فوائد البلح الأصفر للتخسيس

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 27 أكتوبر, 2021 6:43 - آخر تحديث :
فوائد البلح الأصفر للتخسيس


Advertising اعلانات

فوائد البلح الأصفر للتخسيس نتحدث عنها بشكل تفصيلي من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل كم حبة بلح في اليوم للرجيم وهل البلح يزيد الوزن أهم فوائد البلح الأصفر.

فوائد البلح الأصفر للتخسيس


1-البلح الأصفر يحتوي على نسبة قليلة من الدهون مما يجعله مثاليا للتحكم في وزن الجسم، إضافة إلى المساعدة في انخفاض نسبة الكوليستيرول بالدم مما يحمي القلب والشرايين.
2-البلح الأصفر يساعد على التقليل من الشهية، وهذا يؤدي إلى انخفاض استهلاك الطعام مما يساعد في التقليل من الوزن الزائد، وهذا بفضل الألياف الغذائية الصحية التي توجد به.
3-يساعد البلح الأصفر على زيادة الطاقة بالجسم، وهذا لأنه يحتوي على السكريات مثل الجلوكوز والفركتوز، مما يساعد على أداء التمارين الرياضية، كما أنه يقي من الإصابة بالإرهاق.
4-البلح الأصفر يحتوي على نسبة عالية من الألياف، والتي تعد من المصادر الجيدة لتعزيز عملية الهضم، حيث إن الألياف تساعد على علاج حالات الإمساك والغازات إضافة إلى التخلص من الانتفاخ، والألياف التي توجد بالبلح تساعد على التقليل من نسبة الدهون التي توجد بالجسم.
5-يعتبر البلح الأصفر مصدرا للمعادن مثل الحديد والماغنسيوم، والتي تساعد في السيطرة على سوائل الجسم فضلا على بناء عضلات الجسم وتعزيز صحة العظام، وعند تناول التمر في نظام غذائي متوازن يمكنك السيطرة على الوزن وتعزيز وظائف الجسم بشكل عام.

كم حبة بلح في اليوم للرجيم

يختلف نسبة ما يحتاجه كل إنسان من السعرات الحرارية يومياً، حسب سنة و نوعه، لكن نستطيع القول بأن الرجل المتوسط الذين يزن 80 كيلو يحتاج تقريباً 2880 سعر حراري يومياً إذا كان يبذل مجهود و1920 سعر حراري إذا كان لا يبذل مجهود، فإن كنت لا تتبع رجيم معين يمكنك تناول 7 حبات من التمر طالما لن تجتاز ما تحتاجه من سعرات حرارية مع مراعاة السعرات الحرارية التي تحصل عليها من باقى الأطعمة، أما إن كنت تتبع رجيم معين يجب أن تراجع النسبة المذكورة يفضل هنا أن تتناول 3 تمرات فى اليوم الواحد، بالنسبة للكيتو دايت فهو مختلف كما و ينصح بعدم تتناول التمر فيه ويمكن القول أن تناول 7 حبات من التمر مع كوب من الحليب ثلاثة مرات يوميا يعد من أفضل وأسهل أنظمة التخسيس السريعه والمعروفه.

هل البلح يزيد الوزن

-للبلح أنواع كثيرة وعديدة، وتحتوي أغلب هذه الأنواع على ما يعادل 75% من الكربوهيدرات، وهي خالية من الكوليسترول وغنية بالفيتامينات.
وتحتوي حبة التمر الواحدة على ما يعادل 4 سعرات حرارية لكل غرام، وما يقارب 282 سعرة حرارية لكل 100 غرام من التمر، ذلك يعكس كمية عالية من السعرات الحرارية الموجودة في التمر.
-لكن في حال كان سؤالك هل التمر يسمن؟ فالجواب هو نعم في حال المبالغة في تناوله، أما عند تناوله باعتدال ضمن الكميات المسموح بها فسيكون جواب سؤالك هل التمر يسمن هو لا.
-بل على العكس تمامًا فإن للتمر فوائد صحية كثيرة على الرغم من احتوائه كميات عالية من السعرات الحرارية، وفي حال كنت تنوي خسارة الوزن سيكون التمر أحد أهم مكونات النظام الغذائي المتبع بشرط أن لا يتجاوز عدد التمرات عن 4 إلى 6 حبات في اليوم الواحد ونتيجة لطعمه السكري اللذيذ فإن التمر يعمل على سرعة إدمانه، لذلك يجب الحذر فهذا النوع من الإدمان حتمًا يؤدي إلى السمنة.

