فوائد البعد عن الحبيب

كتابة منيرة الهويمل - تاريخ الكتابة: 24 فبراير, 2021 7:35 - آخر تحديث :
فوائد البعد عن الحبيب


Advertising اعلانات

فوائد البعد عن الحبيب علامات انسحاب الرجل من الحب هل البعد يقتل الحب عند الرجل كل ذلك في هذه السطور التالية.

فوائد البعد عن الحبيب

1- الأستقلالية
بالطبع ترغبين في قضاء بعض الوقت مع شريكك، ولكن أحياناً ترغبين بقضاء أمسية مع صديقاتك دون الشعور بالذنب تجاه الشريك.يمكنك إذاً الأستمتاع بحياتك الخاصة دون الشعور بالذنب… فكلنا نعرف هؤلاء الذين خسروا أنفسهم في العلاقة!!!
الأزواج في علاقات المسافات الطويلة نادرا ما يعانون من هذه المشكلة. أنها وسيلة رائعة للحفاظ على جوهرك ومعرفة من أنت، حتى ولو كنت في علاقة. يمكنك الحصول على أصدقاء خاصين بك، وفرص عمل، وحياة إجتماعية. هذا أمر بالغ الأهمية خاصة بالنسبة للزوجات الشابات التي لم توطّد بعد استقلاليتها…
2-التعبير
بسبب المسافات البعيدة، يبحث الشريكين عن وسائل متعدّدة للتعابير عن مشاعرهما وأشواقهما… وبالتالي يؤدّي لأستماع الفريقين لبعضهما البعض.
3-النوم المريح
يمكنك الحصول على السرير كله… شيء صغير قد يحدث فرقا كبيراً. فان نوم ليلة كاملة مفيد لصحتك ولفكرك.
4-فرصة كبيرة للسفر
بحكم المسافات الطويلة ، فمن الطبيعي أن يكثرالسفر لرؤية الآخر لابقاء الامور مثيرة.
5-الأهتمام بالمظهر
ليس عليك الأهتمام بمظهرك طوال الوقت… يمكنك التأنّق فقط حين ما يحلو لك أو عند ملاقات الحبيب!
6- التزام الطرفين ​
من أجل أن تكون العلاقة ناجحة، على كل من الطرفين الألتزام خاصةً عند البعد. لا تعمل علاقات المسافة الطويلة إلاّ إذا ألتزم الشريكين وعملا جاهدا” على تثبيت العلاقة.
7- الحق في التخطيط
أن علاقات المسافات الطويلة تتطلب الكثير من التواصل… وأكثر الأتصالات تتعلّق بالتخطيط لمشاريع قريبة ولخطط طويلة الأجل. لذلك تتمتع الزوجة بدور قوي في ابداء رأيها والتخطيط مع الشريك.

لماذا الغياب أحياناً يقوي العلاقة؟

مستشارة العلاقات الأسرية أفنان بابطين تقول بهذا الشأن : في بداية أي علاقة جديدة، يريد كل شخص قضاء كل لحظة مع شريكه منذ الاستيقاظ حتى انتهاء اليوم، ولكن شيئاً فشيئاً يجد البعض أن ذلك الأمر أصبح روتينياً، وأن الحماس، الذي كان في بداية العلاقة أصبح يقل تدريجياً إلى حد الملل العاطفي.
وقام باحثون في جامعة كوينز في أونتاريو وجامعة يوتا بعدة أبحاث توصلوا من خلالها إلى أن خلق مسافة بين الأزواج قد يزيد الألفة والاتصال والرضا بينهم.
وتضيف : وفقاً لـ”ديلي ميل” البريطانية، وجد الباحثون أن بعض المسافات بين الشريكين قد تخلق مجالات لصيانة العلاقة بينهما، وتلاشي الضيق النفسي والقلق والاكتئاب والخوف من الاستمرار، وإدراك كم يعني له الشخص الآخر، ما يزيل التوتر العاطفي بينهما.

