فوائد أوراق المانجو للشعر

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 10 أبريل, 2021 12:44 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:04
فوائد أوراق المانجو للشعر

Advertising اعلانات

فوائد أوراق المانجو للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ثم نتعرف على أهم الفواكه الهامة للشعر ونشير لفوائد أوراق المانجو الصحية.

فوائد أوراق المانجو للشعر

-يحتوي أوراق المانجو على نسبة كبير من فيتامين C، وبالتالي تساعد بشكل كبير على تعزيز إنتاج الكولاجين والذي يعمل على الحفاظ على صحة وحيوية الشعر، ويعمل فيتامين A الموجود في أوراق المانجو بكميات كبيرة على علاج الشعر الباهت وإعطائه الحيوية واللمعان، ومن فوائده أيضًا أنه يساعد في الحفاظ على فروة الرأس صحية.
-من فوائد ا أوراق المانجو للشعر، أنه يعمل على علاج قشرة الرأس والحفاظ على فروة رأس صحية، وذلك لأن أوراق المانجو تحتوي على نسبة كبيرة من البيتا كاروتين، والذي يساعد في تغذية الشعر بشكل كبير ويساعد أيضًا في التخلص من القشرة.
ماسك أوراق المانجو لشعر صحي وقوي
المكونات:
-2 ملعقة من مطحون أوراق المانجو
-2 صفار بيض.
-2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
-ليمونة.
خطوات التحضير:
– نقوم بطحن أوراق المانجو جيدا، ثم قومي بوضعها مع باقي المكونات السابقة في محضر الطعام.
– قومي بخفق المكونات جيدًا معًا؛ لتحصلي على ماسك المانجو.
– قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر، وبعد ذلك قومي بتوزيع الماسك على شعرك وقومي بتدليك فروة رأسك به.
– اتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعد ذلك قومي بغسل شعرك جيدًا لتتخلصي من بقايا الماسك.

نثائح مختلفة لشعر صحي

-اختيار الشامبو الصحيح الدي يناسب شعرك فالشعر الدي يعاني من قشرة ينصح باستخدام الشامبوهات التي تحوي ع مضاد للقشرة او ازا كنت تعاني من تهيج فروة الراس عليك باستخدام الشامبوهات الطبيعيه التي لا تحدث تخريش لدلك ان تحديد نوع شامبو مهم لمساعده الشعر ع النمو الطبيعي والصحي
-لا ننسى فروة الرأس فروة الرأس هي الجلد الذي يحتاج الرطوبة، أيضا. فعليك عدم استخدام سشوار الشعر بشكل مباشر ع فروة الراس والحفاظ على بقائه رطبا يساعد ع التروية الدموية للمنطقة الشعر مما يساعد ع استمرار التغدية للشعر بشكل دائم
-اروي شعرك الجاف تفقد خصلات الشعر الجافة مرونتها وتشيخ بسرعة كبيرة. ولاستعادة الرطوبة في خصلات الشعر، عليك استخدام قناع خاص بالشعر الجاف، أو الفاقد للحيوية، على الأقلّ مرة في الأسبوع
-اتبع الطرق السليمة في تجفيف شعرك عند تجفيف شعرك، وجّه فوهة المجفّف بموازاة الشعر وأنت تمسك خصلة بفرشاة دائرية. ثم، اضغط زر “البارد” على مجفّف الشعر، فالهواء البارد مثل شطف الشعر بالماء البارد بعد الشامبو، يعزز انعكاس الضوء عن الشعر.
-استخدام الفرشاة المناسبة تمشيط الشعر يجب ان يكون عن طريق استخدام فرشاة شعر تساعد على عدم تكسير الشعر وان لا تكون قاسية على الشعر حتى لا يتم تكسير الروابط التي تربط الشعر وبالتالي تمنع التقصف
-التدليك لنمو الشعر بشكل أسرع ينمو الشعر في الشهر حوالي 12 مللمتراً. ولكن، إذا أردت أن ينمو بشكل أسرع، دلّك رأسك خلال الاستحمام، لتنشيط الجلد وجذور الشعر
-نظام غذائي خاص بالشعر المتعب إذا لاحظت أن شعرك أصبح أضعف بعد تعرّضك للمشاكل الصحية، من الضروري تغذيته بمستحضرات تحتوي على فيتامينات خاصة وتأتي هذه المستحضرات على شكل حبوب للشعر المتعب تتوفر في الصيدليات، ويتم تناولها على شكل علاج يمتد لثلاثة اشهر.

الفواكه المهمة للشعر

البرتقال لنمو الشعر
يعد البرتقال غني بالبيتا كاروتين، والفلافونيدات، والمغنيسيوم الذي يعزز من نمو الشعر.
كما يُعد مصدر للفيتامين C الذي هو عنصر أساسي لصحة الشعر، ولمعانه بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة، وفيتامين C يساهم أيضاً في إنتاج الكولاجين المهم للجلد، والحفاظ على فيتامين (أ) و E.
التفاح يقوي جذور الشعر
تفاحة في اليوم تكون علاج طبيعي لنمو الشعر، في التفاح من أكثر الفاكهة التى تساعد فى نمو الشعر بطريقة طبيعية، وذلك لاحتوائه على مركب الفينول، والبيوتين الذي يقوي جذور الشعر ويعزز نمو الشعر بشكل طبيعي.
الفراولة
تحتوي الفراولة على ڤيتامين B و C الذي يساعد في تقوية الشعر، فهي العامل المهم لإحتوائها على مصدر كبير من السيليكا التي تعمل كعنصر اساسى للتحقق من تساقط الشعر، وتحفيز نمو الشعر.
الموز
يعتبر الموز مكوناً أساسياً من النظام الغذائي الصحي، ويعتبر أفضل فاكهة لنمو الشعر، ويحتوى الموز على البوتاسيوم، ومجموعة متنوعة من المعادن الأخرى مثل “البكتين، الألياف، المغنيسيوم” وهذه المواد الغذائية الحيوية في هذه الفاكهة يضمن عدم فقدان الشعر.

