فوائد الاناناس

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 17 أبريل, 2021 9:34 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:28
فوائد الاناناس

Advertising اعلانات

فوائد الاناناس فوائد الاناناس للرجل فوائد الاناناس للاطفال فوائد الاناناس للسرطان كل ذلك في هذه المقالة.

فوائد الاناناس

– الأناناس من أهم الفواكه على الإطلاق التي تساهم في الحصول علي تبويض جيد، فإذا كنتي تخططين للحمل فعليكي الإكثار من تناول الأناناس لأنه يساعد في هذا الأمر بشكل كبير، وأيضا هو مفيد للنساء خلال الحمل والولادة.
– فوائد الأناناس ليس لها أي حدود فتناولك للاناناس يساهم بشكل كبير في تنظيف وتنقية الجسم من أي سموم متراكمة داخله، وأيضا يعمل علي تنظيف الأمعاء وباقي أعضاء الجسم، ولذا لا تتردد في تناول الاناناس علي الإطلاق.
– أوضحت العديد من الدراسات الطبية أنه من فوائد الاناناس هو التخلص من الوزن الزائد بطريقة ملحوظة، ولذا إذا كنت ترغب في التخلص والقضاء علي الوزن الزائد فعليك تناول الأناناس بكثرة لأنه يعمل علي الإكثار من حرق الدهون
– نظرا لاحتواء الأناناس على الألياف هذا يجعله من الأطعمة التي تحافظ علي نسبة السكر بالدم، وتحد من تعرضه لأي مشاكل كارتفاع نسبته بالشكل الملحوظ.
– الأناناس يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهذا الأمر يجعلها من الفواكه الهامة التي تساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان، ولذا عليك الإكثار من تناولك له بشكل كثير لتقليل فرص الإصابة بهذا المرض الخبيث.
– الاناناس من الفواكه التي تساهم في الحصول علي الجسم النشيط والحيوي، ولذا عليك الإكثار من تناولك له للحد من الشعور بالكسل.
– الاناناس يعد من الاطعمة التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي ولذا فهو من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بنزلات البرد

القيمة الغذائية للأناناس

الأناناس يعد مصدر غني جدًا بالمواد المغذية والفيتامينات ومضادات الأكسدة.
وقد يكون بديل مثالي للسكاكر والشوكلاته وقطع الحلوى، فهو حلو المذاق بفضل السكريات الطبيعية التي يحويها مما سيساعدك على كبح الشعور بالحاجة إلى تناول السكر والأغذية حلوة المذاق.
كم أن كل كوب من مكعبات الأناناس يمدك بما يقارب 80 سعرة حرارية، وعدد كبير من المغذيات التي ستبعث في جسمك الطاقة والنشاط، وهو خالي من الكولسترول والدهنيات، ويحوي ما يقارب:
– 76% من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين ج.
– 9% من احتياجاتنا من الثيامين اليومية.
– 9% من الاحتياجات اليومية من فيتامين ب6.
– 6% من احتياجنا اليومي للمغنيسيوم.
– بالإضافة إلى محتواه من الحديد، والنياسين، وحمض الفوليك، والرايبوفلافين.
– كما توجد العديد من الوصفات والطرق التي يمكن تناول الأناناس فيها سواء على شكله الطازج، أو في سلطات الفواكه، أو بإضافته إلى بعض الأغذية كالزبادي أو إلى الأطباق المطبوخة، أو استخدامه في صناعة الصلصة أو الحلويات الشهية، أو شرب عصيره المنعش.

الامراض التي يعالجها الاناناس

1 – يساعد على خفض الوزن
الأناناس من الفواكه التي تعمل على كبح الشهية، لذا فهو يساعد على الشعور بالشبع، ومن ثم يساعد الجسم في فقدان الوزن، خصوصاً أنه ينشط عملية حرق الخلايا الدهنية في الجسم.
2 – يزيل السموم من الجسم
تناول كميات من الأناناس بصفة يومية ينقي الجسم من السموم، والبقايا غير المرغوب فيها، ومن ثم يعزز من مناعة الجسم.
3 – يقلل من علامات الـ”سيليولايت”
الأناناس يساعد الجسم في التخلص من الخلايا الدهنية، لذا فهو يقلل من علامات الـ”سيليولايت” ويشد الجلد.
4 – يحسن من عملية الهضم
تناول الأناناس بصفة منتظمة يعزز من صحة الجهاز الهضمي في الجسم، حيث إن الأناناس غني بالألياف التي تطرد البقايا الضارة من القولون ويقي من “الإمساك”.
5 – يحسن البشرة
الأناناس غني بفيتامين “C”، وهو المسؤول عن إنتاج مادة الـ”كولاجين” وإعطاء الجلد المرونة الطلوبة، لذا فإن وجود الأناناس ضمن النظام الغذائي اليومي يعزز من صحة الجلد ويحسن البشرة بشكل ملحوظ.
6 – يحسن من صحة خلايا الدم الحمراء
تناول الأناناس بصفة يومية يعزز من صحة خلايا الدم الحمراء، فالأناناس يحسن من أداء الجهاز الدوري للجسم، ومن ثم يسمح بوصول الأكسجين لخلايا الدم بطريقة أفضل.
7 – يحسن اللأيض
الأناناس لديه القدرة على تحسين عملية الأيض في الجسم، لذا فهو يعزز الصحة العامة للجسم.
8 – يخفف من الآلام
الأناناس لديه خاصية مضادة للالتهابات، ومن ثم فهو يخفف من آلام المفاصل والعضلات كما يعطي راحة من الصداع أيضاً.

فوائد الأناناس المعلب:

تعد القيم الغذائية الموجودة في الأناناس المعلب مختلفة تمامًا عن الموجودة في الأناناس الطازج ، حيث يحتوي الأناناس المعلب على قيم غذائية أقل ، حيث يحتوي كوب الأناناس المعلب على 131 سعر حراري ، ونحو 31.88 جرام من السكر، ونسبة قليلة من الفيتامينات والمعادن ، لذا يفضل تناول الأناناس الطازج أو المعلب المحفوظ في عصير الفاكهة عن المحفوظ في محلول السكر .


Advertising اعلانات

206 Views