فوائد البيكنج بودر لتفتيح الجسم

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 26 فبراير, 2022 12:06 - آخر تحديث :
فوائد البيكنج بودر لتفتيح الجسم


Advertising اعلانات

فوائد البيكنج بودر لتفتيح الجسم كذلك سنتحدث عن تجربتي مع البيكنج بودر للوجه وما هي أهم فوائد البيكنج بودر لتفتيح المناطق الحساسة كما سنتحدث كذلك عن خلطة البيكنج بودر والفازلعن كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد البيكنج بودر لتفتيح الجسم

يساعد البيكنج بودر في تفتيح الجسم إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى مثل:
1- تفتيح البشرة:
إذا كنت تبحثين عن تفتيح البشرة وجعلها كبياض الثلج، امزجي البيكنج بودر مع معلقة من عصير الليمون وبضع قطرات من زيت الزيتون، ثم قومي بتنظيف البشرة وضعي الخليط على وجهك واشطفيه بعد 10 دقائق.
2-علاج حروق الشمس:
من العلاجات الطبية للبيكنج بودر أنه يساعد على علاج حروق الشمس، أضيفي كمية من البيكنج بودر إلى وعاء من الماء البارد، واستخدمي قطعة نظيفة من القماش أو القطن لعمل كمادات على المنطقة المصابة.
3- علاج حب الشباب:
علاج حب الشباب يمكن أن يتم أيضًا من خلال البيكنج بودر، اصنعي معجونًا من البيكنج بودر والماء الدافئ وضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء، سيساعد هذا كثيرًا في تخفيف التهاب الحبوب وإزالة الرءوس السوداء.

تجربتي مع البيكنج بودر للوجه

1-التجربة الأولى
كانت تشكو صاحبة التجربة من كثرة الحبوب المنتشرة في بشرتها، واستعملت العديد من الكريمات والدهانات الطبية المتوفرة في الصيدليات لكن دون أي جدوى، إلى أن قامت بتطبيق غسول البيكنج بودر، ووصفاته للتخلص من البثور وكانت النتيجة رائعة، ومازالت مستمرة على استخدامه إلى الآن.
2-التجربة الثانية
تقول صاحبة التجربة أن كل ما كانت تعرفه عن البيكنج بودر هو استعمالاته الخاصة بالمطبخ فقط، إلى أن نصحتها أحد أقاربها بتطبيقه للتخلص من الجلد الميت الموجود على بشرتها، ولم تكن تصدق مدى فاعليته في ذلك، حيث ظهرت نتائجه الإيجابية من أول استعمال وكانت بشرتها صافية.
3-التجربة الثالثة
تروي صاحبة التجربة أنها كان لديها بثور سوداء كثيرة منتشرة في وجهها، وكانت تقوم بجلسات تنظيف مكلفة، وتستخدم العديد من مستحضرات التجميل للتخلص منها، لكن سرعان ما تعود بشرتها مثلما كانت، إلى أن قامت بتطبيق وصفة البيكنج بودر مع البثور السوداء وكانت النتيجة رائعة وتم حل الأمر دون أي عناء أو تكلفة.

البيكنج بودر لتفتيح المناطق الحساسة

إن الكثير من النساء يهتمون كثيراً بتبيض المناطق الحساسة ويبحثون عن الخلطات والطرق التي تعمل على تفتيحها، ودائماً يفضلن إلى اللجوء للمواد الطبيعية حيث أنها لا تضر بالجسم وهنا في هذا المقال سنتطرق إلى بعض الخلطات التي تُحضر من المواد الطبيعية التي تتواجد في أي منزل بالإضافة إلى إضافة البيكنج بودر والتي تعمل على تفتيح وتبييض المناطق الحساسة وسنبدأ بالخلطة الأولى التي تتكون من البيكنج بودر والتي تعمل على إزالة الجلد الميت وتجدد الخلايا.
1-الخلطة الأولى
والتي تعمل على تفتيح البقع السوداء الموجودة على الجسم في المناطق الحساسة، وممكن أن تتواجد هذه البقع أو المساحة السوداء عند الركبتين أو عند الكوعين وتحت الإبط وتُحضر هذه الطريقة كالتالي:
المكونات:
-ملعقة دقيق أبيض.
-نستخدم الكركم ربع ملعقة فقط.
-حمص يتم طحنه واستخدام ملعقة واحدة منه.
-ملقعة زبادي.
-ملعقة واحدة من عصير الليمون.
الطريقة:
نخلط المكونات كلها في وعاء صغير ونحركهم جيداً ثم نضع الخليط على المناطق السوداء وتستخدم هذه الخلطة مرتين في الأسبوع، فهي تعمل على ترطيب المنطقة المراد تفتيحها وتخفف من السواد.
2-الخلطة الثانية
المكونات:
-ملعقة واحدة سكر أبيض.
-استخدام زيت الزيتون بقدر ملعقة واحدة.
-ملعقة واحدة بيكنج بودر.
-نصف ليمونة.
-فوطة صغيرة بشرط أن تكون مبللة بالماء الدافئ.
الطريقة:
يجب أن نضع البيكنج بورد ثم نضيف فوقه السكر والزيت ونخلطهم جيداً ثم نضع الفوطة المبلولة على المنطقة الحساسة المراد تبييضها ثم نغمس الليمون في الخليط ونضعه على المناطق السوداء مع الفرك وتتم هذه العملية لمدة خمس دقائق ثم نترك الخليط بعد أن تم فركه على منطقة الجسم لمدة عشر دقائق ثم يُغسل بالماء الفاتر.
3-الخلطة الثالثة
تعمل على تقشير الجلد حيث أننا بهذا التقشير يغدو المنطقة الداكنة بيضاء وناصعة وتحضر هذه الوصفة كالتالي:
المكونات:
-ملعقة واحدة من الكركم.
-ملعقة بيكنج بودر.
-عصير الليمون
الطريقة:
توضع المكونات مع بعضها البعض وتخلط جيداً حتى يغدو الخليط سائل ونستطيع أن نضيف الليمون كلما احتاج الأمر حتى يصبح الخليط لين وبدون تكتلات ويترك لمدة عشرين دقيقة على المنطقة السوداء ويفرك ثم يُغسل بالماء الدافئ.

خلطة البيكنج بودر والفازلين

المكونات
-ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
-ملعقة صغيرة من الفازلين.
الطريقة:-
يتم خلط المكونات، ووضعها على الوجه، لمدة 10 دقائق، ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد.


Advertising اعلانات

373 Views