فوائد البطيخ الأصفر للوجه

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 15 مارس, 2021 12:25 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 7:14
فوائد البطيخ الأصفر للوجه

Advertising اعلانات

فوائد البطيخ الأصفر للوجه نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على وصفات البطيخ للبشرة تابعوا السطور القادمة.

فوائد البطيخ الأصفر للوجه

يحارب تجاعيد الوجه
يعالج البطيخ الأصفر علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة، إذ يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تهاجم الشقائق الحرة.
يعالج البشرة الدهنية
بفضل احتوائه على فيتامين A ، يقلل البطيخ الأصفر من حجم المسام في الجلد، ويمكن أيضاً أن يخفف من الدهون الزائدة في البشرة.
يبيّض البشرة
يوحدّ البطيخ الأصفر لون البشرة، يبيّضها ويخلّصها من التصبّغات الجلدية.
يحارب السيلوليت
تحتوي هذه الفاكهة اللذيذة على 92% من الماء الذي يلعب دوراً أساسياً في القضاء على السيلوليت بحسب الدراسات العلمية. إن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المياه مثل البطيخ الأصفر يرطّب البشرة، يجدّد الخلايا ويحدّ بالتالي من ظهور الثغرات في الجسم. من جهة أخرى، البطيخ غنيّ بالفيتامين C الذي يخلّصكِ من الدهون، يقوّي نسيج البشرة ويمنع بالتالي ترهّل البشرة.
يحارب البثور
يرطّب البطيخ الأصفر شرتكِ، ويساهم في إزالة البقع من على الجلد. البطيخ غني بالفيتامينات A وB وC، كما يمنع ظهور الحبوب ويزيل الندوب.
يرطّب البشرة
من الأكلات المرطبة للبشرة، يمدّ البطيخ الأصفر الجسم بسوائل كثيرة ويعمل على ترطيب البشرة وزيادة نضارتها وإعطائها لمعاناً وحيوية مطلقة.
يخفف الهالات السوداء
يتكوّن البطيخ الأصفر من 92% من الماء، الأمر الذي يعزّز ترطيب ومحتوى الجسم من الماء، كما يحتوي البطيخ على فيتامين ب1، فيتامين ب 6، فيتامين C، الألياف، المغنسيوم، الكالسيوم، والبيتا كاروتين، إذ إن جميع تلك العناصر تعزز صحة العين وتساعد في علاج الهالات السوداء.
يحمي البشرة من أشعة الشمس
يعمل البطيخ الأصفر كواقي طبيعي للبشرة من أشعة الشمس، كونه يحتوي على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة. يمتصّ الأشعة ما فوق البنفسجية الحمراء والزرقاء ويعمل كحاجز بينها وبين الخلايا الداخلية في البشرة.

خلطات البطيخ التجميليّة

قناع مغذٍ للوجه:
يُعتبر هذا القناع المفضّل لدى العديد من عارضات الأزياء العالميّات، فهو يهدئ البشرة ويقوّيها كما يعمل على إعادة الإشراق إليها. لتحضيره أنت بحاجة إلى حبة متوسطة الحجم من البطاطا يتمّ سلقها في الماء الغالي ثمّ هرسها جيداً على أن تُضاف إليها شريحة بطيخ مقشّرة ومهروسة في الخلاط الكهربائي وملعقة كبيرة من العسل. امزجي جميع هذه المكوّنات للحصول على خليط متجانس يُطبق على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.
مقشّر للجسم:
لإصلاح ما أفسدته شمس الصيف، حضّري هذا المقشّر الذي يعتني ببشرة الجسم الجافة والفاقدة للحيوية. اخلطي 300 غراماً من السكر، 65 ملليلتراً من عصير البطيخ، عصير نصف حبة من الليمون، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طبّقي القليل من هذا الخليط على بشرة جسمك الرطبة ودلّكيها جيداً مع التركيز على الأماكن الجافة. وستلاحظين بعد شطفه بالماء أن بشرتكِ استعادت نعومتها وحيويتها.
لوشن منقٍّ للبشرات الدهنيّة:
يساهم عصير البطيخ في محاربة مشكلة المسام المتوسّعة التي تعاني منها البشرات المختلطة والدهنيّة. اخلطي 65 مليلتراً من عصير البطيخ مع عصير نصف حبة من الليمون. طبّقي هذا الخليط على بشرتكِ بعد تنظيفها مع التركيز على المنطقة الوسطيّة من الوجه. من الأفضل تطبيق هذا اللوشن مساءً لأن عصير الليمون قد يتسبب في تحسّس البشرة عند التعرّض للشمس.
قناع مرطّب للوجه:
لترطيب البشرة بشكل طبيعي، اهرسي قطعتين من البطيخ وملعقة كبيرة من العسل بالخلاّط الكهربائي، ثمّ اخلطيها مع نصف حبة موز مهروسة بالشوكة. طبّقي الخليط على بشرة وجهكِ لمدة 15 دقيقة ثمّ اشطفيه فتحصلين على بشرة مرطّبة ومشرقة.
خلطة لما بعد التعرّض للشمس:
يتمتع البطيخ بمفعول مهدئ ومعالج للحروق السطحيّة الناتجة عن ضربات الشمس يكفي تطبيق قطع رقيقة من البطيخ، سبق أن تم وضعها في الثلاجة، على البشرة للاستفادة من مفعولها المهدئ والمنعش بفعل البرودة. وهي تعمل أيضاً على مدّ البشرة بالترطيب الذي تحتاجه على أن يتمّ شطف البشرة بالماء بعد إزالتها.

