فوائد التمر لخصوبة الرجل

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 27 نوفمبر, 2021 7:26 - آخر تحديث :
فوائد التمر لخصوبة الرجل


Advertising اعلانات

فوائد التمر لخصوبة الرجل وما هي فوائد أكل التمر يوميا كذلك سنتحدث عن كمية التمر المسموح بها يوميا وما هي اضرار التمر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

فوائد التمر لخصوبة الرجل

1-تعد ثمار التمور، وكذلك زيتها أحد المكونات الطبيعية التي تعمل على تحسين الأداء الجنسي عن طريق، وجود مركبات فلافونويد واستراديول الموجودة في التمور، والتي تعمل علي تحسين الصحه الجنسيه والخصوبه لدي الرجال.
3-يعد التمر الحل الامثل لعلاج المشاكل الجنسية، وقد لفت انتباه بعض العلماء أن الاستمرار على تناول التمر يعمل على تحسين القدرة الجنسية لدي الرجال
4-تعد تناول التمور فياجرا طبيعية، ويرجع ذلك لكونها منشط جنسي طبيعي 5-تعمل التمور علي زياده النشاط الجنسي، وعلاج الاضطرابات الجنسيه، وعلاج العقم عند الرجال.
6-تعمل التمور على زيادة جودة وعدد الحيوانات المنوية وكذلك حركتها.
7-تعمل التمور على زيادة حجم الخصيتين وتحسين عملها.
8-تناول التمور باستمرار يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها.

فوائد أكل التمر يوميا

1-يعدّ غنياً بمضادات الأكسدة
إذ يحتوي التمر على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من الجذور الحرة، وفي المقارنة بين أنواع أخرى من الفاكهة مثل التين والبرقوق المجفف وُجد أنّ التمر يمتلك أعلى محتوى من مضادات الأكسدة، ومن أهمّ مضادات الأكسدة الموجودة في التمر نذكر ما يأتي:
الفلافونيد؛ والذي يعدّ من مضادات الأكسدة القوية؛ حيث إنّه قد يُقلل الالتهاب، فقد أشارت بعض الدراسات إلى أنّها قد تقلّل من خطر الإصابة بمرض السكري، ومرض الزهايمر، وبعض أنواع السرطان.
الكاروتينات والتي تُعزز صحّة القلب وقد تُقلّل من خطر الإصابة بالاضطرابات المرتبطة بالعيون مثل التنكس البقعيّ. حمض الفينوليك والذي يُعرف بخصائصه المضادّة للالتهاب، وقدّ يُخفض من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.
2-يُعزز صحة الدماغ
حيث أشارت الدراسات المخبرية إلى أنّ التمر قد يُقلل من علامات الالتهاب مثل إنترلوكين 6 في الدماغ، والذي يرتبط ارتفاع مستوياته بزيادة خطر الإصابة بالأمراض التنكسيّة العصبيّة مثل الزهايمر، كما بيّنت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئرانٍ أنّ تناولها لطعام يحتوي على التمر أدّى إلى تحسّن في القدرة على التعلم، والذاكرة، كما قلّت السلوكيّات المُرتبطة بالقلق لدى هذه الفئران، ويمكن أن يعود هذا التأثير لاحتواء التمر على مُضادات الأكسدة مثل الفلافونيدات، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا التأثير مازال بحاجةٍ للمزيد من الدراسات لإثباته على الإنسان.
3-يعدّ غنّياً بالألياف
إذ إنّ الألياف تُعدّ مفيدةً لصحّة الجهاز الهضمي عن طريق منع الإمساك، والتعزيز من حركة الأمعاء، وفي إحدى الدراسات تبين أنّ تناول 7 تمرات في اليوم مدّة 21 يوماً أظهر تحسّناً في عدد مرات تكرار الخلاء، وزاد بشكلٍ واضحٍ من حركة الأمعاء مقارنةً بالأشخاص الذين لم يتناولوه، بالإضافة إلى أنّ ألياف التمر قد تكون مفيدةً للتحكم بمستويات السكر في الدم؛ حيث إنّها تبطئ من عمليات الهضم؛ ممّا قد يمنع ارتفاع مستويات سكر الدم بشكلٍ سريع بعد تناول الوجبات، وفقا لموقع موضوع.
4- تعزيز الولادة الطبيعيّة
إذ يمكن أن يعزّز تناول التمر في الأسابيع الأخيرة للحمل من تمدّد عُنُق الرحم، كما أنّه يُقلّل الحاجة للطلق الصناعيّ، وبالتالي قد يُقلّل من وقت المَخاض، وأشارت إحدى الدراسات التي شاركت فيها 69 امرأة حامل إلى أنّ اللاتي تناولن 6 تمرات كل يوم مدّة أربعة أسابيع قبل موعد الولادة كانت ولادة 20% منهنّ طبيعيّة، كما كان وقت المخاض لديهنّ أقل مُقارنةً باللاتي لم يتناولن هذه الفاكهة، وقد يكون هذا التأثير بسبب احتوائه على مواد تمتلك تأثير مُشابه لهرمون الأوكسايتوسين داخل الجسم، كما أنّها ترتبط بمُستقبلاته، وتجدر الإشارة إلى أنّ الأوكسايتوسين؛ هو الهرمون الذي يُحفّز الانقباضات خلال الولادة، كما أنّ التمر يحتوي على مادة العفص التي تُسهل الانقباضات، وبالإضافة إلى ذلك فإنّه يحتوي على السكر الطبيعي والسعرات الحرارية التي تعدّ مهمّةً للمحافظة على مستويات الطاقة الكافية خلال الولادة.
5-يساعد على خسارة الوزن
إذ إنّ التمر يُعدّ غنّياً بالألياف التي تُخلّص الجسم من الكوليسترول، بالإضافة إلى أنّه يُعدّ منخفضاً جداً بالدهون، ممّا يُبقي الوزن بمعدلاته الطبيعية.
6-تعزز صحة العظام
إذ يحتوي التمر على العديد من المعادن مثل الفسفور، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، وقد أظهرت الدراسات أهمية هذه العناصر الغذائية في التقليل من خطر الإصابة بمشاكل العظام مثل هشاشة العظام.

