فوائد البندق للضغط

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2022 2:07 - آخر تحديث :
فوائد البندق للضغط


Advertising اعلانات

فوائد البندق للضغط و فوائد البندق للأطفال و فوائد الكاجو و فوائد البندق للاعصاب، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد البندق للضغط

يكون لدي البندق أيضا فوائد صحية ، بما في ذلك المساعدة على خفض مستويات الدهون في الدم ، وتنظيم ضغط الدم ، والحد من الالتهابات وتحسين مستويات السكر في الدم ، من بين أمور أخرى.

فوائد البندق للأطفال

يحتاج الأطفال إلى نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لنمو الطفل بالشكل الصحيح، تكمن فوائد البندق للأطفال في احتوائه على العديد من هذه العناصر الغذائية، والتي سنذكر منها ما يأتي:
1. بعض الدهون الصحية
تعد الدهون الصحية من المصادر الرئيسة للطاقة عند الأطفال، إذ تزود خلايا الجسم بالطاقة اللازمة لنمو الطفل.
2. البروتين
يعمل البروتين على بناء الخلايا في جسم الأطفال، كما يعمل على محاربة الأمراض المختلفة، والمساعدة على تحويل الأطعمة إلى طاقة يستخدمها الجسم بالنمو.
3. الألياف الغذائية
يحتوي البندق على كميات جيدة من الألياف الأمر الذي يقلل من فرص حدوث الإمساك عند الأطفال، كما تعمل الألياف على تقليل فرص إصابة الأطفال بالعديد من أمراض القلب والسرطانات مع تقدمهم في العمر.
4. الحديد
يحتوي البندق على كميات جيدة من الحديد، إذ يعد الحديد من العناصر المهمة لتكوين خلايا الدم الحمراء القادرة على حمل الأكسجين بكميات جيدة.
5. فيتامين ب
يعد البندق غني بمشتقات فيتامين ب المختلفة، مثل: حمض الفوليك والذي يعمل على تنظيم العديد من العمليات الحيوية في الجسم، مثل: تنظيم الجهاز العصبي والهضمي، وإنتاج خلايا الدم الحمراء بشكل سليم، إضافة لذلك فإنه يعمل على تحفيز نمو الشعر وتقويته.
6. المنغنيز
يحتوي البندق على كميات كبيرة من المنغنيز الذي يساعد على نمو العظام بشكلها الصحيح، وتسريع التئام الجروح، وتفعيل العديد من الإنزيمات المختلفة.
7. فيتامين هـ
يحتوي البندق على كمية جيدة من فيتامين هـ الذي يعد أحد مضادات الأكسدة القوية في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى منع حدوث تلف في خلايا الجسم، والوقاية من تكون أنواع السرطانات المختلفة لدى الأطفال.

