فوائد البروكلي للرجال

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 22 مارس, 2021 8:33 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:45
فوائد البروكلي للرجال

Advertising اعلانات

فوائد البروكلي للرجال نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونتعرف على فوائد البروكلي للجسم بشكل عام وأهم الأطعمة المفيدة للصحة الجنسية لدى الرجال.

فوائد البروكلي للرجال

-يساهم في القضاء على العديد من المشاكل الجنسية التي يتعرض لها الرجل.
-يلعب دورًا في في زيادة القدرات الجنسية لدى الرجل، نظرًا لاحتوائه على العديد من المواد التي تسبب حث وإستثارة الشهوة الجنسية لدى الرجال.
-يساهم في حل مشكلة ضعف الانتصاب، وذلك لاحتوائه على المواد التي تسبب زيادة الدورة الدموية إلى أنحاء الجسم المختلفة بما في ذلك الأعضاء التناسلية.
-يساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الذكور.
-يعمل على تقوية الحيوانات المنوية عند الذكور.
-يساعد بشكل عام علي تحسين الأداء الجنسي.

فوائد البروكلي للجسم بشكل عام

-يساهم في عدم الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين ويعمل علي تقوية الجهاز العصبي.
-يساعد في إنقاص الوزن لأنه يتميز بانخفاض سعراته الحرارية ويتم تناوله مسلوق أو نيئ.
-يساعد علي تقوية النظر وذلك لإحتوائه علي فيتامين A بوفرة.
-يساعد علي التخلص من الكوليسترول الضار في جسم الإنسان.
-يساعد علي تنظيم عملية الهضم وذلك بسبب إحتوائه علي الألياف الغذائية.
-يحمي من الإصابة بمرض السكري ويحافظ علي صحة الكلي
-يمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والبروتين وفيتامين ج وفيتامين C.
-يحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان كسرطان القولون وسرطان الثدي وذلك لإحتوائه علي مواد مضادة للأكسدة بكثرة.
-يساهم في حماية الجلد من آثار أشعة الشمس الضارة وذلك لأنه يمد الجسم بحمض الجليكوفينين.
-مفيد للمرأة الحامل والجنين ويقي من الإصابة بتشوهات الأجنة وذلك لأنه يحتوي علي حمض الفوليك.
-يعمل علي تأخير ظهور علامات الشيخوخة وذلك لإحتوائه علي مركب زياكسانثين.
-يساعد علي توازن ضغط الدم في الجسم ويحفز من عمليات بناء الطاقة وبناء العضلات.
-يعمل علي تقوية العظام والعضلات وذلك لأنه يحتوي علي كميات كبيرة من فيتامين K.
-يساعد علي تقوية الجهاز المناعي للجسم ويخلص الجسم من السموم التي توجد فيه.

الاطعمة المفيدة للجنس عند الرجال

الفول السوداني
الفول السوداني هو مصدر الطبيعية الغنية من الأحماض الأمينية ، وهو أمر ضروري لزيادة القدرة على التحمل الجنسي لدى الرجال ، وفقا للدكتور نيكولاس بريكون ، للامراض الجلدية والمعتمدة على خبير الشيخوخة الصحية فالأوعية الدموية في القضيب تتسبب في المزيد من تدفق الدم إلى المنطقة ، وفي زيادة القدرة على التحمل الجنسي أثناء ممارسة الجنس .
الثوم
الثوم يحتوي على الأليسين ، وهو مركب يسبب زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية . زيادة تدفق الدم إلى القضيب يؤدي إلى البقاء منتصبا لفترة أطول ، وبالتالي زيادة القدرة على التحمل الجنسي أثناء ممارسة الجنس .
الموز
الموز يتسبب في زيادة القدرة الجنسية عن طريق زيادة مستوى الطاقة أثناء ممارسة الجنس الموز يحتوي على انزيم يسمى بروميلين ، مما يحسن فعالية الذكور ، القدرة على التحمل الجنسي ويزيد من الرغبة الجنسية بل يمكن اعتباره أيضا مصدر جيد من الفيتامينات B ، والتي تزيد من مستوى الطاقة في الجسم أثناء النشاط الجنسي .
الشوكولا
قد تكون الشوكولاته مفيدة في تحسين القدرة على التحمل الجنسي لدى الرجال لأنه يحتوي على التعزيز التحمل ، وهو مادة كيميائية يعزز مشاعر الطيبة أثناء ممارسة الجنس ، في حين تأثير الكافيين على القلويد اذي يزيد من الطاقة ، وبالتالي تحسين القدرة على التحمل الجنسي .
التوت
يعتبر التوت من الأغذية “الجنسية السوبر ” للرجال لأنها تعمل مثل الفياجرا . يحتوي العنب البري على المركبات التي تساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية داخل الجسم  بالإضافة إلى ذلك ، يتم احتواء العنب البري مع بالألياف ، مما يساعد على دفع الكولسترول الزائد خارج النظام قبل أن يتم استيعابه والتي أودعت في الشرايين . خفض الكولسترول وزيادة تدفق الدم من النتائج الموجهة من الدم إلى القضيب أثناء ممارسة الجنس ، مما يتسبب إلى الانتصاب الأكثر ثباتا والأطول .

