فوائد التفاح المسلوق للاسهال

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 19 أغسطس, 2022 9:21 - آخر تحديث :
فوائد التفاح المسلوق للاسهال

Advertising اعلانات

فوائد التفاح المسلوق للاسهال وكذلك فوائد التفاح المسلوق للرضع، كما سنقوم بذكر القيمة الغذائية للتفاح، وكذلك سنتحدث عن مميزات فاكهة التفاح، كما سنوضح فوائد ماء التفاح للوجه، وكذلك سنقدم محاذير استهلاك التفاح، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

فوائد التفاح المسلوق للاسهال

– قد يساعد التفاح على تخفيف الإسهال، وذلك لاحتوائه على الألياف القابلة للذوبان بنسبة 36%، وتشكِّل الألياف القابلة للذوبان مادة شبيهة بالهلام في البراز، فتُبطئ عملية الهضم، ولذلك يمكن تناول حبة تفاح منزوعة القشرة في حال الإصابة بالإسهال.
– كما يُعدّ عصير التفاح وصلصة التفاح من الأطعمة الت يُنصح بها للأشخاص الذين يعانون من الإسهال.
– ومن جهةٍ أُخرى تحتوي قشور التفاح على الألياف غير القابلة للذوبان، ويساعد هذا النوع من الألياف على تشكيل الجزء الأكبر من البراز، وتسهيل حركة الأمعاء، وبالتالي التخلُّص من الإمساك.
– وبعبارةٍ أخرى فإنّ المصابين بالإسهال يُنصحون بتناول التفاح مقشّراً، في حين إنّ المصابين بالإمساك يُنصحون بتناول التفاح دون تقشير للاستفادة منه.

فوائد التفاح المسلوق للرضع

يُشكّل التفاح أحد أفضل الخيارات المُضافة إلى الأطعمة الصلبة للأطفال، وذلك بما يمتاز به من سهولة هضمه في جهازه الهضميّ؛ فقد تُساعد الألياف الغذائيّة القابلة وغير القابلة للذوبان الموجودة بداخله على تنظيم حركة الأمعاء، وفي الوقت ذاته فإنّه لا يُعد من الأغذية التي تسبب مشاكل تحسسية عند تناول الرضع له، إضافة إلى أنه يحتوي العديد من المواد الغذائية المفيدة لنمو الرضيع، بما في ذلك المعادن والفيتامينات، مثل؛ فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ب9 أو الفولات، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور، بالإضافة إلى كميات بسيطة من بعض المعادن، مثل: الحديد، والمنغنيز، والزنك، والنحاس.

القيمة الغذائية للتفاح

يحتوي التفاح على عنصر الماء، بكمية ٨٥.٥٦ مليمترا، وأيضًا يحتوي على سعرات حرارية ويكون بكمية ٥٢ سعرة حرارية، ويحتوي على البروتين، وذلك بكمية ٠.٢٦ غرام، ويحتوي على الدهون بكمية ٠.١٧ غرام، وكربوهيدرات، وذلك بكمية ١٣.٨١ غراما. ويحتوي على ألياف، وذلك بكمية ٢.٤ غرام، ويحتوي على سكريات، وذلك بكمية ١٠.٣٩ غرامات، وأيضًا يحتوي على كالسيوم، وذلك بكمية ٦ مليغرامات، وأيضًا يحتوي على حديد، وذلك بكمية ٠.١٢ مليغرامًا، ويحتوي على بوتاسيوم، وبكمية ١٠٧ مليغرامات. وبالإضافة إلى أنه يحتوي على مغنسيوم، وذلك بكمية ٥ مليغرامات، وصوديوم، بكمية ١ مليغرام، وأيضًا يحتوي على فسفور، وبكمية ١١مليغرامًا، ويحتوي على فيتامين ج، بكمية ٤.٦ مليغرامات.

مميزات فاكهة التفاح

– يتميز التفاح بأنه متوفر طوال العام، وذلك لأنه يتواجد الكثير من الأنواع الخاصة به، سواء كانت الأنواع التي يتم زراعتها في البلد الخاصة بك، أو الأنواع المختلفة التي يتم استيرادها من الكثير من الدول المختلفة، فهو يتم الزراعة لفاكهة التفاح، في المناخ، الذي يتميز بأنه معتدل للغاية، وأنه يعتبر من الفواكه المفضلة، لدى الكثير من الأشخاص حول العالم، وذلك يرجع لمذاقه الجيد.
– ومن الجدير بالذكر معرفة أن التفاح قد أستخدم في القدم، فقد كانوا يستخدمون الطب التقليدي في العصور القديمة، فهو كان معروف بأنه يستخدم لعلاج الكثير من الأمراض، ومنها علاج السرطان، وعلاج الإمساك، وعلاج السكري، وأيضًا العلاج لمرض الحمى، وبالإضافة إلى قدرته على علاج أمراض القلب، وعلاج مرض الثآليل، وأيضًا علاج الكثير من الأمراض.
– ومن الضروري معرفة أن فاكهة التفاح، تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، فهو يحتوي على فيتامين أ، ويحتوي على فيتامين ج، وأيضًا يحتوي على فيتامين ب ٦، والريبوفلافين، وأيضًا يحتوي على عنصر الثيامين، وعلى فيتامين ك، ويحتوي على النياسين، وعلى البوتاسيوم، وأيضًا يحتوي على عنصر الفولات، وعلى المغنيسيوم، وعلى الكالسيوم. بالإضافة إلى أنه يفضل تناول حبة التفاح طازجة، أو بدون العصر لها، وذلك حتى تمكنك من الإمداد للجسم بالكثير من الفوائد، والعناصر الغذائية، والفيتامينات، والمعادن الكثيرة، فإنه قد يتم الحفظ للتفاح في الثلاجة، ويجب غسله، وتنظيفه جيدًا، ومن الممكن القيام بعصر التفاح، والحصول على عصير التفاح، أو من الممكن القيام بالسلق التفاح، والحصول على الفوائد العديدة منه.

