فوائد التفاح للبشرة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 21 مارس, 2021 1:59 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:45
فوائد التفاح للبشرة

Advertising اعلانات

فوائد التفاح للبشرة نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نتحدث عن أهم ماسكات التفاح للبشرة ونذكر لكم عادات صحية لبشرة خيالية.

فوائد التفاح للبشرة

ترطيب البشرة:
السر وراء الحفاظ على بشرة مرطبة بعيدًا عن الجفاف الشديد شرب الماء بكميات وفيرة خلال اليوم، مع ذلك، يحتوي التفاح كذلك على محتوى غني بالماء والعناصر المرطبة، فلا يمنحكِ بشرة رطبة فقط، بل يساعد كذلك على تنظيفها وإزالة أي سموم أو أوساخ عالقة على سطحها. استخدمي شرائح التفاح لفرك بشرتك يوميًا وتمتعي بنضارة لا تضاهى.
الوقاية من أشعة الشمس:
يحتوي التفاح على العناصر المغذية التي تضمن الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية، ما يعمل على حماية البشرة من حروق الشمس وتقشيرها بشكل بسيط وتجديد الأنسجة التالفة.
علاج حب الشباب والبقع الداكنة:
يساعد التفاح على إزالة آثار حب الشباب والبقع الداكنة، ما يعيد إلى بشرتك مظهرها المنتعش. لصاحبات البشرة الحساسة، ممن تعانين من حب الشباب المزمن، يمكنكِ استخدام التفاح كبديل لمستحضرات التجميل الكيماوية القاسية.
إزالة الهالات السوداء:
بفضل احتوائه على فيتامين أ، يساعد التفاح على التخلص من انتفاخات الجفون والهالات السوداء حول العين، ضعي شرائح التفاح على الجفون لمدة 20 دقيقة، كما يمكن استخدام خل التفاح الممزوج مع خلاصة البطاطس للعناية بعيونك أي
تفتيح البشرة، وجعلها مُشرقة:
يحتوي التفّاح على نِسبة عالية من الكولاجين الذي يُساعد على تفتيح لون البشرة، ويُلطِّفها، كما أنَّه يحتوي على الألياف التي تجعل البشرة حيويّة، وخالية من الشوائب، ممّا يجعلها ورديّة، ومُتوهِّجة.
مُوازنة زُيوت البشرة:
يحتوي التفّاح على عوامل ترطيب، وتطهير تُزوِّد البشرة بالترطيب، وتُساعد على التحكُّم بزُيوت البشرة، ومُوازنتها.
مَنْع ظهور علامات الشيخوخة:
يُعَدُّ التفّاح مُضادّاً فعّالاً لعلامات الشيخوخة التي تتسبَّب بجعل البشرة شاحبة، ومُجعَّدة، وهو يحمي البشرة من التعرُّض للجفاف، ويُحافظ على رُطوبتها.
تونر طبيعيّ للبشرة:
يُعَدُّ التفّاح تونراً فعّالاً للبشرة؛ حيث يُساعد على إزالة الأوساخ من المسام، والزُّيوت الزائدة عن البشرة، كما أنَّه يَشدُّ بشرة الجلد، ويُجدِّد الدورة الدمويّة، ويُعادل أيضاً درجة حموضة البشرة، ممّا يُؤدّي إلى التقليل من إفراز الزُّيوت الزائدة للبشرة.
التقليل من خَطَر الإصابة بسرطان الجلد:
يحتوي التفّاح على نِسبة مُنخفضة من فيتامين أ، ويُطلَق عليه (الرتينوئيدات)، ويُجدِّد هذا الفيتامين بشرة الجلد، ويُخفِّض من نِسبة الإصابة بمرض سرطان الجلد.
تحسين ملمس البشرة:
يحتوي التفاح على نسبة عالية من ألياف البكتين التي تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين والحفاظ على بشرة شابة. ليس ذلك فقط، بل يساعد كذلك على التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة وتهدئة التهابات الجلد واحمراره ويمكنكِ أيضًا استخدام عصير التفاح الطبيعي الخالي من السكر للعناية بالبشرة الدهنية كتونر طبيعي فعال، إذ يساعد على توازن معامل حموضة الجلد وتنظيم إفرازات البشرة.

