الرياضة باستمرار.

فوائد التوت الأحمر للبشرة

-التوت الأحمر يمكن اعتباره من أغنى الفاكهة بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة للمعادن في الجسم، والتي من أضرار هذه الجذور الحرة أنها تعمل على اتلاف الخلايا الجلدية، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد ومؤشرات الشيخوخة.
– ولأن التوت الأحمر من المصادر الرئيسية للفيتامين (B,G,H) ومعدن المنغنيز Mn وبالتالي يساعد على تكوين مادة (الكولاجين) التي تحافظ على نضارة الجلد، حيث قام باحثون من كوريا الجنوبية في العام 2009 بإجراء بحث عن تأثير حمض (الإيلاجيك) وهو مضاد ممتاز للأكسدة وهو موجود بكثرة في ثمار التوت فقد أكدت نتائج تلك الأبحاث على قدرة هذا الحمض على القضاء على خلايا الالتهابات التي يسببها التعرض لأشعة الشمس والسموم التي من أسباب ظهور التجاعيد على الوجه.


Advertising اعلانات

320 Views