فوائد البامية المطحونة للشعر

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 22 سبتمبر, 2021 11:19 - آخر تحديث :
فوائد البامية المطحونة للشعر


Advertising اعلانات

فوائد البامية المطحونة للشعر نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم وصفات البامية للشعر هذا بالإضافة إلى وصفات طبيعية للشعر الخفيف تقويه وتزيد كثافته وطوله والختام نصائح لشعر لامع وصحي.

فوائد البامية المطحونة للشعر

1-استرجاع نعومة الشعر.
2-يكسب الشعر النعومة والحيوية واللمعان
3-يحفز من نمو وكثافة الشعر
4-يعيد إصلاح الشعر التالف نتيجة استعمال المنتجات الكيميائية للعناية بالشعر، بجانب استخدام أجهزة تجفيف وفرد الشعر.
5- استعادة اللمعان الطبيعي.
6-يغذي بصيلات الشعر مما يمنع تساقط الشعر
7- إصلاح الشعر التالف من الكيماويات والحرارة العالية وأشعة الشمس القاسية.
8- تهدئة حكة فروة الرأس.
9-إزالة قشرة الرأس والتهابات الجذور.
10-يرطب الشعر الجاف والذي يكثر به الهيشان، بفضل المادة الهلامية الغنية بالعناصر الغذائية للشعر

وصفات البامية للشعر


الوصفة الاولى قناع البامية :
قومي بتقطيع حبات البامية بالطول و يجب عليكِ عند شراء البامية اختيار البامية الطويلة بعد ذلك قومي بوضعها مع كمية مناسبة من الماء في إناء على النار و اتركيها على النار لمدة تصل من خمسة إلى سبع دقائق ثم قومي برفعها من على النار ثم بعد ذلك اتركيها حتى تبرد ثم قومي بوضعها في برطمان نظيف و قومي بغلقه بشكل جيد جداً و اتركيه لمدة يوم كامل و في اليوم التالي قومي بتصفيته من الماء و احتفظي بالماء الذي قمته بتصفيته في برطمان أخر ثم قومي بوضع البامية في الخلاط الكهربائي و قومي بخلطها بشكل جيد جداً.
طريقة الاستخدام :
الآن أصبح لديكِ برطمان من البامية و برطمان أخر من ماء منقوع البامية قومي بضعهم في الثلاجة لمدة خمسة عشرة يوماً ثم بعد ذلك أضفي إلى ماء البامية كمية قليلة من عصير الليمون و يمكنك استخدامه كمرطب للشعر قومي بوضعه على شعرك لمدة عشرون دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بطريقة طبيعية سوف يعمل على ترطيب شعرك و تنعيمه
الوصفة الثانية قناع البامية و عصير و الليمون :
قومي بإحضار البامية و تقطيعها إلى قطع صغيرة ثم بعد ذلك قومي بوضعها في إناء به ماء على النار و قومي بغليها حتى تصبح مكون لزج ثم قومي برفعها من على النار و اتركيها حتى تبرد ثم بعد ذلك ضعفي إليها القليل من عصير الليمون .
طريقة الاستخدام :
قومي بغسل شعرك جيداً و بعد غسل شعرك مباشرة و قبل أن يجف قومي بوضع وصفة البامية و عصير الليمون على شعرك مع تدليك جيداً .

وصفات طبيعية للشعر الخفيف تقويه وتزيد كثافته وطوله

1-زيت إكليل الجبل وجل الصبار
يساعد المزيج المكون من زيت إكليل الجبل وجل الصبار على تقوية الشعر ونموه، لذلك ينصح بخلط ملعقة صغيرة من زيوت إكليل الجبل والريحان والخزامى معًا، من خلال إضافة 5 قطرات من زيت إكليل الجبل إلى 1 ملعقة صغيرة من جل الصبار والخزامى، ثم تدليك فروة الرأس حتى الأطراف، للحصول على نتائج أفضل، ويفضل ترك المزيج على فروة الرأس لفترة طويلة من الوقت للحصول على نتائج إيجابية.
2-وصفة عصير البصل والعسل
يفضل أخذ 1-2 ملعقة صغيرة من العسل العادى وخلطه مع عصير بصلة واحدة، ووضع الخليط على فروة الرأس بداية من الجذور حتى الأطراف، وتركه طوال الليل، ثم غسل الشعر بالشامبو عند الصباح للتخلص من رائحة البصل مع إضافة بعض الزيوت المعطرة على فروة الرأس بعد تجربة الوصفة.
3-زيت اللوز
ينصح بتدليك فروة الرأس بزيت اللوز بشكل منتظم، بدءاً من فروة الرأس حتى الأطراف وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء، مع تجربة الوصفة لمدة مرة واحدة أو مرتين فى الأسبوع لتقوية الشعر .
4-إكليل الجبل
ينصح بمزج ملعقتان صغيرتان من أوراق إكليل الجبل المهروس مع حوالى 300 ملل من الماء، وتدليك فروة الرأس حتى الأطراف بالخليط، ثم الانتظار طوال اليوم ثم شطف الشعر بالماء.
5-قناع الشوفان والحليب للشعر
ينصح بخفق نصف كوب من الشوفان العادي، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع إضافة نصف كوب من الحليب للحصول على قوام كثيف، ثم وضع القناع على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بشامبو مناسب، مع تكرار هذه الوصفة بشكل منتظم للحصول على نتائج إيجابية.
6-زيت جوز الهند وعصير الليمون
ينصح باستخدم جزءًا من عصير الليمون فى قطرات من زيت جوز الهند الدافىء وتدليك فروة الرأس بالخليط، والانتظار طوال الليل أو على الأقل لمدة تتراوح مابين 4 إلى 6 ساعات، ثم شطف الشعر بالماء البارد.

نصائح لشعر لامع وصحي

1- سبراي مُرطِّب
استخدمي سبراي طبيعي مُرطِّب لحماية شعرك من الجفاف وآثار التلف خلال الصيف، وذلك عن طريق خلط كميّة من الماء مع جل الألوفيرا وزيت جوز الهند، واحفظي الخليط في زجاجة سبراي معقَّمة واستخدميها عند الحاجة لترطيب الشعر وإنعاشه.
2- تسريحات مريحة
مثل الضفائر الفضفاضة وذيل الحصان السائب هي أنسب التسريحات لموسم الصيف، إذ تساعد على التحكم في الشعر وحمايته من التعرُّض لأشعة الشمس في الوقت نفسه قد تتسبب بعض التسريحات المحكمة في تلف الشعر نتيجة سحبه بشدة، خصوصاً مع تعرُّضه للحرارة الشديدة والهواء الجاف.
3-الترطيب الدائم
بعد غسل الشعر، اشطفيه باستخدام خل التفاح المخفف بالماء للحفاظ على رطوبته وإزالة الرواسب، واستخدمي الزيوت الطبيعيّة كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتنعيمه وحمايته من التشابكات والتجعُّد.
4- تغطية الشعر
تساعد تغطية الشعر وعدم تعريضه لأشعة الشمس في حماية فروة الرأس من الجفاف والأضرار الناتجة عن الهواء الجاف.
5- تجنُّب غسل الشعر بكثرة
الإفراط في غسل الشعر يؤدي إلى جفافه وفقد فروة الرأس الزيوت الطبيعية، وهو ما يحلق الضرر به، لذا يُنصَح بغسل الشعر مرة كل يومين.
6-استخدام شامبو جيد
تجنبي استعمال الشامبوهات التي تحتوي على الكبريتات وهي المادة التي تستخدم لإنتاج الرغوة.


Advertising اعلانات

58 Views