فوائد التفاح الأحمر للرجيم

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 20 ديسمبر, 2020 8:39 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 4:25
فوائد التفاح الأحمر للرجيم

Advertising اعلانات

فوائد التفاح الأحمر للرجيم سوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد التفاح الاحمر و فوائده للجنين وللتخسيس وماهي اضرار أكل التفاح ليلاً.

فوائد التفاح الأحمر للرجيم

زيادة معدل حرق الدهون وإنقاص الوزن
يحتوي التفاح على نسبة مرتفعة من مركبات البوليفينول، التي أشارت الدراسات إلى أنها ترتبط بشكل كبير بإنقاص الوزن وحرق الدهون بشكل أسرع، وتقليل مستوى الكوليسترول بالدم، كما أن محتواه من البكتين يقلل من امتصاص الخلايا للدهون.
سعراته الحرارية المنخفضة
ىمعرفة كمية السعرات الحرارية في الأطعمة التي تتناولينها من أهم الأشياء التي يجب وضعها في اعتبارك عند اتباع نظام للرجيم، ومحتوى التفاح من السعرات الحرارية يجعله من الأطعمة المثالية لإنقاص الوزن، خاصةً أنه من الفواكه ذات الطاقة منخفضة الكثافة، أي إن الكميات الكبيرة منه تحتوي على سعرات حرارية قليلة، ما يعني أنه سيساعدك على الشبع دون زيادة في الوزن. وتحتوي ثمرة التفاح الكبيرة على 116 سعرة حرارية.
محتواه الغني من الألياف
محتوي التفاح الغني بالألياف واحد من أهم الأسباب التي تساعد على إنقاص الوزن، ويشير خبراء التغذية إلى أن الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن تساعد على إنقاص الوزن بطريقتين: الأولى أن الألياف تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء سريعًا، ما يساعد على التحكم في الشهية وعدم الإفراط في تناول الطعام، والثانية أن الألياف تساعد على تغذية البكتيريا المفيدة بالأمعاء، ما يعزز من الهضم وصحة الأمعاء ويحافظ على الوزن، إذ يربط عديد من الدراسات بين قلة البكتيريا المفيدة في الأمعاء والسمنة.
الشعور بالشبع سريعًا
كما ذكرنا فإن الألياف الموجودة في التفاح تساعد على الشعور بالشبع سريعًا، وقد أشارت الدراسات إلى أن من يأكلون تفاحة قبل الوجبات، لا يتناولون كميات كبيرة من الطعام، ولا يقتصر السبب في ذلك على محتواه من الألياف، لكن محتواه من الماء أيضًا، إذ تساعد الأطعمة الغنية بالماء على الشعور بالشبع والامتلاء، ويمثل الماء 86% من حجم ثمرة التفاح المتوسطة، كذلك فإن التفاح من الأطعمة الصلبة إلى حدٍ ما، والتي تحتاج إلى وقت أطول لمضغها، ما يساعد على الشعور بالشبع بكميات أقل، عكس الأطعمة سهلة البلع أو المهروسة التي يحتاج الشخص إلى تناول كميات كبيرة منها للشعور بالشبع. لذا يُنصح بتناول التفاح في صورة فاكهة وليس عصيرًا. بصفة عامة، التفاح مناسب للذين لا يستطيعون التحكم في شهيتهم ويتناولون كميات كبيرة من الطعام.
التحكم في الرغبة في تناول الحلو
بفضل مذاقه الحلو، فإن التفاح بديل رائع للحلوى والفاكهة الأخرى ذات السعرات الحرارية المرتفعة، خاصةً لمن يشتهون تناول الحلوى بصورة مستمرة، ورغم مذاقه الحلو فإن محتواه من السكر منخفض، لذا فإن تناول التفاح كلما شعرتِ برغبة في تناول الحلوى سيرضي رغبتك ويشعركِ بالشبع دون زيادة في مستويات السكر بالدم.

فوائد التفاح للبشرة

-الوقاية من سرطان الجلد لأنه غني بمضادات الأكسدة وفيتامين “أ” وفيتامين “ج”.
-تنشيط خلايا البشرة والدورة الدموية.
-الحماية من أشعة الشمس.
-علاج حروق البشرة والقرح.
-حماية البشرة من الجفاف.
-تنظيف خلايا الجلد من الشوائب من فوائد أكل التفاح للبشرة .
-تفتيح لون البشرة لأنه غني بالنحاس الذي يُنشط الميلانين.
-تنعيم البشرة وترطيبها.
-علاج التجاعيد والخطوط وعلامات التقدم في السن.
-الوقاية من شيخوخة البشرة.
-تغذية البشرة بالفيتامينات والمعادن.
-تنشيط إنتاج الكولاجين الذي يمنح البشرة النضارة والتألق والشباب بدون تجاعيد.
-علاج الحبوب والبثور والهالات السوداء.
-علاج تورّم الجفون.
-تجديد خلايا الجلد، لأن التفاح يحتوي على فيتامينات مهمة لصحة البشرة.
تقوية جهاز المناعة لأنه غني بفيتامين “سي”.
-الوقاية من الأنيميا لأنه غني بالحديد، مما يُعالج شحوب البشرة ويُحافظ على رونقها وجمالها، وذلك يُعتبر من أهم فوائد أكل التفاح للبشرة
-الحفاظ على صحية العيون، لأنه يحتوي على فيتامين “أ” بنسبة كبيرة مما يُحسن من جمال البشرة.

فوائد التفاح للجنين

تقوية العظام
يحتوي التفاح على الكالسيوم اللازم لبناء عظام الطفل والوقاية من إصابة الأم بهشاشة العظام في أثناء الحمل. كما يساعد كذلك على تقليل التهابات الجسم وزيادة كثافة العظم.
تعزيز مناعة الجنين
لاحتوائه على مضادات الأكسدة، يساعد التفاح على تقوية مناعة الجنين لمكافحة العدوى المختلفة والإصابة بالأمراض
التخلص من مشكلات الجهاز التنفسي
تناول التفاح خلال الحمل يساعد على تقليل مخاطر إصابة الجنين بالربو أو ضيق التنفس، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية الرئتين لدى الأم ومنع مشكلات التنفس والجهاز التنفسي.

اضرار تناول التفاح ليلاً

-أكل التفاح قبل النوم يسبب عدم إتمام عملية الهضم هذا يؤثر على الإنسان سلباً ويظهر على المدى القصير.
-التفاح يعتبر من الفواكه التي لا تسبب ضررًا وتكون مفيدة في كل الحالات وتقلل الإصابة بالسمنة وتساعد على الوقاية من الإصابة بكثير الأمراض.
-ولكن أكل التفاح قبل النوم له بعض الأضرار فإنه يسبب إيقاف عمليات النمو البدنية والذهنية للإنسان، وهذا يحدث بسبب التأثير على العملية المسربة عن إمداد الجسم بكل العناصر الغذائية التي يحتاجها.


Advertising اعلانات

242 Views