فوائد الاستحمام بالماء البارد للنساء

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 8 سبتمبر, 2022 2:03 - آخر تحديث :
فوائد الاستحمام بالماء البارد للنساء


Advertising اعلانات

فوائد الاستحمام بالماء البارد للنساء و فوائد الاستحمام بالماء البارد للعضلات و هل الاستحمام بماء بارد يضر الحامل و فوائد الماء البارد للبشرة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد الاستحمام بالماء البارد للنساء

-يساعد الماء البارد على تقوية عضلات القلب وتحفيز الأوعية الدموية.
-يساعد على فقدان الوزن بسبب زيادة معدل الحرق لبعض الخلايا الدهنية.
-يساعد على شد جلد البطن المترهل.
-يزيد من مناعة الجسم، كما يحمي من الأمراض الموسمية مثل الأنفلونزا.

فوائد الاستحمام بالماء البارد للعضلات

-يزيد الاستحمام البارد من تدفق التروية الدموية: وهي أحد أهم الأسباب التي يوصي الخبراء بضرورة الاستحمام بالماء البارد من أجلها، فالاستحمام بالماء البارد من شأنه أن يقلل احتمالية حدوث الالتهابات المُصاحبة لتلف الخلايا العضلية بعد الرياضة.
-تخفيف الإحساس بألم العضلات بعد التمارين الرّياضية المُجهِدة: إذ يساعد الماء البارد على إصلاح الخلايا التي تتلف خلال ممارسة الرياضة، وبذلك يخفف من الإحساس بالألم.
– يساعد الاستحمام بالماء البارد على فقدان الوزن: يساعد الاستحمام بالماء البارد على حرق الدهون المُتراكمة، عن طريق زيادة معدل الحرق من أجل توليد الطاقة وتدفئته خلال تعرّضه للماء البارد، وتتراكم هذه الدهون في منطقة الكتف، أو العنق.
– تعزيز بناء العضلات: إذ تبيّن أن الاستحمام بالماء البارد يمكن أن يحسّن من تعافي العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية، ويُسرّع بنائها مع مرور الوقت.
-يقلل معدّل نبضات القلب: يساهم الاستحمام بالماء البارد في تقليل معدل نبضات القلب، وتقليل الإجهاد الناجم عن ممارسة التمارين الرياضية في بيئةٍ ذات درجة حرارة مرتفعة.

هل الاستحمام بماء بارد يضر الحامل؟

-يظن بعض السيدات أن الاستحمام بماء بارد قد يجعل الجنين أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والالتهاب الرئوي، والحقيقة أن هذا المعتقد خاطئ تمامًا، ولا يوجد أي دليل علمي عليه.
– والأمر نفسه عند تناول الماء البارد، اعلمي أن الأشياء التي تصل إلى الجنين عبر المشيمة فقط، هي التي يمكن أن تؤثر في صحته.

فوائد الماء البارد للبشرة

1-ترطيب البشرة
يُعد غسل الوجه بالماء البارد مفيداً بشكل خاص للبشرة الجافة بما في ذلك المعرّضة لحب الشباب. حيث يُساعد على ترطيب البشرة ومنحها الإنتعاش والنضارة الطبيعية، لأنه يساعد في تحفيز وتنشيط تدفق الدم إلى خلايا البشرة، وبالتالي تعزيز نضرة البشرة.
2-تنظيف البشرة
يؤدي غسل الوجه بالماء البارد إلى إزالة الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة على البشرة، والتخلّص من الشوائب والبكتيريا، مما يجعل البشرة نظيفة ومنعشة.
3-التقليل من انتفاخات الوجه
يزيد غسل الوجه بالماء البارد من تدفق الدم في الأوعية الدموية المتواجدة في الوجه، مما يقلل من التورم والإنتفاخ على الوجه عند الاستيقاظ، فيزيد من نضارة البشرة وإشراقها.
4-حماية البشرة من الجفاف
يحافط غسل الوجه بالماء البارد على زيوت البشرة، ويبقيها نضرة. ويُساعد على الحدّ من ترهلات الجلد جرّاء التقدم في السن.
غسل الوجه بالماء البارد يساعد على تعزيز نضارة البشرة
5-توحيد لون البشرة
يعمل غسل الوجه بالماء البارد على توحيد لون البشرة مما يجعلها تبدو أكثر نضارةً وشباباً. ويُساهم في تخفيف الهالات السوداء، والتي تكثر حول العينين. كما أنه يساعد على التخلّص من الآثار الضارة لأشعة الشمس، حيث أنّ الماء البارد يشد ويحمي المسام التي تنفتح عند تعرّض الجلد لأشعة الشمس الضارة.
6-إغلاق مسام البشرة
يُساعد غسل الوجه بالماء البارد في انقباض المسام وغلقها ومنح البشرة ملمساً ناعماً، ويفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية ذات المسامات الواسعة، كما أنه يخفف من التهاب حب الشباب، واحتمالية ظهور الحبوب وخاصةً ذات الرؤوس السوداء.
7-توريد البشرة
يُبقي غسل الوجه بالماء البارد البشرة متألقةً ونضرة. يعزّز من الدورة الدموية في الوجه مما يؤدي إلى التقليل من الإلتهابات، والإنتفاخ تحت العينين والوجه. فضلاً على أنه يساعد على توريد الخدين، ويحفّز الأوعية الدموية.
8-مكافحة التجاعيد
يعمل غسل الوجه بالماء البارد بشكل رائع على شد البشرة وتنعيمها ويمنع من ظهور علامات التجاعيد في وقت مبكر، كما أنه يزيل علامات الإرهاق من الوجه. استخدمي الماء البارد بانتظام لغسل وجهك؛ لأنه سيبطئ عملية الشيخوخة ويساعد على شدّ الجلد والتخلص من الخطوط الدقيقة.
9-كيفية غسل الوجه بالماء البارد
يُوصي بغسل وجهك بالماء الفاتر أولاً كطريقة لإزالة أي مكياج وملوثات من اليوم. بعد ذلك، انتهي بشطف وجهك بالماء البارد لشدّ المسام، وتعزيز الدورة الدموية للحصول على توهّج صحي.


Advertising اعلانات

26 Views