فوائد الأحماض الأمينية للشعر

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2021 8:29 - آخر تحديث :
فوائد الأحماض الأمينية للشعر


Advertising اعلانات

فوائد الأحماض الأمينية للشعر وسوف نتحدث عن أهمية الأحماض الأمينية أعراض نقص الأحماض الأمينية فوائد الأحماض الأمينية للنساء تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الأحماض الأمينية للشعر

1-البروتين يجعل الشعر لامعا وناعما.
2-يساعد على التخلص من الشعر المجعد والمتشابك.
3-يساعد البروتين على جعل مظهر الشعر أكثر كثافة، وهذا يساعد على حل مشكلة الشعر الخفيف التي تعاني منها المرأة.
4-التخلص من الجفاف الذي يصيب الشعر، كما أنه يمنع تقصفه وتساقطه.

أهمية الأحماض الأمينية

1 – إصلاح الأنسجة
الأنسجة في الجسم “العضلات والجلد والأنسجة الضامة، وما إلى ذلك” تحتاج للأحماض الأمينية لإصلاح نفسها عندما تصاب أو تتلف. الحموض الأمينية مفيدةٌ بشكلٍ خاص بعد ممارسة الرياضة أو التدريب الصعب، إن أخذ الأحماض الأمينية مثل الأرجنين بعد ممارسة الرياضة يمكن أن يساعد العضلات على التعافي والشفاء بشكلٍ صحيح وبسرعةٍ أكبر.
2 – إزالة المخلفات من الجسم
السموم مثل الأمونيا تتجمع في الجسم مع مرور الوقت من خلال عملياتها الطبيعية أو يتم إنتاج بعضها من ممارسة النشاطات المختلفة مثل الرياضة. وتسهل الأحماض الأمينية عملية استقلاب اليوريا “البولة” لمساعدة الجسم على التخلص من هذه المنتجات.
3– بناء البروتين
البروتين يوجد في الأنسجة والأعضاء والغدد في الجسم ويساعد على إنتاج وإصلاح الخلايا. عند كسر البروتين سيصبح في الجسم سلسلة من الأحماض الأمينية التي تعتبر ضرورية لبناء البروتين في الجسم من جديد.
4– بناء وتقوية العضلات الهزيلة
بما أن الأحماض الأمينية هي لبنات بناء البروتين، الأحماض الأمينية تساعد الجسم على النمو وبناء العضلات القوية، فالجسم المتعب الهزيل يحتاج إليها للنمو أكثر مثل حاجة الطفل للنمو وكذلك نمو الجسم في سنوات المراهقة. النساء الحوامل يجب أيضًا أن تستهلك الكثير من الأحماض الأمينية للنمو السليم ولنمو وصحة الجنين.
5– تركيب الحمض النووي
عندما تتكاثر الخلايا في الجسم، فإنها تمر على طول الحمض النووي الفريد من نوعه. كما تفعل مع البروتينات، والأحماض الأمينية تلعب دورًا في مساعدة الخلايا لتكرار هذا الحمض النووي بنجاح.
6– توزيع الغذاء
تساعد الأحماض الأمينية الجسم من أجل هضم الأطعمة بشكلٍ صحيح والحصول على المواد الغذائية القيمة التي يحتاجها الجسم منها، كما وأن الأغذية تحتاج إلى التقسيم بشكل صحيح من أجل الحصول على التغذية المثلى فالحموض الأمينية تساعد في ذلك.
7– الاستجابة المناعية
الأحماض الأمينية تدعم نظام المناعة الصحي لحماية الجسم، فالهستيدين على وجه الخصوص يساعد الجسم على توليف الهستامين “هرمون له دوره الكبير في مساعدة وحماية أجسام الكائنات الحية” مما يساعد الجسم ليصبح أكثر مقاومة للمواد المسببة للحساسية.
8– الاسترخاء
التربتوفان والثيانين يساعدان على تهدئة الجسم حتى تتمكن من الهدوء والاسترخاء. ويمكن أن تكون مفيدة لأي شخص يعاني من مشاكل القلق أو اضطرابات النوم ويمكن العثور عليها في أدوية مساعدات النوم الطبيعية.

أعراض نقص الأحماض الأمينية

1- تساقط الشعر
قد لا يكون الأمر خطيرا، ولكن إذا كان شعرك يتساقط وبشرتك تفتقد النضارة وأصبحت أظافرك ضعيفة وهشة، فهذه مؤشرات على نقص البروتين، حيث أن الجسم يكون غير قادر على تجديد واستبدال الخلايا الميتة،
-2 ضعف التركيز
“يؤدي نقص البروتينات في الجسم إلى ضعف التركيز واضطراب الحالة المزاجية، حيث أن جميع النواقل العصبية مثل السيروتونين والدوبامين كلها مصنوعة من البروتينات”.
3- ضعف جهاز المناعة
تعد إصابتك المستمرة بالأمراض مؤشرا على نقص البروتينات في الجسم، حيث أن جميع الخلايا المناعية تتكون من البروتينات، ودون كمية كافية من البروتين، لا تستطيع الخلايا المناعية التعافي والتكاثر بسرعة كافية لمكافحة البكتيريا التي تهاجم الجسم.
4- الشعور بالضغط العصبي
يمكن أن يؤدي نقص البروتين إلى إفراز هرمونات الإجهاد وزيادة تمزق العضلات والأنسجة، ومن المهم ملاحظة أن هذا يمكن أن يكون إجهادا بدنيا (من الإفراط في ممارسة الرياضة) أو ضغطا عاطفيا، حسبما

فوائد الأحماض الأمينية للنساء

1-الأرجينين
الأرجينين ينظم مستويات أكسيد النيتريك في الجسم ، حيث أن أكسيد النيتريك يساعد على تحسين تدفق الدم إلى العضلات عن طريق توسيع الأوعية الدموية ، و وفقًا لمركز ويلر الصحي ، فإن علاقة الأرجينين بأكسيد النيتريك و توسع الأوعية تجعله مكملًا هامًا للنساء اللواتي يعانين من أعراض انقطاع الطمث ، الأرجينين قد يقلل من شدة و تواتر الهبات الساخنة عن طريق تحسين الدورة الدموية .
2-الكارنيتين
الكارنيتين يدعم استقلاب الطاقة و يقلل من تعب العضلات و تلفها ، و على الرغم من أنها معروفة بخصائص حرق الدهون ، إلا أن معاهد الصحة القومية تقول أن الكارنيتين ينقل الأحماض الدهنية إلى الميتوكوندريا الخلوية ليحترق من أجل الطاقة ، و كلما زادت كمية الدهون التي يتم حرقها للحصول على الطاقة ، كلما زاد الوزن الذي قد تخسره ، و يوصي مركز ويلر للعناية بالصحة بالكارنيتين للنساء بعد انقطاع الطمث خاصةً لمواجهة الزيادة الطبيعية في الوزن ، و ذلك على المستوى الهرموني ، و يمكن أيضا أن تزيد الكارنيتين من مستويات هرمون التستوستيرون لدى النساء ، لأن التستوستيرون يخفف من التعب العضلي و التلف ، و قد يسهم دور الكارنيتين في إنتاج هرمون التستوستيرون أيضًا في قدراته على حرق الدهون.


Advertising اعلانات

30 Views