وصفة البلح لخسارة الوزن

يمكن اذاً اتباع اسرع طريقة للتخسيس برجيم البلح والحصول على النتيجة في ايام عدة. ولهذا يجب ان تضاف الى برنامجه وصفات سهلة التحضير ومنها خلطة البلح والزنجبيل.
المقادير
-5 ملاعق طعام من البلح الاصفر المفتت ومنزوع البذور.
-ملعقة صغيرة من الزنجبيل
-ملعقة صغيرة من بذور الشمر
-كوبان كبيران من الماء
-ملعقة صغيرة من النعناع المفروم
الخطوات
1 يوضع الماء مع البلح والزنجبيل والنعناع والشمر في وعاء على النار.
2 عندما يبدأ الماء بالغليان يترك الخليط على نار هادئة لمدة لا تقل عن 5 دقائق.
3 ينزع الخليط عن النار ويترك ليصبح فاتراً.
4 من اجل الاستفادة من خصائصه الكثيرة وخصوصاً في ما يتعلق بنسف الدهون ونحت الجسم، ينصح بشرب كوب منه 3 مرات يومياً ومن الافضل ان يتم هذا قبل 30 دقيقة من مواعيد الوجبات.
واثناء تطبيق اسرع طريقة للتخسيس برجيم البلح الاصفر من المهم الامتناع عن تناول الحلويات والاطعمة الغنية بالدهون الضارة. ومن المهم ايضاً ممارسة الرياضة مثل المشي في الصباح والمساء.

أهم فوائد البلح الأصفر

1-يحافظ على صحة الدماغ من خلال حماية حجيرات الدماغ وتنشيط وظائفها.
2-يحافظ على صحة الجهاز العصبى ويحميه من أمراض الشيخوخة مثل الخرف والزهايمر.
3- يعزز صحة الجهاز المناعى ويحد من خطر الإصابة بالأمراض والأوبئة.
4-يعالج اضطرابات الجهاز التنفسي، مثل مشاكل في التنفس والربو والتهاب الشعب الهوائية.
5-يحتوي على كمية كبيرة من الحديد، ما يجعله مفيدًا جدًا في معالجة فقر الدم، حيث يبني هيموجلوبين الدم.
6-الزنك والبوتاسيوم والصوديوم والحديد والمنغنيز، من المصادر الرئيسية التي يوفرها البلح الأصفر، الذي يعد من أغنى الأغذية بالأملاح المعدنية الهامة لصحة الجسد البشري.
7-يعتبر البلح الأصفر من المنشطات الجنسية نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الأملاح المعدنية والفيتامينات.
8-له دور فعال تقوية العضلات والمفاصل وذلك لاحتوائه على فيتامينات مهمة لصحة العضلات.
9-يعزز صحة البشرة ويحميها من التجاعيد والبقع الداكنة.
10-يحتوى البلح الأصفر على نسبة عالية من الألياف والعناصر الغذائية التى تعزز صحة الأمعاء والجهاز الهضمى وتحميه من الاضطرابات والالتهابات.
11-يحتوى على نسبة عالية من السكريات التى تمد الجسم بالنشاط والطاقة وتساعد على التركيز والنشاط.
12-يحتوى البلح الأصفر على بعض العناصر التى تحد من الاكتئاب والتوتر ويعزز الحالة المزاجية.
13-يحمي من حدوث الإمساك لما فيه من ألياف غذائية.
14-مفيد بشكل كبير لإفرازات الغدة الدرقية وتنشيطها.


Advertising اعلانات

34 Views