كمية التمر المسموح بها يوميا

1-يتحكم نوع النظام الغذائي أو الرجيم في كمية حبات التمر التي يتم تناولها في اليوم الواحد، حيث توجد بعض الأنظمة مثل نظام الرجيم واللبن التي تحتاج لتناول مقدار واحد وعشرين حبة يوميًا حيث يتم تقسيمها على الثلاث وجبات بمقدار سبع حبات في كل وجبة.
2-ويمكن القول بأن تناول ثلاث حبات بالإضافة كوب واحد من اللبن يوميًا بين الوجبات الأساسية لن يؤثر بشكل سلبي على النظام الغذائي، وذلك لأنها السعرات الحرارية التي تحتوي عليها بمقدار مائتي سعر حراري وهذا يمكنه مساعدة الجسم في فقدان بعض كيلو جرامات من الوزن مع الحفاظ على المعادن الموجودة بالجسم.

اضرار التمر

1- التمر من الأطعمة السميكة جدا بالنسبة للأطفال، وذلك بسبب صعوبة هضمه، وبالتالي تناوله يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات حيث يعمل على انسداد القصبة الهوائية للأطفال.
2- على الرغم من أنه غني بالألياف، إلا أن استهلاكه بصورة كبيرة يمكن أن يساهم في زيادة الوزن بشكل كبير.
3- غني بعنصر البوتاسيوم، لذلك يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير منه إلى الإصابة بارتفاع بوتاسيوم الدم، لذا من الأفضل إذا كانت مستويات البوتاسيوم لديك مرتفعة، عليك تجنب تناوله.
4- غالبا ما يتم تغطية التمر بالشمع، لتحسين مظهره ومنحه مظهر لامعا، ولكي يبدو طازجا لفترة طويلة، وكلاهما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل هضمية شديدة على المدى الطويل.
يؤدي الإكثار في تناوله إلى الإصابة بالطفح الجلدي، بسبب العفن الموجود به.
5- نظرًا لأنه يمكن أن يؤدي إلى الحساسية، فإن التمر قد يتسبب في زيادة فرصة الإصابة بالربو.
6- بفضل احتوائه على نسبة عالية من السكر، قد يؤدي إلى إصابة الأسنان بالتسوس، لذا يجب الحرص على غسل الأسنان جيدا بعد تناوله


Advertising اعلانات

31 Views