ماسك التفاح للبشرة

قناع التفاح للبشرة الجافة:
-ضعي ملعقة صغيرة من التفاح المبشور في وعاء.
-إضيفي بضع قطرات من الجلسرين
-تخلط المكونات جيدا لتشكيل عجينة متجانسة
-يوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، للبشرة ثم يشطف بماء دافئ.
قناع التفاح للبشرة الحساسة:
-تغلي تفاحة صغيرة الحجم لبضع دقائق حتى تصبح طرية.
-تقشر تشغيله وتهرس بواسطة شوكة.
-أضيفي ملعقة صغيرة من الموز المهروس و ملعقة صغيرة من القشدة الطازجة.
-تخلط جميع المكونات جيدا لتشكل عجينة ناعمة
-توضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بماء دافئ.
قناع التفاح والعسل للبشرة الجافة إلى عادية:
-تؤخذ ملعقة صغيرة من التفاح المبشور في وعاء ويضاف إليه ½ ملعقة صغيرة من العسل.
-تخلط جيدا لتكوين قناع
-يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ويشطف بماء دافئ
قناع التفاح لبشرة متوهجة ونضرة
-هذا القناع مناسب لجميع أنواع البشرة
-ضعي 2 ملعقة صغيرة من التفاح المبشورمع ملعقة صغيرة من عصير الرمان الطازج.
-هذا القناع يعمل كمضاد للأكسدة و الميكروبات ومكافحة الشيخوخة
-كما أن الرمان يساعد على حماية البشرة ويعمل على تجديد خلايا الجلد.
-أضيفي ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي ويقلب جيدا لتحصلي على قوام متماسك
-يوضع القناع على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ .

فواكه لذيذة لبشرة مشرقة

الموز
يحتوي الموز على كمية كبيرة من البوتاسيوم والذي يلعب دور فعال في ترطيب البشرة وجعلها أكثر مرونة، كما أنه يضم فيتامين A ،B ،E. وبذلك فالموز يعمل على نضارة البشرة ويقلل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد بشكل مبكر.٤-
الكيوي
هل تعلمين أن الكيوي من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C تفوق البرتقال؟ فيتامين سي يقي من نزلات البرد ويقوي المناعة ويحافظ على نضارة البشرة.
الليمون
يعرف عن الليمون إنه من أفضل الثمار التي تعمل على تبييض البشرة وتعزيزها، فالحمضيات التي تتوافر في الليمون تقي البشرة من حب الشباب وتحميها من البثور، لذا يساعد على صحة ونضارة البشرة.
البابايا
تحتوي البابايا على فيتامين A والبيتا كاروتين المسئولان عن نضارة البشرة وحيويتها، كما أنها تضم كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على التئام الجروح بشكل سريع، وتمنح الوجه إشراقة طبيعية لا مثيل لها. تعمل فاكهة البابايا أيضا على الإسراع من تجديد خلايا البشرة.
الأناناس
الأناناس من الفواكه التي تحتوي على كثير من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم بشكل عام وللبشرة بشكل خاص، فالأناناس يعمل على ترطيب البشرة ويخفي عيوبها مما يجعل البشرة أكثر إشراقا.
الفراولة
فهي تحتوي على نسبة عالية من حمض ألفا هيدروكسيك الذي يلعب دورا كبيرا في تنظيف المسام، والتخلص من حب الشباب والبثور. أيضا الفراولة تساهم في الحفاظ على الكولاجين المسؤول عن نعومة ونضارة البشرة.

نصائح للعناية بالبشرة

إزالة المكياج قبل النوم:
عند ترك المكياج على البشرة وخاصة في فترة الليل، حيث تغلق المسام بسبب هذه الأتربة المتراكمة مما يؤدي إلى عدم قدر البشرة على التنفس، ويجب أيضا أزاله مكياج العين حتى لا يحدث طفح جلدي.
غسل فرش المكياج:
تتراكم البكتريا على فرش المكياج دائما فهي مجال خصب لتكاثرها، ولهذا يجب غسل أدوات المكياج باستمرار مرة كل أسبوعين، ويتم شطفها بالماء الفاتر جيدا ثم تترك في الهواء حتى تجف.
اتباع نظام صحي:
تحتوي بعض أنواع الطعام على المكونات الأساسية التي تساعد على تغذية البشرة و إمداده بالفيتامينات المناسبة مثل الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل الفاكهة والخضروات، تناول البروتينات التي لا تحتوي على أي دهون، وبعض الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، كما أنه يوجد بعض الأطعمة التي تحتوي على زيت السمك والذي يعمل على معالجة آثار حب الشباب ، وتعمل على منح البشرة الحيوية والنضارة.
الإكثار من شرب الماء:
والذي يصل إلى ١٢ كوبا يوميا، فذلك يساعد على رطوبة البشرة والمحافظة عليها من الجفاف.


Advertising اعلانات

232 Views