فوائد ماء التفاح للوجه

1- إعطاء بشرة الوجه مظهرًا يافعًا:
من الممكن للتطبيق المتكرر لماسك التفاح للوجه أن يساعدك على إعادة عقارب الساعة للوراء قليلًا، إذ يحتوي التفاح على حمض الأسكوربيك والعديد من مضادات الأكسدة والمواد الهامة الأخرى والتي قد تساعد على مقاومة التأثير الضار للشوارد الحرة والتي تؤدي لظهور مؤشرات الشيخوخة المبكرة على البشرة، مثل: التجاعيد، وبقع الجلد الداكنة، وتقوية وتعزيز تدفق الدم إلى البشرة، مما قد يسهم في الحفاظ على نضارة وشباب البشرة، وتحفيز تجدد خلايا البشرة ليتم استبدال خلايا الجلد المتضررة بأخرى جديدة.
تعزيز إنتاج الكولاجين.
2- مقاومة حب الشباب:
إحدى فوائد ماسك التفاح للوجه أنه قد يساعد على التخفيف من حدة حالات حب الشباب، وذلك بسبب غنى التفاح بمواد قد تساعد على تنظيف مسامات البشرة، وإبقاء إفرازات الزهم في الجلد تحت السيطرة قدر الإمكان.
3- تقشير البشرة:
احتواء التفاح على أحماض الألفاهيدروكسي، مثل حمض الماليك (Malic acid) والذي يعد من المواد التي قد تساعد على إحداث تقشير لطيف وخفيف الحدة للبشرة، وامتلاك التفاح لبنية حبيبية قد تساعد على تقشير البشرة بلطف عند تدليك الوجه بها.

محاذير استهلاك التفاح

يُعتبر التفاح من الأغذية الآمنة للاستهلاك، ولا يُعرف الكثير من الآثار الجانبية التي يُتوقع حدوثها عند استهلاك التفاح، أو عصيره، ومع ذلك، ينبغي تجنُّبَ تناول كمياتٍ كبيرة من بذور التفاح، إذ إنّها تحتوي على مادةٍ السيانيد (بالإنجليزيّة: Cyanide) السامَّة، والتي يمكن أن تُسبِّبَ الوفاة، حيث تُحرَّرُ هذه المادَّة في المعدة أثناء هضم البذور، وقد يَستغرِقُ ظُهور أعراض التسمُّمِ عدَّة ساعات، ومن المحاذير الأخرى التي قد ترتبط مع استهلاك التفاح ما يأتي:
1- الحمل والرضاعة الطبيعية:
حيث يُعتبر تناول التفاح آمناً على الصحة بالكميَّاتِ الموجودة في الغذاء خلال فترات الحمل، والرضاعة، إلاّ أنّه لا تتوفر معلوماتٌ كافيةٌ لمعرفة ما إذا كان من الآمن استخدامه بكميَّاتٍ أكبر كدواء.
2- الأطفال:
إذ يُعتبر التفاح آمناً للاستهلاك من قِبَل الأطفال عندما يؤخذ عن طريق الفم، ولفترةٍ زمنيَّةٍ قصيرة.
3- الحساسية:
حيث يُعاني بعض الأشخاص من حساسيَّةٍ تجاه النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة الورديّة (بالإنجليزيّة: Rosaceae family)، مثل: المُشمُش، واللوز، والخَوخ، والكمثرى، والفراولة، وقد يُسبِّبُ لهم التفاح أيضاً بعض ردود الفعل التحسُّسيَّة، كذلك قد يُصاب الأشخاص الذين يعانون من الحساسيَّة تجاه حبوب اللقاح، من حساسيةٍ تجاه التفاح أيضاً.
4- مرض السكري:
فقد يزيد التفاح، أو عصيره من مستويات السكر في الدم، ولذلك ينبغي على مرضى السكري الذين يتناولون التفاح مراقبة مستويات السكر لديهم بعناية.


Advertising اعلانات

152 Views