فوائد الكاجو

1-الكاجو للحماية من أمراض القلب
يساعد تناول الكاجو في التقليل من الكوليسترول الضار أو ما يسمى البروتين قليل الكثافة، وكذلك الحدّ من الدّهون الثلاثية، إذ يحتوي الكاجو على الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، والدهون الأحادية غير المشبعة، مما يحدّ من الإصابة بأمراض القلب الوعائية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما يحتوي الكاجو على مضادات التأكسد التي تساعد في الحدّ من الإجهاد التأكسدي والإصابة بالالتهاب، ويحافظ على فعالية الاوردة والشرايين مما يحافظ على صحة القلب، كما يعدّ الكاجو غنياً بالمغنيسيوم والذي له دور مهم في انتقال الموصلات العصبية العضلية واسترخاء العضلات، ويُقلّل تناول المغنيسيوم من احتمالية تكلّس الشريان التاجي، والذي يحدث بسبب زيادة تناول الكالسيوم ونقص المغنيسيوم، مما يؤدي إلى أمراض القلب الوعائية.
2-الكاجو للحفاظ على ثبات الوزن أو المساعدة في إنقاص الوزن
يتسائل العديد من الأفراد حول زيادة الوزن عند تناول الكاجو بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الدّهون، وفي الحقيقة إنّ الكاجو لا يزيد الوزن، بل قد يُساعد في إنقاص الوزن، إذ يعدّ الكاجو غنياً بالأحماض الدهنية، والعناصر والموادّ الغذائية التي تساعد فقدان الوزن، ويساعد تناول الكاجو في الحدّ من الشعور بالجوع إذ يعد من الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكن تناولها بين الوجبات الرئيسية مما يساعد في الشعور بالشبع، ويحتوي الكاجو على البروتينات النباتية والتي تحسّن الدورة الدموية مما يقلل من الشعور بالجوع ويساعد على الشعور بالشبع، كما تساعد الدّهون الموجودة فيه في امتصاص العناصر الذائبة في الدهون مثل فيتامين د.
3-الكاجو للحفاظ على صحة العظام
يحتوي الكاجو على عنصر النحاس، إذ تحتوي أونصة واحدة من الكاجو على 622 ميكروغرام من عنصر النحاس، وهو من المصادر الغذائية المحدودة الغنية بالنحاس، ويؤدي قلة النحاس إلى الإصابة بهشاشة العظام، إذ يوجد علاقة بين وجود نقص حادّ في الجسم بعنصر النحاس وبين انخفاض كثافة العناصر في العظام، كما يلعب النحاس دوراً مهماً في الحفاظ بعض مكونات الجسم الأساسية مثل الكولاجين والإيلاستين، ويؤدي نقصه إلى خلل في المفاصل. يحتوي الكاجو على المنغنيز الذي يساعد في الحدّ من هشاشة العظام، وعنصر المغنيسيوم والذي له دور مهم في دخول الكالسيوم إلى داخل العظام.
4-الكاجو للتقليل من احتمالية الإصابة ببعض أنواع السرطان
ينصح بتناول الكاجو بانتظام، إذ يساعد تناول المكسرات بما فيها الكاجو في الحدّ من بعض أنواع السرطان، وخصوصاً التي تصيب الجهاز الهضمي، كذلك سرطان الكبد، وسرطان القولون، وسرطان البروستاتا عند الرجال؛ إذ يحتوي الكاجو على مضادات التأكسد التي تحمي الجسم من التلف الناتج عن الجذور الحرّة والتي تؤدي بدورها إلى الإصابة بالإجهاد التأكسدي الذي يسبب طفرات في الخلايا، وحدوث ضرر في DNA الطبيعي، مما يؤدي إلى ظهور الأورام.
5-الكاجو للتقليل من الاصابة بحصى المرارة
في الوضع الطبيعي للأفراد فإن الكبد لا ينتج كميات عالية من الكوليسترول، ولكن عند وجود ضعف في الكبد فإنه يؤدي إلى إنتاج كميات عالية من الكوليسترول، ويؤدي ارتفاع الكوليسترول داخل الصفراء إلى تصلّبه وتكون الحصى حيث يعمل الكوليسترول كلاصق يربط بين المواد مثل الكالسيوم ثم يتصلب وتتكون حصى المرارة، ويساعد تناول الكاجو بانتظام في الحدّ من الاصابة بحصوة المرارة.
6-الكاجو لتحسين وظائف الدماغ
يعد الكاجو من المصادر النباتية الغنية بالدّهون الصحية، التي يساعد تناولها في الحفاظ على صحة الدماغ وقدرته على أداء الوظائف الإدراكية، والحفاظ على مزاج الأفراد، إذ يتكون الدماغ في أغلبه من الدّهون، كما يحتوي الكاجو على بعض العناصر الهامّة، مثل النحاس، والحديد، والزنك. والتي يؤدي نقصها إلى العديد من الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب، أو القلق، أو الخرف، أو اضطراب القراءة.
7-الكاجو لتقليل ارتفاع ضغط الدم
يعاني العديد من الأفراد من ارتفاع ضغط الدم فهو من الأمراض الشائعة والتي تؤدي إلى أمراض القلب، وقد تؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان، وينصح الأفراد المصابين بارتفاع ضغط الدم بإجراء تعديلات في نمط حياتهم وتناول الأطعمة الصحية، والحدّ من تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة إذ تعدّ من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الانسداد في الشرايين والإصابة بارتفاع ضغط الدم، كذلك ينصحون بتناول الأطعمة الغنية بالألياف، والمغنيسيوم والبوتاسيوم، والحد من الأطعمة الغنية بالصوديوم.
يعدّ الكاجو من المكسرات لذيذة الطعم التي تحتوي على المغنيسيوم، والحديد، والبروتين والدهون الأحادية غير المشبعة، كما يحتوي على كميات قليلة من الحمض الدهني أوميغا3، ويحتوي على مضادّات التأكسد، كما يعد من أقل أنواع المكسرات التي تحتوي على الدهون لذلك ينصح بتناوله بكميات معتدلة للحفاظ على صحة القلب.
8-كاجو وتحسين قدرة الرجال على الإنجاب
يوجد العديد من العوامل التي تحدّ من قدرة الرجل على الإنجاب وتؤثر على الحيوانات المنوية مثل التدخين والتلوث، لذلك ينصح الرجال بتناول المكسرات ومنها الكاجو، والذي يحتوي على الزنك والعديد من العناصر والمغذيات والتي تحّسن من نوعية الحيوانات المنوية التي ينتجها الرجل وعددها، وينصح بتناول 60 غرام من المكسرات يومياً للحفاظ على صحة الجهاز التناسلي للرجل.

فوائد البندق للاعصاب

إليك أبرز فوائد البندق للأعصاب التي يمكن جنيها عند تناوله:
1- يساعد على النمو العصبي
يحتوي البندق على حمض الفوليك الذي يساعد على النمو العصبي ونمو الدماغ والعمود الفقري أثناء فترة الحمل.
2- تقليل خطر الإصابة بالأمراض العصبية
يساعد البندق على تقوية الذاكرة، وتحسين الشيخوخة الصحية، وتعزيز أداء ووظائف الأعصاب في الدماغ لاحتوائه على فيتامين هـ، والمنغنيز، والفولات، والنياسين، والمغنيسيوم.
كما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض العصبية، مثل: الزهايمر، والخرف، ومرض الباركنسون وهذه من أهم فوائد البندق للأعصاب.
3- الحفاظ على الأنشطة العصبية
يحتوي البندق على الثيامين والذي يعرف بفيتامين العصب، حيث أنه يلعب دورًا رئيسًا في زيادة الوظيفة الإدراكية والحفاظ على الأنشطة العصبية في جميع أنحاء الجسم.
ويعد من أبرز فوائد البندق للأعصاب أنه يعمل على مساعدة الجهاز العصبي في الوقاية من التوتر والقلق والاكتئاب لاحتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية.
4- تعزيزالجهاز العصبي
يعمل البندق على تحسين وتعزيز أداء الجهاز العصبي لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ب6.
ويلعب فيتامين ب6 دورًا مهمًا في إنتاج العديد من الناقلات العصبية، مثل: الإبينفرين (Epinephrine)، والميلاتونين (Melatonin)، والسيروتونين (Serotonin)، حيث أن لهم تأثيرًا كبيرًا على الحالة المزاجية والنوم.
5- يساعد على إنقاص الوزن
تلعب العناصر الغذائية الموجود في البندق دورًا مهمًا في المساعدة على إنقاص الوزن، حيث أن البندق يحتوي على الألياف والدهون الصحية التي تحافظ على الوزن الصحي والطاقة في الجسم


Advertising اعلانات

10 Views