ماسكات الفواكه للبشرة


ماسك الموز لمحاربة التجاعيد
اهرسي ثمرة الموز الغنية بالفيتامينات، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل، أو اخلطيها مع الحليب، ثم ضعيها على وجهك لمدة 10-20 دقيقة، واغسليها بالماء البارد. هذا الماسك مفيد في محاربة تجاعيد البشرة، والحصول على بشرة رائعة ناعمة وملساء كبشرة الأطفال.
ماسك الأناناس لتقشير البشرة
للأناناس مفعول السحر في تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، كل ما عليكِ هو خلط كوب من عصير الأناناس مع ربع كوب من زيت الزيتون، ووضع الخليط على وجهكِ لمدة 5-10 دقائق، ثم غسله بالماء البارد، وانعمي ببشرة نقية ونظيفة.
ماسك الكيوي لتغذية البشرة
الكيوي من الفواكه المفيدة جدًّا للبشرة لأنه يعزز الجهاز المناعي، وكذلك فهو غني بالمعادن وفيتامين “ه”، ويعالج حكة البشرة وحساسيتها، ويفتحها ويضيق مسامها. ولتحصلي على ماسك الكيوي الرائع، اهرسيه بشكل جيد، وأضيفي إليه ملعقة من الحليب الطازج، وقلبيه جيدًا، حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم ضعيه على بشرتكِ من 15-20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وستُفاجئين بالنتيجة.
ماسك التفاح لنضارة البشرة
يحتوي التفاح على الكولاجين الطبيعي الذي يساعد على زيادة نضارة البشرة وصفائها ومنع تليف الأنسجة والخلايا، فيمكنكِ استخدام تفاحة مهروسة مع ملعقة صغيرة من العسل وقطرتي ماء ورد وملعقة صغيرة دقيق شوفان، واحصلي على بشرة أكثر بياضًا ونعومة.

نصائح للحصول على بشرة مثالية كالنجمات

الشمس
يجب على الفتيات في فترة المراهقة تجنب التعرض للشمس حتى في فصل الشتاء، وبالأخص بين الساعة ١٢ ظهراً، وحتى الساعة ٣ عصراً؛ حيث يجب تطبيق كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل، ويجب اختياره بحسب نوع البشرة.
مستحضرات التجميل
يؤدي استخدام مستحضرات التجميل للفتيات في فترة المراهقة إلى ظهور مشاكل كبيرة، كحب الشباب، والرؤوس السوداء، وتفتيح المسام، وزيادة الشوائب، والأوساخ، وتراكم الأوساخ.
إزالة الشعر
ويظهر الشعر بكثافة أكبر للفتيات في فترة المراهقة، ويمكن لإزالة الشعر المستمر أن تتسبب في التهاب الجلد؛ لذا يجب استخدام مرطبات بعد إزالة الشعر.
حب الشباب
ومن أكثر الأخطاء التي تقع فيها الفتيات في فترة المراهقة، هي لمس الحبوب، وهو ما يساهم في انتقالها من منطقة لأخرى، مما يساعد بشكل كبير على انتشارها في الوجه.
ماء الورد
يمكن عمل سكراب للوجه مرتين يومياً، مرة صباحاً ومرة مساءً بماء الورد على البشرة، من أن يساهم في تهدئة الجلد، وتنظيفه، والذي تعاني منه الفتيات في فترة المراهقة.
جيل الألوفيرا
تحتاج الفتيات في فترة المراهقة من وقت لآخر لعمل سكراب على الوجه، واستخدام جيل الألوفيرا، والذي نجده في الصبار، أن يساهم في ترطيب البشرة بشكل طبيعي وتحارب التهاب الجلد.
المياه والخضروات
يكفي باستهلاك الخضار والمياه المحافظة على بشرة الفتيات في مرحلة المراهقة من مشاكل حب الشباب، والرؤوس السوداء، بالإضافة إلى أنها تحافظ على نضارة البشرة ومرونتها.


Advertising اعلانات

310 Views