فوائد التمر الهندي للبشرة

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 27 أكتوبر, 2021 6:28 - آخر تحديث :
فوائد التمر الهندي للبشرة


Advertising اعلانات

فوائد التمر الهندي للبشرة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم باقة متنوعة أخري من الفقرات مثل فوائد التمر للشعر وصفات التمر الهندي للبشرة والختام نصائح لبشرة نضرة.

فوائد التمر الهندي للبشرة

1-الحصول علي بشرة صافية
التمر الهندي معبأ باحماض الألفا هيدروكسيل و هي من مضادات العيوب و تستخدم كعلاج طبيعي بتخفيف العيوب و علاج التصبغ و الحصول علي بشرة صافية.
2-علاج طبيعي للسيلوليت
التمر الهندي مقشر جيد و ذلك من خلال خلط 2 ملاعق صغيرة من مسحوق التمر الهندي مع معلقة من السكر و عصير الليمون و نصف معلقة من صودا الخبز إخلطي المكونات معاً وطبقي الخليط علي البشرة بالتساوي في حركة دائرية مع الإنتظام علي إستعمال يؤدي إخفاء السيلوليت وهذا الخليط مناسب فقط للبشرة الدهنية.
3-ترطيب البشرة
جهزي وعاء لغلي الماء و التمر الهندي يعمل علي ترطيب الجلد وذلك بإضافة حوالي 15 جرام من التمر الهند في الماء الساخن و بمجرد أن يغلي علي نار خفيفة لمدة 15 دقيقة. مع إضافة 2 ملاعق صغيرة من الشاي الأخضر إلي الماء.صفي السوائل و خلطهم جيداً و تركه حتي يبرد ثم تطبيقه علي البشرة.
4-علاج إلتهابات البشرة
يحتوي التمر الهندي علي فيتامين ج و فيتامين أ و مضادات الأكسدة التي تعمل كعلاج طبيعي لمختلف الإلتهابات الجلدية و علاج مشاكل البشرة بما فيها حب الشباب و البثور وبمجرد عمل مزيج من مسحوق التمر الهندي و مسحوق الكركم و اللبن الطازج لعمل عجينة متماسكة ثم تطبيقها علي الوجه و تركها علي الوجه حتي تجف ثم غسلها بالماء الفاتر. سوف يساعد في الحصول علي بشرة متوهجة و متألقة.
5-مقاومة الشيخوخة
التمر الهندي معبأ بالأحماض و المواد المضادة للأكسدة و الألياف و الفيتامينات التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة التي تؤدي إلي الشيخوخة المبكرة فقط قومي بتطبيق الطحين مع مسحوق التمر الهندي مع معلقة من السكر و عصير مع نصف معلقة صغيرة من صودا الخبز و تطبيق الخليط علي البشرة بإنتظام للحصول علي بشرة أكثر حيوية.
6-تبيض البشرة
يمنح التمر الهندي البشرة أثر التفتيح الطبيعي و ذلك بخلط معلقة من مسحوق التمر الهندي مع معلقة واحدة الليمون و العسل ثم العمل علي تطبيق الخليط علي الوجه بالتساوي و غسله بعد 15 دقيقة  مع الإنتظام في إستخدامه سوف تحصلي علي بشرة أفتح.

فوائد التمر للشعر

1-علاج التهابات فروة الرأس
يحتوي التمر على الفينولات والفلافونيدات التي تُعرف بخواصها المضادة للالتهاب، ما يساعد على علاج التهابات فروة الرأس والإكزيما، ويمنحكِ فروة رأس صحية، الأمر الذي ينعكس على صحة الشعر.
2-تقوية الشعر
تناول ثلاث تمرات فقط في اليوم يمنح شعرك كل العناصر الغذائية التي يحتاجها، للحفاظ على قوة بصيلاته وتعزيز نموه.
3-إطالة الشعر وزيادة سمكه
يساعد تدليك زيت نواة التمر على تنشيط الدورة الدموية، وتوصيل الأكسجين والعناصر الغذائية لفروة الرأس، ما يساعد على إطالة الشعر وزيادة سمكه وكثافته، وتحفيز نمو الشعر الجديد.
4علاج طبيعي لتساقط الشعر
يحتوي التمر على فيتامين “ب”، وهو من أهم الفيتامينات التي تساعد على وقف تساقط الشعر، ويدخل في معظم المكملات الغذائية التي تُوصف لعلاج الشعر الضعيف والمتساقط، كذلك يحتوي على الحديد وهو عنصر أساسي آخر لمنع تساقط الشعر، إذ يغذي الجذور، وهو ما ينعكس على صحة خصلات الشعر ومظهرها.

