فلات وايت بارد

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 26 أكتوبر, 2020 7:10 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 12:07
فلات وايت بارد

Advertising اعلانات

فلات وايت بارد هو نوع من أنواع المشروبات التي تعتمد بشكل أساسي على قهوة الإسبريسو نتعرف معا على طريقة تحضيره في هذا المقال.

فلات وايت بارد


 مكونات قهوة فلات وايت:
– فنجان من قهوة الاسبرسو الجاهز ( يفضل الاسبرسو و يمكن استبدالها بالنسكافيه الأسود).
– ربع كوب من الحليب السائل  الساخن.
– فنجان كريمة الخفق السائلة ( اختياري).
طريقة تحضير قهوة فلات وايت:
–  في البداية نقوم بخفق الحليب مع كريمة الخفق بشكل جيد.
– ثم نقوم بسكب الاسبرسو في كوب التقديم ثم نضع مزيج الحليب و الكريمة فوق, و يمكن الرسم عليه.
و بالتأكيد فإن استخدام آلة تبخير الحليب يسهم في منح الفلات وايت طعما مميزا ذو ملمس ناعم كريمي.

طريقة عمل فلات وايت بالحليب


المكوّنات:
– فنجان من السكر الأبيض.
– فنجان من قهوة الإسبريسو سريعة التحضير.
– فنجان من الماء.
– حليب سائل، أو قشطه لتبييض القهوة.
– كاكاو للتزيين.
طريقة تحضير:
-نضع جميع مكوّنات القهوة ما عدا الحليب في وعاء الخلاط الكهربائي. نخفق المكوّنات مدّة خمس دقائق على سرعة متوسطة حتى تظهر رغوة كثيفة.
– نغلي الحليب في قدر على نار هادئة نضع ملعقة من الرغوة في كل كوب من أكواب التقديم، ثم نصب الحليب المغلي فوقها نزين سطح كوب الإسبريسو برشة من الكاكاو، ويمكن استخدام القوالب الجاهزة.

طريقة عمل إسبريسو بالآيس كريم


المكونات
-ملعقتان كبيرتان من الآيس كريم بنكهة الفراولة.
-ملعقةٌ كبيرةٌ من قهوة الإسبريسو الجاهزة الإيطالية.
-ملعقةٌ كبيرةٌ من السكر الأبيض الناعم.
– كوب ماء
طريقة التحضير
-احضار ركوةٍ ووضع الماء و قهوة الإسبريسو والسكر فيها، ووضعها على نارٍ متوسطة الحرارة وتركها حتى تغلي المكونات. رفع الركوة عن النار وتركها لتبرد وتصفيتها من الشوائب.
-إعداد آيس كريم الفراولة من خلال وضع كرات الآيس كريم في كأسٍ مناسبٍ للتقديم، وسكب قهوة الإسبريسو فيها وتقدم.

معلومات عن مشروب فلات وايت

المنشأ
تشير المراجع الموثقة القديمة بأن ظهور الفلات وايت يعود إلى منتصف عام 1980 في استراليا في بار مورس إسبريسو في سيدني، كما أضاف أيان بريستون هذا المشروب في قائمة الطعام لديه بشكل دائم في عام 1985. وتشمل المراجع الموثوقة الأخرى مقاهي في كانبيرا تعرض لوحات كُتب عليها “فلات وايت فقط” خلال مشكلة الحليب الموسمية التي مُنع فيها إعداد رغوة الحليب في عام 1985، واستمرت مشكلة التعرف على أصل المشروب مع ادعاء نيوزيلندا لاكتشافه، حيث ادعت أنه نشأ في أوكلاند في نيوزيلندا، والذي أعده ديريك تاونسيند وداريل اهلرز من مقهى DKD كبديل لاتيه الإيطالي، كما ادعت نيوزيلندا ادعاء آخر في ولينغتون حيث ظهر المشروب نتيجة لفشل الكابتشينو في بار بوديجا، شارع ويلز عام 1989.
الوصف
تقدم الفلات وايت غالباً مع السكر في كوب خزفي مزجج مقداره 5 أونصة أو 140 ملليتر، وأما الحليب يكون مزبد كالمستخدم في الكابتشينو إلا أنه يقلل لحوالي 20 ملم أو بوصه من الميكروفورمز لتشكيل سطح القهوة، وتكمن أهمية المشروب عندما تمتزج الكريمة مع سطح القهوة مكونة لون بني موحد داكن في أعلى المشروب، فعندما يقف المشروب قبل الشرب قليلا ستعزز تجربته بسبب تثخين سطحه المقعر وزيادة قوامه مع كل رشفة، ومن ثم ستتزايد الرشفات حتى ينتهي المشروب. وفقاً لاستطلاع المتعقبون الصناعيون فإن الفلات وايت لها خصائص عديدة، ويأتي في مقدمتها أن لها طبقة رقيقة من الميكروفورمز المخملي (وبالتالي سُمي فلات “مسطح” وايت) وهو يختلف عن الكابتشينو التقليدي حيث أن له طبقة سميكة من الرغوة.

نصائح تجعل قهوة فلات وايت مميزة

إن أبرز ما يُميز قهوة فلات وايت نوعية قوة الإسبريسو والحليب، فكلما كانت القهوة طازجة كان مذاقها أكثر حدة ووضوحاً، بالإضافة إلى أن الماكينات الأوتوماتيكية التي تستعمل لتبخير الحليب لها دور مميز في إكساب الفلات وايت الملمس الكريمي الناعم، لذا يكون طعم قهوة الفلات وايت مميزاً في المحال التجارية أكثر من الإعداد المنزلي نظراً لوجود الماكينات الأوتوماتيكية المسؤولة عن تبخير الحليب.


Advertising اعلانات

1190 Views