هل يزيد الحب بقلب الرجل بعد العودة من الفراق؟

– لا يوجد إجابة واحدة على هذا السؤال فلكل رجل طريقته في التعامل والتعاطي مع الأمور المتعلقة بالحب، خاصة وأنه خلال الفراق تؤثر الظروف والتجارب التي تحصل خلال هذه الفترة على مشاعر وأحساسيس الطرفين وليس الرجل فقط.
– لكن في معظم الوقت يتمكن الرجل خلال فترة الفراق والبعد من أخذ الموقف النهائي الذي يناسبه، لأنه وبعد فترة الحزن الشديد التي تلت فترة البعد، تمكن من التفكير بهدوء وتحديد هدفه.
– في عدد كبير من الحالات، يكتشف الرجل قيمة المرأة التي أحب، ويقدرّ أثناء فراقهما ما فعلته لأجله بحيث يصبح قادراً على مشاهدة تضحياتها وأفعالها التي لم تصب إلا في مصلحته ولمصلحة العلاقة، وهكذا يعود إليها وهو حامل كميات حب كبيرة جداً قادرة على انعاش علاقتهما ومشاعر الحبيبة من جديد.
– أثناء الفراق، يشعر الرجل بأهمية وجود هذه المرأة في حياته ويتأكد من أنها تعد من بين الحاجات الأساسية في واقعهه التي تؤمن له حياة هانئة ومريحة.
– ولكن في حال لم يشعر الرجل بكل ما ذكرناه اعلاه، إذاً هو ليس بحاجة للحبيبة ولن يزيد حبه تجاهها بل سيأخذ قراره بالابتعاد إلى الأبد.

نصائح لانجاح العلاقات العاطفية بعيدة المسافة

1- لا تتواصلو كثيراً فالمهم هو النوع لا الكم. بمعنى آخر مايهم هو جودة العلاقة والرضا بين الطرفين والوعي الكافي لاستيعاب الظروف الصعبة، وهذا ما يقود العلاقة للنجاح.
2 – انظر الى الموضوع بإيجابية أكثر. أهم شيء في جميع العلاقات هو وجهات النظر لذا عنما يكون تفكيرك بطريقة ايجابية وفعالة تكون نظرتك للعلاقة عن بعد بمنظورمختلف وأكثر تفهماً وسعادة ورضا وهذا ينعكس على العلاقة بالنجاح والعكس صحيح.
3 – كن صريحاً وواضحاً مع نفسك، ومع الشريك لكافة التوقعات لأنه من الأفضل التكلم عن الموضوع من بداية العلاقة حتى لا ينصدم الشريك فيما بعد؛ بحيث تكون توقعاته وطريقة تفكيره مختلفة عن توقعاتك
وطريقة تفكيرك.
4 – كن حاضراً حتى إن كنت غائبا جسدياً، إبدأ نهارك بقول “صباح الخير” لشريكك عبر الاتصال به أو من خلال رسالة، كذلك الأمر في آخر النهار قل له “تصبح على خير” وارسل صور ، أو رسائل فكاهية . فالموضوع يعتمد على اثبات حضورك في حياة الشريك بدون الشعور باجباره على الرد مباشرة.
5 ان التواصل الجسدي هو جزء هام من العلاقة العاطفية ففي حال عدم تواجدك مع الشريك بشكل شخصي يمكنك ايجاد طرق أخرى للتعبير عن المشاعر ، وذلك ممكن من خلال محادثات الفيديو أو الرسائل الغرامية فأهم شيء ان تكون انت والشريك على قدر كافٍ من التفاهم .
6 – أن تكون حريصاً على مدة البعد بينكما وأن تضع خطة مستقبلية مشتركة تحدد فيه الوقت المناسب للقاء الحبيب بحيث يكون الوقت مناسب لكلا الطرفين وهذا جيد لإضفاء الحياة لعلاقتكما.
7 تجنب الاغراءات  الوهمية لإن أي غش في العلاقة سيجعلها تصل إلى مالاتتمناه فكيف إن كان عامل البعد سبباً في جعل العلاقة بحاجة إلى اهتمام خاص؟
8 خذ بعين الاعتبار قلق الشريك لكن بنفس الوقت لا تتخلى عن نمط الحياة التي تحبها مثلا خروجك للسهر مع الاصحاب التي ممكن ان تثير غيرة شريك ولكن ماعليك فعله ان تكون صادق وعدم الكذب في حال خروجك مع اصحابك الى مكان معين وان تراعي مشاعر الشريك في حال شعر بالاستياء لانه خارج محيطك فلا يستطيع تقدير الامور. لذا فإن الصدق والثقة اساس نجاح اي علاقة بحيث لايضطر اي من الطرفين الحد من حرية الأخر.


Advertising اعلانات

1245 Views