فوائد الأناناس للهرمونات

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 6 يونيو, 2021 6:31 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:17
فوائد الأناناس للهرمونات

Advertising اعلانات

فوائد الأناناس للهرمونات سوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد الأناناس للمرأة وما هي أضرار الأناناس وقت الدورة وما هي طرق العلاج لمشاكل عدم انتظام الدورة و اضطراب الهرمونات

فوائد الأناناس للهرمونات

-السيدات اللواتي يعانين من أعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS) قد يساعدهن تناول الأناناس في التخفيف من هذه الأعراض، وذلك بفضل محتواه من المنغنيز والكالسيوم والبوتاسيوم، الأمر الذي يساعد في التقليل من التهيجات والتقلبات المزاجية والصداع وغيرها من أعراض تقلبات الهرمونات.
-كما قد يساعد إنزيم البروميلين على استرخاء العضلات والتخفيف من التقلصات والالام.

فوائد الأناناس للمرأة

-يحتوي الأناناس على العديد من الفيتامينات الضرورية للنمو السليم للجنين أثناء حمل المرأة، لذلك قد يكون من الجيد إضافتهُ إلى نظام المرأة الحامل الغذائي، ومن أهم المُغذيات الَتي يحتويها للمرأة الحامل هو حمض الفوليك.
-تعتبر النساء أكثر عُرضةً من الرجال للإصابة ببعض أمراض العظام مثل مرض هشاشة العظام وكسور العظام وغيرها، يأتي دور الأناناس في تقوية العظام ومنع هشاشتها بسبب إحتواءه على كميات كبيرة من فيتامين سي الَذي له دورٌ كبير في عمليات تشكيل العظام ومنه هشاشتها.
-قد يكون للأناناس تأثير مُضاد للسرطان عند المرأة خاصة سرطان الثدي الَذي يُشكل قرابة 25% من حالات السرطانات عند المرأة، بسبب إنزيم البروميلين الَذي تم ذكرُه سابقاً.

أضرار الأناناس وقت الدورة

رفع مستويات السكر في الدم
يمتاز الأناناس بمحتواه الكبير من السكريات الطبيعية؛ لذا قد يؤدي تناوله إلى رفع مستويات السكر في الدم، إضافةً إلى محتواه من الكربوهيدرات كغيرها من الفواكه، والذي قد يرفع أيضًا مستويات السكر في الدم، إذ يُوفّر 1/2 كوب من الأناناس 15 جرامًا من الكربوهيدرات، ويُعدّ ارتفاع مستويات السكر في الدم من أخطر الآثار الجانبية للأناناس، ومن أعراضه كثرة التبول، والصداع، وزيادة العطش.
متلازمة حساسية الفم (Oral Allergy Syndrome)
تشير متلازمة حساسية الفم إلى حساسية من الجزيئات المحمولة في الهواء، مثل الغبار وحبوب اللقاح، والتي تحدث عند خلط جهاز المناعة بين البروتين الموجود في الأناناس وحبوب اللقاح أو أي مادة أخرى مسببة للحساسية؛ مما يؤدي إلى ردود فعل داخل الجسم تشمل أعراضه تهيّج أو حكة في اللسان لبعض الوقت بعد تناول الأناناس.
الحساسية
قد يعاني بعض الناس من حساسية اتجاه الأناناس، وغالبًا ما تزول أعراض الحساسية المتمثلة في وخز الحلق وألم أو تورّم الشفتين في غضون ساعات قليلة من تلقاء نفسها، ولكن إذا لم يحدث ذلك؛ فيجب استشارة طبيب على الفور.
تلف الأسنان
قد يتسبب الأناناس بتحسّس أوتسوّس الأسنان بسبب حمضيّته العالية التي قد تضرّ مينا الأسنان؛ ممّا يؤدي إلى ألم في الأسنان وحساسية شديدة عند تناول الأطعمة الساخنة أو الباردة.

فوائد الأناناس للمرأة المتزوجة

بالنسبة للمرأة المتزوجة يوجد الكثير من الفوائد في فاكهة الأناناس لها والتي من بينها ما يلي:
-عصير الأناناس من المشروبات الفعالة في التخلص والقضاء على رائحة المهبل الكريهة والتي تحدث نتيجة للبكتيريا والالتهابات في تلك المنطقة، ومن الممكن اليوم التخلص منها من خلال تناول كوب من عصير الأناناس الطازج بشكل يومي.
-تساهم تلك الفاكهة في زيادة الخصوبة لدى المتزوجات بفضل احتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة.
– كما يزيد من فرصة حدوث الحمل خاصة لمن تأخر لديهن الحمل فالأناناس وخاصة عصير الأناناس من الأشياء الطبيعية التي تزيد من نشاط المبيض ومن ثم زيادة فرصة حدوث حمل، فالأناناس من الفواكه التي تزيد من معدل الحرق في الجسم ومن ثم التخلص من الوزن الزائد الذي يتسبب في تأخر الحمل في الكثير من الأحيان.
-وتجدر الإشارة إلى أن فاكهة الأناناس ليست الفاكهة المثالية للمتزوجات خلال فترة الحمل وخلال فترة الدورة الشهرية أيضا فهي من الفواكه التي تعمل على زيادة الطلق وفتح الرحم مما يؤدى إلى حدوث إجهاض وفقد الجنين خلال مراحل الحمل الأولي، أو التعرض إلى مشكلة الولادة المبكرة في المراحل الأخيرة من الحمل، لذا لابد من الحرص الشديد عند تناول الأناناس والتأكد من عدم وجود حمل.

طرق العلاج لمشاكل عدم انتظام الدورة و اضطراب الهرمونات

-يُعتقد أن الأناناس يساعد في تنظيم الدورة الشهرية وعلاج عدم انتظامها ، فقد يساعد الانزيم الموجود في الأناناس في تخفيف بعض أعراض ما قبل الحيض.
-التمارين الرياضية أيضا تساعد علي المحافظة علي الوزن وتقليص الألم قبل وأثناء الدورة الشهرية.
-شرب الزنجبيل قد يساعد على انتظام و تخفيف أعراض الدورة الشهرية
شرب القرفة يساعد أيضا في تنظيم دورات الحيض وتقليل نزيف الحيض والألم المصاحب له.
-تؤدي ممارسة اليوجا نصف ساعة يوميا 5 مرات اسبوعيا الى تنظيم الهرمونات
المحافظة على الوزن الصحي
-تناول فيتامين (د) و (ب) يوميا يساعد في تنظيم الدورة الشهرية


Advertising اعلانات

472 Views