فوائد البيبسي للمعده

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 16 سبتمبر, 2021 1:18 - آخر تحديث :
فوائد البيبسي للمعده


Advertising اعلانات

فوائد البيبسي للمعده وسوف نتحدث عن فوائد الكولا واضرارها فوائد البيبسي لزيادة الوزن مخاطر تناول المشروبات الغازية على صحة الحامل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد البيبسي للمعده

1- سهولة الهضم وجد العلماء أن أحد أفضل علاجات “فيتو بزوار” المعدي، وهي حالة يعاني فيها الشخص من صعوبة في تحريك الطعام عبر أعضاء الجهاز الهضمي ما يؤدي إلى انسداد في المعدة، هو كوب من مشروب الكوكا كولا، حيث تعمل الحموضة العالية في المشروب الغازي مثل حمض المعدة ويمكن أن تخفف من آلام البطن الحادة وتكسر الانسداد وتحرك الطعام مرة أخرى.
2-يقول الكثيرون أن المشوب الغازي ساعدهم في علاج المعدة والقضاء على الغثيان بغض النظر عن الفوائد الصحية ومذاق الكوكا كولا الطيب، فالمشروب لا يزال يحتوي على كميات كبيرة من السكر، حيث أن عبوة الكوكا كولا 330 مل تحتوي على كمية سكر تعادل الكمية المسموح تناولها في اليوم الواحد

فوائد الكولا واضرارها

الفوائد
1-سهولة الهضم أن أحد أفضل علاجات “فيتو بزوار” المعدي، وهي حالة يعاني فيها الشخص من صعوبة في تحريك الطعام عبر أعضاء الجهاز الهضمي ما يؤدي إلى انسداد في المعدة، هو كوب من مشروب الكوكا كولا، حيث تعمل الحموضة العالية في المشروب الغازي مثل حمض المعدة ويمكن أن تخفف من آلام البطن الحادة وتكسر الانسداد وتحرك الطعام مرة أخرى.
2-زيادة طاقة الجسم بالطبع يوصي معظم الأطباء بتناول وجبة خفيفة من المكسرات أو الفواكه لزيادة السكر في الدم وبالتالي زيادة الطاقة، لكن أحيانا أنت تحتاج إلى شيء سريع لتتمكن من بدء العمل على أمر ما والكوكا كولا هنا تنجز المطلوب، بصرف النظر من أن السكر يفقد مفعوله بعد ثلاثين أو ستين دقيقة.
3-التركيز تأثير الكوكا كولا يشبه تأثير القهوة عند الصباح لاحتوائها على الكافيين المنبه، الذي يساعد على التركيز الذهني، لهذا في حال ضعف مستوى انتباهك يمكن للكوكا كولا أن يعيده إلى الأفضل، لكن الإكثار من الكافيين يمكن أن يزيد من الشعور بالقلق والتوتر.
الاضرار
1-تتحول كميات كبيرة من السكر إلى دهون في الكبد، حيث تتكون المشروبات الغازية من السكريات التي تستهلك كميات كبيرة من الفركتوز، والتي تسبب تحول الفركتوز إلى دهون
2-تتسبب الصودا السكرية في مقاومة الأنسولين، وبالتالي التسبب في متلازمة التمثيل الغذائي، حيث يقوم هرمون الأنسولين بنقل الجلوكوز من مجرى الدم إلى الخلايا، لذلك عند تناول المشروبات الغازية تصبح الخلايا أقل حساسية أو مقاومة لآثار الأنسولين، فعندما يحدث هذا، يجب أن يصنع البنكرياس كمية أكبر من الأنسولين لإزالة الجلوكوز من مجرى الدم، وبالتالي فإن مستويات الأنسولين ترتفع في دمك، فهذه الحالة تعرف باسم مقاومة الأنسولين.
3-الصودا السكرية لا تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية، حيث تحتوي فقط على السكر ولا تحتوي على الفيتامينات أو المعادن أو الألياف، وبالتالي لا تضيف شيئاً إلى نظامك الغذائي باستثناء الكميات المفرطة من السكر المضاف والسعرات الحرارية غير الضرورية.
4-تعمل المشروبات الغازية على زيادة الجفاف في الجسم نتيجة ارتفاع مستويات فاسوبريسين، وهو هرمون مضاد لإدرار البول ويزيد من ضغط الدم.

فوائد البيبسي لزيادة الوزن

1-تعتبر المياه الغازية من المشروبات مرتفعة السعرات الحرارية، لذلك يؤدي الإفراط فيها إلى زيادة الوزن، فضلًا عن الإصابة بالسمنة المفرطة على المدى البعيد.
2-تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكريات، التي تتسبب في زيادة الشهية، عن طريق تثبيط نشاط هرمون الدوبامين بالدماغ وزيادة هرمون الجريلين المسئول عن الشعور بالجوع وإحداث خلل في مستويات الجلوكوز في الدم.
3-يشكل الفركتوز نسبة 55% من القيمة الغذائية للمشروبات الغازية، وتكمن خطورته في أنه يتراكم داخل الجسم على هيئة دهون، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وظهور الكرش واتساع محيط الخصر، ومن ثم الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي.

مخاطر تناول المشروبات الغازية على صحة الحامل

1-تتسبب في الإصابة بهشاشة العظام، حيث تعمل هذه المشروبات على تقليل نسبة الكالسيوم في الجسم، وبالتالي يضطر الجسم إلى تعويض ما فقده من الكالسيوم من العظام، الأمر الذي يصيب الحامل بهشاشة العظام والمعاناة من آلام شديدة في الظهر والقدمين.
2-تتسبب كمية السكر الكبيرة التي تحتويها تلك المشروبات في ارتفاع نسبة السكر في الدم لدى الحامل، فيقوم الجسم بإنتاج الانسولين بكمية كبيرة ليعمل على خفض المعدل العالي للسكر في الدم، وبالتالي تزداد شهيتها نحو الحلويات ما يؤدي إلى زيادة الوزن في النهاية.
3-تسبب الجفاف بسبب أن تلك المشروبات تعمل كمدر للبول، وبالتالي فقدان الكثير من السوائل في الجسم.


Advertising اعلانات

91 Views