نصائح صحية قدّميها لرجال عائلتك

إجراء الفحوص الطبية الروتينية والتأكد من صحة الفم
لا يجب إهمال هذه الفحوص حتى في غياب أي عارض صحي ظاهر. ومن الضروري مناقشة المخاوف الصحية التي تخطر في البال مع الطبيب، مع الإفصاح عن تاريخ العائلة المرضي. وتشمل هذه الفحوص: قياس ضغط الدم، فحص سرطان البروستات بعد سن الخمسين، وفحوص الدم المخبرية للتأكد من نسبة الكوليسترول والسكري في الدم. بالإضافة الى فحص الأسنان واللثة للتأكد من صحة الفم.
تناول الطعام الصحي المتوازن
يساعد إتباع أنظمة غذائية صحية تحتوي على سعرات حرارية قليلة، فقيرة بالملح والدهون وغنية بالخضر والفواكه الطازجة على تحسين الصحة والوقاية من أمراض القلب والسكري وأنواع محددة من السرطانات.
ممارسة الرياضة والقيام بنشاط بدني يومي
لم يعد خافياً على أحد ما للممارسة الرياضة والنشاط البدني اليومي من فوائد جسمانية ونفسية هامة. لذا يُنصح بممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً، والتي تشمل السباحة، الركض، المشي وغيرها. ولتحقيق أفضل النتائج يمكن البدء بالأنشطة تدريجياً.
تخلّص من الوزن الزائد
البدانة تعرّض صاحبها لمشاكل صحية خطيرة أبرزها السكري وأمراض القلب والشرايين. لذا من المهم التخلّص من الوزن الزائد والحفاظ على وزن ملائم لكل جسم لتجنّب المخاطر المستقبلية.
التوقف عن التدخين
التدخين بكافة أشكاله يعد آفة إجتماعية خطرة تتسبب بمشاكل صحية لا حصر لها، ابرزها: أمراض القلب والشرايين، إرتفاع ضغط الدم، الأمراض السرطانية المختلفة ومشاكل اللثة.
إتباع قواعد السلامة في جميع الأفعال
توخي الحذر عند القيام ببعض الأفعال يعد أحد الشروط الوقائية الهامة. حيث من الضروري على سبيل المثال: ربط حزام الأمان أثناء القيادة، إستعمال الأدوات الآمنة وإرتداء القفازات عند القيام ببعض التصليحات في المنزل، التنبّه عند رفع الأشياء الثقيلة..
تعلّم كيفية إدارة الضغط
يستمد معظم الرجال تقديرهم لذواتهم من وظائفهم. لذا من المهم أن يتم تعلُّم كيفية إدارة أو معالجة الضغط والتوتر المتعلقين بظروف العمل. وتساعد جلسة تدليك أو حصة يوغا أو ساعة مشي في الطبيعة على التخلّص من هموم العمل كي لا تنعكس سلباً على الصحة النفسية والجنسية.


Advertising اعلانات

207 Views