فوائد البرتقال للبشرة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 8 مارس, 2021 9:41 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:48
فوائد البرتقال للبشرة

Advertising اعلانات

فوائد البرتقال للبشرة سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد البرتقال للبشرة، وفوائد البرتقال للبشرة الجافة والدهنية، واهم الماسكات للبشرة بالبرتقال وماهي أضرار عصير البرتقال.

فوائد البرتقال للبشرة

علاج البقع الداكنة والشوائب
تحتوي قشور البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي أكثر من حبات البرتقال نفسها، بدلًا من التخلص من القشور، يمكنك تجفيفها في الشمس وطحنها لإعداد مسحوق قشر البرتقال. كما يمكن استخدامه كمقشر للجسم أيضًا. سيوفر ذلك توهجًا فوريًا لوجهك وكذلك يقلل من البقع الداكنة ويوحد لون بشرتك.
شباب البشرة الدائم
تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال على محاربة علامات تقدم السن كالخطوط والتجاعيد البسيطة ومن ثم تؤخر الشيخوخة وتضفي حيوية على بشرتك.
تفتيح البشرة
قشر البرتقال مبيض طبيعي للبشرة، ويمكنه تفتيح البقع الداكنة على الجلد وإزالتها بفاعلية بمرور الوقت، بالإضافة إلى توحيد لون البشرة ومحاربة تصبغاتها نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة.
علاج حب الشباب
ينظم البرتقال من إفراز الدهون بالبشرة ويمنع تكون البثور، لأنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الستريك وهو فعال في تجفيف حب الشباب الناتج عن تراكم الشوائب والأوساخ بالبشرة، كماتحتوي قشور البرتقال على كمية عالية من الألياف الغذائية التي تنظم حركة الأمعاء عند تناولها بعد غليها، ومن ثم التخلص من سموم الجسم، الأمر الذي يمنع ظهور حب الشباب أيضًا.
حيوية البشرة الشاحبة
يمكنك عمل رذاذ منعش للوجه باستخدام قشور البرتقال. أو عصر برتقالتين ووضع العصير في صينية مكعبات الثلج. ثم فرك هذه المكعبات البرتقالية المجمدة على وجهك، سيزيد ذلك من نضارة بشرتك الباهتة والشاحبة ويقلل المسامات الواسعة. وينقي المسام ويتحكم في إفراز زيوت البشرة.
توهج البشرة وترطيبها
يحتوي قشر البرتقال على كميات وفيرة من فيتامين “ج” ومضادات الأكسدة التي تحافظ على زيوت البشرة وترطيبها، وهي مناسبة لكل من البشرة الدهنية والجافة، كما يسهم الكالسيوم في إنتاج مضادات الأكسدة، ومن ثم نعومة الجلد الجاف وتوفير مظهر بشرة صحية ومتوهجة.

ماسك قشور البرتقال والكركم والعسل لتفتيح الوجه

مكونات الماسك
-1 ملعقة كبيرة من العسل
-1 ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجفف الناعم
-رشة صغيرة من الكركم
طريقة الماسك
-يخلط كل المكونات جيدا حتى يتشكل على هيئة معجون ناعم.
-يضع هذا الماسك على الوجه والوجه والرقبة ايضا، ويترك لمده 10 دقائق.
-يشطف الوجه بالماء الفاتر، ثم البارد.
-يكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.
-يرطب الوجه بعد ذلك بماء الورد أو بضع قطرات من زيت الزيتون.
-هذا الماسك متعدد الفوائد. فهو يعمل على تنظيف البشرة وتطهيرها ويقلل من ظهور حب الشباب، بالإضافة إلى يساعد على تفتيح لون الوجه.

ماسك عصير البرتقال للبشرة الجافة

عصير البرتقال يوازن الرقم الهيدروجيني للجلد ليعيد الكمية الصحيحة لعملية إنتاج الزيت من الجلد. كما أنه ماسك للبشرة الجافة ويساعد على إصلاح الجلد وتقليل التجاعيد، وهو غني بفيتامين (C) الذي يساعد على عكس ضرر الجذور الحرة ويزيد في إنتاج الكولاجين. في حين أن دقيق الشوفان يعمل كمرطب للبشرة.
المكونات
-1-1 ½ ملعقة طعام من دقيق الشوفان
-2 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال
طريقة الإعداد
-الجمع بين دقيق الشوفان مع عصير البرتقال ومزج المكونات جيدا.
-طبق هذا الخليط على البشرة، ويغسل بعد 15 دقيقة. يمكنك تكرار هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

طرق تفتيح البشرة باستخدام البرتقال

لب البرتقال والزعفران والكركم
اطحني 4 شرائح برتقال بالمطحنة للحصول على عجينة ناعمة، وأضيفي نصف ملعقة كبيرة من الكركم ورشة من الزعفران، ادهني وجهك بالخليط واتركيه لــ 20 دقيقة. واستخدميه لــ 3 مرات أسبوعياً للحصول على بشرة فاتحة بطريقة طبيعية، ويناسب هذا الخليط بشكل خاص ذوي البشرة الدهنية.
عصير البرتقال وزيت جوز الهند والعسل لتفتيح البشرة
لا تقتصر فوائد البرتقال على اللب، بل أيضاً للقشور فوائد فعالة في تحسين صحة الجلد والبشرة.
ولتبييض بشرتك، جففي قشر برتقالة تحت الشمس، ثم اطحنيه لبودرة ناعمة، بعدها اخلطي البودرة مع الحليب أو اللبن الخاثر، وضعي الخليط على وجهك، لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه، استخدمي هذه الوصفة يومياً للتخلص من الندوب والبقع، وهي مناسبة لكل أنواع البشرة.
عصير البرتقال والليمون مع السكر لتقشير طبيعي
امزجي 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، 2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال مع 1 ملعقة كبيرة من السكر، وادعكي وجهك بالخليط بلطف لازالة الجلد الميت، وكشف الجلد المنتعش على السطح الخارجي، افركيه حتى يذوب السكر تماماً، ثم اشطفيه بماء بارد.
ادعكي وجهك بشريحة من البرتقال
كل ما تحتاجينه هو شريحة من البرتقال، افركي وجهك بها واتركيها لــ 15 دقيقة، ثم اشطفيه بماء بارد.
هذه الوصفة البسيطة تساعد في توحيد لون الوجه وانعاش الجلد فوراً، ففيتامين C معروف بقدرته على تفتيح الجلد.
كما يمكن وضع عصير البرتقال على وجهك لنتائج ممتازة في التفتيح. وتساعد هذه الخطوة في اغلاق المسام المتوسعة، وهي مناسبة جداً للبشرة الدهنية.
ماسك بودرة قشر البرتقال واللبن الخاثر

أضرار عصير البرتقال

العصير يحتوي على نسبة سكريات جيدة، فإذا ما استهلك بكمية كبيرة يسبب اختلال نظام توزيع السكر في الدم مما يزيد من قلوية الدم ويؤدي إلى ترسب الكالسيوم في الدم، وتشكيل الرمال البولية “الحصوات”، وأيضا تناوله بكميات كبيرة يؤدي إلى تراكم الألياف في الأغشية المعوية مما يؤدي إلى اضطراب في الهضم والامتصاص، بالإضافة إلى أن معظم الثمار الحمضية غنية بالمواد الليفية التي تعرقل إفرازات العصارات الهاضمة وعملية الامتصاص.


Advertising اعلانات

235 Views