أهم فوائد أوراق المانجو الصحية

علاج لمرض السكري:
تحتوى أوراق المانجو على التانينات و الأنثوسيانين ، و هى مكونات تساعد في علاج مرض السكري. مشروب أوراق الشاي يساعد في علاج ارتفاع السكر فى الدم وأما عن كيفية استخدام أوراق المانجو لمرض السكري بشكل صحيح هو احضار حوالي 3-4 من أوراق المانجو، و غسلها جيداً و غليها في الماء. ثم يترك جانبا حتى اليوم التالي. في صباح اليوم التالى، نقوم بشرب كوب من هذا المشروب على معدة فارغة ووفقاً للأبحاث العلمية الطبية، فأن أوراق المانجو مرتبطة ارتباط قوي بإبطاء تقدم مرض السكري و الشفاء من أمراض الأوعية الدموية و حتى البنكرياس.
علاج النقرس
من الفوائد الصحية الأخري لأوراق المانجو أنه يساعد في علاج مرض النقرس، نحتاج إلي بعض أوراق المانجو الصغيرة النظيفة، ثم نخمرها في الماء الساخن ، و ينصح بتناول هذا المشروب بإنتظام لأنه يساعد في تخفيف أعراض النقرس وهناك طريقة أخري لتحضير هذا المشروب و هو نقع أوراق المانجو الصغيرة في الماء الساخن مع إضافة القليل من السكر، و يشرب مباشرة كل صباح و مساء.
كغسول للفم
ربما لا يعرف الكثير منا أنها تساعد في علاج أمراض اللثة و الأسنان، كما أنها يمكن أن تستخدم كغسول حماية للأسنان و اللثة من الألتهاب و التسوس. قم بإحضار بعض من الاوراق و تنظيفها جيداً و تخمر في الماء الساخن حتى يصبح لون الماء أصفر. ونقوم بإستخدام هذا المنقوع كغسول للفم ، و يستخدم يومياً بإنتظام لحماية اللثة و الأسنان من الألتهاب و امراض الفم المعروفة.
للشعور بالراحة و التخلص من الأرق
من أهم ما يميزها هو أنه يمكن استخدامه كمسكن للجسم، من خلال إضافة بعض أوراق المانجو النظيفة إلي مشروب المساء العشبي الخاص بك بعد الأستحمام، و ستشعر بالراحة و السكينة و ستنعم بنوم و ليلة هادئة
زيادة الخصوبة
نادراً ما يعرف الجميع عن قدرتها كعلاج بديل عشبي لزيادة الخصوبة لدى لجنسين. طريقة استخدام أوراق المانحو لهذا الغرض مختلفة بعض الشئ، يجب أولاً إحضار بصلة ثم نقوم بغرس الأوراق فيها ثم بتقوم بتخميرها مع نصف كوب من الماء الساخن، و يشرب هذا المشروب بإنتظام .
لتقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم
أظهرت بعض الدراسات الحديثة أنها تساعد فى علاج ارتفاع ضغط الدم، و تقوية الأوعية الدموية الهشة و التي قد تسبب ارتفاع ضغط الدم. الأنتظام في شرب كوب من منقوع أوراق المانجو كل يوم يساعد فى علاج ارتفاع ضغط الدم. أوراق المانجو تساعد على خفض ضغط الدم لأنها تحتوي علي خصائص تقوم بخفض الضغط، كما أنه يساعد علة تقوية الأوعية الدموية و علاج مشكلة الدوالي.
للقضاء على العصبية
من الفوائد الصحية التى أثبتت نتائجها هي أنه يمكن استخدامها للتقليل من التوتر و العصبية. و أنها قد تساعد الأشخاص الذين يعانون من القلق و تساعدهم على الأسترخاء و الهدوء. طريقة استخدامها فى علاج القلق هى إضافة 2-3 أكواب من أوراق المانجو إلي الحمام المائي.
 علاج أمراض الكلي:
تساعد في علاج حصي الكلي و المرارة. يمكنك طحن بعض أوراق المانجو الصغيرة النظيفة و تجفيفها جيداً، ثم إضافة ملعقة من هذا المسحوق إلي كوب من الماء المغلي و الأنتظام في شرب هذا المشروب يومياً للتخلص من حصي الكلي أو المرارة.
علاج مشاكل الجهاز التنفسي:
مفيدة و جيدة لجميع أنواع مشاكل الجهاز لتنفسي وخاصة للأشخاص الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية و الربو وطهو أوراق المانجو النظيفة و شربه مع إضافة القليل من العسل، يساعد في علاج السعال و فقدان الصوت بسبب نزلات البرد في الشتاء.


Advertising اعلانات

495 Views