وصفات التمر الهندي للبشرة

1-وصفة التمر الهندي والقرفة للتخلص من حب الشباب
كل ما تحتاجينه هو نقع مقدار ملعقتين من التمر الهندي في ماء ساخن لمدة 12 ساعة ومن ثم تصفيته، ومن بعدها أضيفي ملعقتين من بودرة القرفة الطازج، ومن بعدها دلكي وجهك بالخليط لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى قبل تنظيف البشرة بالماء الفاتر.
2-وصفة التمر الهندي وحبوب القهوة لعلاج السيلوليت
كل ما تحتاجينه هو نقع مقدار 6 ملاعق من التمر الهندي في ماء ساخن لمدة 12 ساعة ومن ثم تصفيته، ومن بعدها أضيفي حبوب القهوة و3 ملاعق من السكر البني، ومن بعدها دلكي بشرتك بالخليط بيديك أو بواسطة ليفة متوسطة الخشونة لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة أخرى قبل تنظيف البشرة بالماء الفاتر.
3-وصفة التمر الهندي وبودرة الحمص لتهدئة البشرة
كل ما تحتاجينه هو نقع مقدار ملعقتين من التمر الهندي في ماء ساخن لمدة 12 ساعة ومن ثم تصفيته، ومن بعدها أضيفي ملعقتين من بودرة الحمص، وزعيها على وجهك ومن ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة قبل تنظيف البشرة بالماء الفاتر ومن بعدها رطبيها بجل الصبار.
4-وصفةالتمر الهندي والكركم لإغلاق المسام
انقعي مقدار ملعقتين من التمر الهندي في ماء ساخن لمدة 12 ساعة ومن ثم تصفيته، ومن بعدها أضيفي ملعقتين من بودرة الكركم الطازجة، ومن بعدها دلكي وجهك بالخليط لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى قبل تنظيف البشرة بالماء الفاتر.
5-وصفة التمر الهندي والشوفان لتقشير البشرة
كل ما تحتاجينه هو نقع مقدار ملعقتين من التمر الهندي في ماء ساخن لمدة 12 ساعة ومن ثم تصفيته، ومن بعدها أضيفي حبوب الشوفان الكاملة، ومن بعدها دلكي وجهك بالخليط لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى قبل تنظيف البشرة بالماء الفاتر.

نصائح لبشرة نضرة وصحية

1- استخدمي الكريم المرطب يومياً والمناسب لك.
2- تجنبي التعرض الشديد والطويل لأشعة الشمس. وحاولي وضع الواقي الشمسي قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة، وخاصة في المناطق الحارة ثم أضيفي طبقة ثانية أخرى كل ساعتين وبعد السباحة والتعرق الشديد.
3- توقفي عن التدخين، فلقد أثبتت الدراسات أن التجاعيد لدى المدخنين تظهر سريعاً، وبشدة أكثر من غير المدخنين فإذا أردت أن تحافظي على نضارة بشرتك توقفي عن التدخين من الآن
4- تناولي طعاماً معتدلا يحتوي على فواكه طازجة، وخضراوات وطعام غني بالالياف. فالجلد بحاجة إلى جميع هذه المواد الطبيعية وما تحتويه من فيتامينات.
5- لا تحاولي إنقاص وزنك بشكل سريع إذا كان عمرك أكثر من (40) عاماً لأن إنقاص الوزن السريع يؤدي إلى التجاعيد الوجهية ويعطيك انطباعا بالشيخوخة ،و إذا كان لابد من نقص الوزن حاولي إنقاص نصف كيلو في الأسبوع أو حوالي 2 كيلو في الشهر.
6- تأكدي من أنك تنامين وقتاً كافياً ومريحاً، واعلمي أن التعب يؤدي إلى الشيخوخة.
7-قومي بإجراء تمارين رياضية وأهمها رياضة المشي، السباحة، ركوب الدراجة فالجلد حالته كحالة بقية أعضاء الجسم يستفيد جداً بالتروية الدموية الجيدة، فالتروية الجيدة تعطي بشرتك نضارة.


Advertising اعلانات

31 Views