فوائد التفاح على الريق للتخسيس

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 1 فبراير, 2021 5:42 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 3:31
فوائد التفاح على الريق للتخسيس

Advertising اعلانات

فوائد التفاح على الريق للتخسيس، ورجيم التفاح يفقدك 3 كيلو في 3 أيام، والمحذرون من إتباع رجيم التفاح، وفوائد عصير التفاح، وسلبيات رجيم التفاح، نتحدث عنه بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

فوائد التفاح على الريق للتخسيس

عند إتباع حمية غذائية ينصح الطبيب بتناول الفاكهة التي تحتوي على ألياف كثيرة وسُعرات حرارية أقل، من أهم وأشهر الأنواع التي يمكن الاعتماد عليها هي التفاح بجميع أنواعه، ومن أهم فوائد اكل التفاح على الريق للرجيم ما يلي:
1. يحتوي التفاح على مضادات أكسدة قوية تعمل على تنشيط الغدة الدرقية مما يساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.
2. يوجد في التفاح كميات منخفضة من السكر مما يعطي الفرصة لتناوله دون خوف من زيادة الوزن.
3. يتوفر في التفاح نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تعطي إحساس بالشبع لفترات طويلة كما تعطي إشارة للجسم ليقوم بحرق الدهون للحصول على الطاقة وبالتالي ينخفض الوزن.
4. يحتوي التفاح على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن المهمة التي تعطي للجسم الطاقة والحيوية طوال اليوم وتمنع الشعور بالضعف والكسل.
5. يوجد في التفاح نسبة عالية من الحديد مما يمنع الإصابة بفقر الدم والأنيميا التي يمكن أن تصيب الشخص في حالات الحمية الغذائية القاسية.
6. يساعد التفاح على حرق دهون الجسم ورفع معدل الأيض مما يمنع تراكم الدهون ويقلل من نسبة الكولسترول الضار في الجسم.

رجيم التفاح يفقدك 3 كيلو في 3 أيام


رجيم التفاح هو رجيم مدته خمسة أيام فقط ويقال بأنه من الممكن من خلاله خسارة 4 كيلوغرامات، وأهم شروطه بأنه يفضل فيه استخدام التفاح الأخضر كأساس لمعظم الوجبات كونه أقل بالسكر من غيره من الانواع، مع التركيز على الأكل البروتين قليل الدسم واللحم خالي الدهون على وجبة الغذاء، والابتعاد عن المقالي والحلويات، وشرب الماء بما لا يقل عن 8-12 كوبا في اليوم، ويكون كما يلي:
1. وجبة الإفطار
– 1 تفاحة وكوب من الحليب الخالي من الدسم أو حليب الصويا.
– 2 تفاحة + طبق صغير شوفان.
2. وجبة الغداء
اصنعي سلطة صلصة خفيفة بأوراق النعناع والتفاح وزيت الزيتون والملح والفلفل وشريحتين من الدجاج المشوي أو الفيلية، أو 1 تفاحة + طبق خضروات مشوية، أو 1 تفاحة + طبق شوربة خضار ، أو 1 تفاحة + شريحتان من السمك المشوي.
3. وجبة العشاء
ثمرتين من التفاح + قطعة من الجبن القريش، أو بيضة مسلوقة + ثمرة تفاح أو طبق من سلاطة التفاح والرمان، أو تفاحة +شوربة عدس.
4. نصائح بجانب رجيم التفاح
– يجب بجانب الرجيم التالى تناول الشاي الأخضر لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ويساعد جسمك على التخلص من جميع السموم فهو يساعد فى تهدئة الجهاز الهضمي.
– ينصح أيضا بممارسة الرياضة على الأقل ساعة يوميا فى شكل رياضة مشى أو تمرينات رياضية أيروبكس أو زومبا لحرق أسرع للدهون.
– بعيدا عن فوائد التفاح للرجيم تناول تفاحة واحدة كل يوم يبعد عنك شبح الكوليسترول ويحتوي قشر التفاح على مركب طبيعى يعمل على الوقاية من الكثير من الأمراض.

المحذرون من إتباع رجيم التفاح

يعدّ التفّاح خفيفاً على المعدة، سريع الهضم، لذيذ الطعم، غنيّ بالفيتامينات مثل: (أ، ب1، ب5، ب6، ج، ك)، والأملاح المعدنيّة، ويحتوي على سعرات حراريّة، ويمد الجسم بالحرارة، إضافة إلى أنّه لا يحتوي على الدهون، ولكن هناك مجموعة من الفئات التي يحظر عليها اتباع هذا الرجيم نهائيا تكون:
– الحوامل .
-المرضعات.
– الأطفال.
– المصابون بالامراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب والشرايين.

فوائد عصير التفاح


1. يحتوي عصير التفاح على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة وهي بمثابة الدرع الواقي للجسم من الإصابة بالأمراض بما فيها السرطانات.
2. يعمل عصير التفاح على الحفاظ على نظافة المعدة وقوتها نظراً لاحتوائه على الفسفور.
3. يحتوي على حامض الماليك والذي يحافظ على سلامة الدماغ والكبد والأمعاء.
4. يمنع من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم وبالتالي يقي من أمراض القلب والشرايين.
5. يحافظ على العين ويقي من الإصابة بإعتام عدسة العين.
6. يعمل على الوقاية من الإصابة بالأورام السرطانية.
7. يقوم على منع أكسدة الدهون في الجسم.
8. يعمل على تنظيم نسبة السكر بالدم لذا ينصح بتناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر بالدم.
9. يساعد في الوقاية من الإصابة بالالتهابات.

سلبيات رجيم التفاح

– قد يمتاز رجيم التفاح بقلة سعراته الحرارية ووضوح مكوناته وأوقاته مما يسهل اتباعه الا انه فقير جدا بالعديد من المواد الغذائية.
– عدم احتوائه على كمية كافية من الكالسيوم عن طريق استثناؤه للألبان ومشتقاتها وقد أشارت العديد من الأبحاث إلى أن الجسم يحرق دهوناً أكثر عندما يحصل على كمية كافية من الكالسيوم. ومكملات الكالسيوم لوحدها لن تكون مفيدة في علاج المشكلة.
– يعتبر رجيم قاسي، فكما نعرف فان الرجيم الصحي والسليم هو الرجيم المبني على أساس علمي وصحيح، بحيث يلائم الشخص حسب حالته الصحية والطبية، ويراعي الشروط السليمة لاي برنامج حمية صحيح من حيث الاتزان والتنويع وشموله على كافة مجموعات العناصر الغذائية.
– عدم تكرار الوجبات فيه، فهو يتكون من ثلاث وجبات رئيسية فقط وفقيرة، ومن المعروف أن هذا الأسلوب يضعف عمليات الايض ويبطئها.
– الاستمرار على هكذا رجيم وحده دون متابعة ولفترة طويلة قد يؤدي الى ارهاق الجسم والوهن.
– خسارة الوزن السريعة يؤدي مجددا الى زيادة سريعة ومضاعفة للوزن .
– زيادة كمية الألياف قد تؤدي الى الاصابة بالاسهال والغازات.


Advertising اعلانات

333 Views