فوائد البرتقال للبشرة الدهنية

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 21 مارس, 2021 7:57 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:06
فوائد البرتقال للبشرة الدهنية

Advertising اعلانات

فوائد البرتقال للبشرة الدهنية فوائد مغلي قشر البرتقال للبشرة فوائد اكل البرتقال للبشرة الدهنية كل ذلك في هذه السطور التالية.

فوائد البرتقال للبشرة الدهنية

– يقضي على التصبغات التي تكون في البشرة الدهنية كما يساعد على التخلص من البقع الداكنة في الوجه، وذلك عن طريق تجفيف قشر البرتقال وطحنه ووضعه في ماء ووضعه على البشرة.
– يساعد على تنظيف البشرة الدهنية وتخليصها من البكتريا والسموم التي تعمل على غلق مسام البشرة.
– يمنع البرتقال ظهور حبوب الشباب على البشرة الدهنية، ويمكن عمل قناع منه عن طريق طحنه طحنًا ناعمًا ووضعه مع القليل من عصير البرتقال وبعد ذلك وضعه على البشرة الدهنية.
– يساعد على تنظيم الدهون التي تفرزها البشرة الدهنية.
– يحمي البشرة الدهنية من أشعة الشمس، ويعمل على تفتيح لونها وتوحيد لونها.
– يمكن عمل مسحوق من قشر البرتقال مع الزبادي وذلك من أجل إزالة الرؤوس السوداء من البشرة الدهنية.
– يعطي البرتقال البشرة الدهنية لمعانًا لا يقاوم.
– يحسن البرتقال المظهر العام للبشرة الدهنية، ويخفي العيوب الموجودة بها، وبعمل على شد البشرة.
– يمكن خلط البرتقال مع العسل ووضعه على البشرة، يعمل على تغذية البشرة، كما يساعد على تصغير المسامات الواسعة الموجودة في البشرة.

أفضل خلطات البرتقال للعناية بالبشرة الدهنية

خلطة قشرالبرتقال
استفيدي عزيزتي من قشر البرتقال، للتخلص من الخلايا الميتة وإزالة البقع الداكنة من بشرتك الدهنية، عن طريق تجفيفه ثم طحنه، مزج مطحون قشرالبرتقال بالماء، ضعي الخليط لمدة 15 دقيقة، افركي البشرة بحركات دائرية، اغسليها بالماء الدافئ ثم البارد، كرري الوصفة مرة في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج.
خلطة رذاذ البرتقال
انقي مطحون قشر البرتقال مع عصيره المخفف بضعف الكمية بالماء الدافئ، استفيدي من الخليط كرذاذ منعش لبشرتك الدهنية على مدار اليوم، ما يساعد على ترطيبها وتجديد خلاياها بصفة مستمرة.
خلطة البرتقال والزبادي
امزجي مقادير متساوية من “عصير البرتقال، مطحون قشر البرتقال، لبن الزبادي”، طبقي الخليط على بشرتك الدهنية لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء الدافئ ثم البارد، كرري الخليط مرتين في الأسبوع، ما يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين وتؤخر علامات الشيخوخة المبكرة.
خليط البرتقال والعسل
غذي بشرتك الدهنية مرة في الأسبوع، بوضع خليط “مطحون قشرالبرتقال، العسل وقطرات عصير الليمون”، لمدة 20 دقيقة، ما يساعدعلى تصغير المسام الكبيرة بها على الدوام، مع مراعاة تمريرالمكعبات الثلجية من ماء الورد بعد تطبيق الوصفة.
خلطة البرتقال وجل الصبار
تخلصي من آثار الحبوب والرؤوس السوداء العالقة ببشرتك الدهنية، عن طريق خلط مقدار متساوية من ” عصير البرتقال، جل الصبار”، ترك الخليط لمدة 15 دقيقة، غسل الوجة بالماء الدافئ ثم البارد، تكرار الخليط مرة في الأسبوع.

فوائد قشر البرتقال للبشرة

– يعالج البشرة من الجفاف الذي ينتج عن تعرضها لأشعة الشمس وتيارات الهواء الشديدة.
– من فوائد قشر البرتقال للبشرة معالجتها من المسامات الواسعة وينظفها من الأوساخ والجراثيم.
– يساعد على تجديد خلايا البشرة وإصلاحها، الأمر الذي يزيد من نضارة البشرة وإشراقها.
– يمنح البشرة الركوبة التي تحتاجها مما يضفي عليها المزيد من الربيق.
– ينعم البشرة ويفتح لونها.
– من فوائد قشر البرتقال للبشرة تأخير ظهور الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة؛ نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
– من فوائد قشر البرتقال للبشرة معالجتها من الترهل والعمل على شد الجلد.
– يعالج البشرة من العديد من المشاكل مثل الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب.
– يعالج الجلد من أثر الحروق والكدمات والندوب.
– يهدئ البشرة ويعالجها من الالتهابات والتهيج.

قشر البرتقال للوجه تجربتي

الوجه من المناطق الحساسة التي تحتاج إلى رعاية دائمة من قبل الجميع، وقشر البرتقال له فوائد كثيرة للوجه، وهناك الكثير من التجارب التي تحدثت عن قشر البرتقال للوجه:
– قالت إحدى السيدات في تجربتها مع قشر البرتقال للوجه، أنها كانت تستخدم قشر البرتقال للقضاء على عيوب بشرة الوجه بالكامل وبعد فترة ليست طويلة من استخدام قشر البرتقال على بشرتها وجدت أنه تم القضاء على الجلد الميت تمامًا، وكذلك وجدت أن قشر البرتقال مقشر قوي للبشرة.
– كانت طريقتي في استخدام قشر البرتقال عن طريق وضعها في الماء المغلي ومن ثم وضعه على الوجه وكانت النتيجة سحرية، ووجدت أن بشرتي أصبحت ذات لمعان شديد وتخلصت من كافة المشاكل التي كانت توجد على البشرة.


Advertising اعلانات

337 Views