فوائد البندق للنساء

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 14 يناير, 2022 11:37 - آخر تحديث :
فوائد البندق للنساء


Advertising اعلانات

فوائد البندق للنساء وما هي فوائد البندق للاعصاب أيضا سنتحدث عن فوائد البندق لمرضى السكري كذلك سنتحدث عن هل البندق يزيد الوزن كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد البندق للنساء

1-غني بالألياف
بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة أوميغا- 9 ومضادات الأكسدة، يحتوي البندق أيضاً على الألياف التي تكون ما نسبته من 9 – 10 في المائة من كتلته. واستنتج عدد مهم من الدراسات أنَّ الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف قد تقلل خطر الإصابة بسرطان القولون وتعزز الشعور بالشبع، وبالتالي تقلل الشهية لتناول الأطعمة.
2-البندق يحفّز عملية الشفاء
كما أن البندق غني كذلك بالأرجينين وهو حمض أميني يلعب عدة أدوار في جسم الإنسان بما في ذلك تسريع التئام الجروح. بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ الأرجينين موسّع للأوعية الدموية يريح ويوسع الأوعية الدموية، وبالتالي يخفض ضغط الدم الشرياني.
3-البندق للمبايض
يعمل البندق على تنشيط المبايض لدى النساء وزيادة الخصوبة ولا يقتصر الأمر على النساء فقط فقد يعتبر منشط للخصوبة أيضًا عند الرجال، وفي المجمل يعد تناوله مرتين يوميًا محفز لزيادة القدرة الجنسية.
4-فوائد البندق للحامل
تُعد جميع أنواع المكسرات من المواد الغذائية الصحية والمفيدة لصحة الحامل والجنين لما تحتويه من فيتامين هـ، وحمض الفوليك، والدهون المشبعة والغير مشبعة، وأحماض الأوميغا 3، وأوميغا 6، الستيرولات النباتية، والبروتينات والعديد من العناصر المفيدة.
5-البندق مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة
الدهون الأحادية غير المشبعة التي توجد في البندق هي الأحماض الدهنية الأوميغا- 9 التي توجد أيضاً في زيت الزيتون. ومثل جميع الأحماض الدهنية الأوميغا- 3 الموجودة في الأسماك، فإنَّ لها تأثيراً مفيداً على الكولسترول. فعندما يتراكم الكولسترول في الدم فإنه يتأكسد بواسطة الجذور الحرّة، وينتهي بأن يشكل اللويحات التي يمكن أن تعيق الدورة الدموية وتسبب بالنتيجة أمراض القلب. ومضادات الأكسدة التي يحتويها البندق تحدُّ من هذه العملية بتقليل تكوين هذه اللويحات.

فوائد البندق للاعصاب

1- يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين E الذي يقي من الكثير من الأمراض العقلية المختلفة التي تتمثل في الزهايمر والشلل الرعاش.
2-يحتوي البندق على الأحماض الدهنية التي هي غير مشبعة والتي تعمل على تقوية الجهاز العصبي، وهى أيضًا مضادة للاكتئاب.
3- مفيد جدًا للدماغ والعمود الفقري خلال فترة الحمل.
4-يحسن من وظائف الدماغ التي تتمثل في التذكر. ينصح بتناوله بشكل منتظم حيث أنه يزيد من قدرات المخ، وهذه هي فوائد البندق للأعصاب.

فوائد البندق لمرضى السكري

1-تنظيم مستويات سكر الدم
قد يساعد تناول أنواع معينة من المكسرات من قبل مرضى السكري على تنظيم مستويات سكر الدم لديهم وإبقائها تحت السيطرة قدر الإمكان.
لا سيما عند التركيز على تناول هذين النوعين على وجه التحديد من المكسرات، وهما اللوز، والفستق الحلبي.
2- إبقاء الوزن تحت السيطرة
على الرغم من احتواء المكسرات على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، إلا أن تناولها باعتدال قد يساعد على منع زيادة الوزن وإبقاء الوزن تحت السيطرة والحفاظ عليه ضمن مستويات صحية.
والسبب في ذلك يعزى غالبًا لقدرة المكسرات المحتملة على كبح الشهية، وتعزيز الشعور بالشبع لساعات أطول، مما قد يقلل من الرغبة في تناول كميات إضافية من الطعام الغني بالسعرات.
ولكن يجب التنويه إلى ضرورة تناول المكسرات باعتدال، لأن الإفراط في تناولها قد يسبب زيادة الوزن.
3-تحسين صحة القلب
تحتوي المكسرات بأنواعها المختلفة على نسب مرتفعة من الدهون الصحية التي يحتاجها القلب، إذ قد تساعد هذه الدهون على:
خفض مستويات الكولسترول السيء في الجسم.
رفع مستويات الكولسترول الجيد في الجسم.
ونظرًا لأن مرضى السكري من النوع الثاني هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والشرايين مقارنة بالأشخاص غير المصابين بمرض السكري، فإن تناول المكسرات قد يساعد على تقليل فرص إصابتهم بأمراض جهاز الدوران.

هل البندق يزيد الوزن

1-إن البندق ببساطة لا يزيد من الوزن، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ب، والتي تعمل على حرق الدهون وتزيد من عملية الأيض.
2-كما أن البندق يساعد الجهاز الهضمي على هضم الطعام بسهولة وتحسين حركة الأمعاء، وذلك يساعد على التخسيس، لكن يجب أن نعلم أنه إذا تم تناوله بكثرة أو دخل في أطعمة مليئة بالسعرات الحرارية بالتأكيد سوف يحدث زيادة في الوزن، إذا على الأشخاص الذين يتبعون نظام صحي لإنقاص الوزن عليهم أن يأكلوا البندق بكمية محددة ويتم حسابته من ضمن السعرات الحرارية اللازم تناولها في اليوم


Advertising اعلانات

11 Views