فوائد البابونج للإمساك

كتابة عبدالمجيد التميمي - تاريخ الكتابة: 24 أغسطس, 2020 5:54
فوائد البابونج للإمساك


فوائد البابونج للإمساك وماهي افضل طرق استخدام البابونج للتخلص من اغلب الامراض في هذه السطور التالية.

البابونج

هو أحد الأعشاب الطبيعية التي تستخدم منذ فترة طويلة تستخدم في العديد من الوصفات الطبية  المتعددة نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر المفيدة للجسم.
هو من الأعشاب التي تستخدم بـأكثر من طريقة، فهو قد  يضاف على بعض الأطعمة كنوع من التوابل، أو يتم شربه من خلال غلي شاي البابونج.

فوائد البابونج للإمساك

– البابونج يحفز الأمعاء على عملية الهضم فيساعد فى علاج الإمساك .
– التخلص من إضطرابات المعدة والإنتفاخ وغيرها من مسببات الإمساك .
– يمكن إستخدامه كحقنة شرجية للتخلص من الإمساك .
– يساعد فى علاج مشكلة البواسير الناتجة عن الإمساك .
– يعالج أيضا الإسهال .
–أثبتت العديد من الدراسات العلمية، أن من أسباب حدوث الإمساك هو الإصابة بعسر الهضم مما يعمل على عدم هضم الطعام بشكل جيد مسببًا للإمساك، لهذا فإن تناول هذه الأعشاب تعمل على تحفيز عملية هضم الطعام مما يساهم في التخلص من الإمساك.
– بالإضافة إلى قدرته على التخلص من الغازات والانتفاخ التي تصيب المعدة.
– يساهم أيضًا في التخلص من اضطرابات المعدة التي تؤدي إلى المغص والتقلصات.
– أيضًا من ضمن فوائده للامساك أنه يمكن أن يتم استخدامه من خلال عمل حقنة شرجية للتخلص من الإمساك الموجود في المثانة.
– بالإضافة إلى علاج الإمساك فإن شرب ذلك العشب مغلي يعالج أيضًا الإسهال لقدرته على تنظيم عملية الهضم في الأمعاء.

وصفة شاي البابونج لتخفيف الإنتفاخ والإمساك

المكونات المطلوبة :
– أكياس شاي البابونج ( متوفر في المتاجر) .
– 1/4 زبدية من التفاح المقطع إلى قطع ضئيلة الحجم .
– 2 ملعقة من عصير الزنجبيل .
يجب أن نضع في الإعتبار أن استخدام العلاجات الطبيعية بمفردها ربما لا تساعد في التخلص من المرض ، إذا لم يتم اقترانها بالعادات الصحية في أسلوب الحياة .
تلعب العادات الغذائية دورا مهما عندما نتحدث عن مشكلة الإنتفاخ والإمساك ، لأنهما يتعلقان بمشاكل الجهاز الهضمي ، فتناول الأطعمة السريعة باستمرار مثل البيتسا ، الباستا ، الخبز الأبيض والحلويات ، يمكنها أن تزيد هذه الحالة سوءا .
وتناول الأطعمة الغنية بالألياف ، مثل الفواكه ، الخضروات والبراعم ، يساعد على تخفيف الإمساك بطريقة طبيعية ، كما أن تناول الأطعمة الصحية الخالية من الدهون غير الصحية والبهارات الحارة ، تعمل على تقليل الإنتفاخ والحموضة .
بالإضافة إلى ذلك ، فدمج النظام الغذائي الصحي مع ممارسة الرياضة بانتظام ، جنبا إلى جنب مع هذا الشاي الطبيعي يساعد في علاج الإنتفاخ والإمساك .

وصفات شاى البابونج لعلاج الإمساك

– شاى البابونج والتفاح والزنجبيل , عليك بغلى الماء ثم وضع أكياس شاى البابونج به لتنقع مدة 5 دقائق ثم إزالة الأكياس وإضافة قطع التفاح الصغيرة وعصير الزنجبيل للشاى والحرص على التقليب الجيد للمكونات وتناول كوب يوميا قبل الإفطار ولا يفضل إضافة السكر .
وهذه الوصفة فعالة فى علاج الإمساك لان البابونج يحتوى على مضادات الأكسدة التى تقلل من الغازات والأحماض بالمعدة وتقلل من الشعور بالإنتفاخ وملين للبراز والزنجبيل يعمل على تهدئة المعدة والتقليل من الأحماض التى تنتجها المعدة وتقليل الحموضة والإنتفاخ والتفاح يحتوى على الألياف التى تلين البراز وتسهل عملية خروج البراز من الأمعاء .
– وصفة شاى البابونج لعالاج الإمساك , عليك بإضافة 2-3 ملاعق من أعشاب البابونج فى كوب من الماء المغلى وترك الخليط ربع ساعة ثم تناوله مع تكرار الوصفة 4 مرات يوميا للمساعدة فى عملية الهضم والتخلص من الإمساك .
ولكن لا ينصح بإستخدام البابونج إذا كنت تتناول مهدئات أو أدوية مضادة للفطريات ولا ينصح بالإستخدام المفرط لفترات طويلة حتى لا تشعر بالغثيان والقئ أو الطفح الجلدى ولابد من الإتصال بالطبيب فور ملاحظة أى آثار جانبية .
– عليك إلا خلط أكياس شاى البابونج أو أزهار البابونج مع ملعقتين من الزنجبيل فى إناء وإضافة 2 لتر ماء ساخن للخليط أما عن طريقة الإستخدام فعليك بوضع المنقوع الساخن أسفل منطقة الإخراج حتى يصعد بخار الماء إليها ويساعدك فى التخلص من الإمساك وتهدئة البواسير إن كنت تعانى منها .

فوائد البابونج

هناك العديد من الفوائد العلاجية الأخرى لتلك الأعشاب منها، فهو أحد أنواع الأعشاب التي لها العديد من الفوائد المذهلة الأخرى مثل:
-لقد أثبتت دراسة ألمانية أن شرب كوب منه كل يوم يعمل على التخلص من الاكتئاب والقلق الذي يصيب الكثير من الناس بسبب ظروف الحياة اليومية.
-يحتوي على مركب الفلافونيد الذي له تأثير مخدر يساهم في التخلص من الأرق الذي يصيب عدد كبير من الناس ويؤثر على نومهم.
-يوجد به بعض المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان.
-يعالج العديد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والخراريج والدمامل.
-يدخل في تكوينه مواد مضادة للأكسدة تساعد على منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة.
-يساهم في تقوية بصيلات الشعر لو تم غسيل للشعر بماء مغلي البابونج فهو يحافظ عليه من التساقط ويكسبه النضارة والحيوية.



664 Views