فعاليات اليوم الوطني القطري

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 24 نوفمبر, 2022 6:52 - آخر تحديث :
فعاليات اليوم الوطني القطري


Advertising اعلانات

فعاليات اليوم الوطني القطري كما سنجيب عن اين فعاليات المسير الوطني كذلك سنجيب عن ما هي احتفالات اليوم الوطني قطر وما هي أهمية اليوم الوطني لقطر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فعاليات اليوم الوطني القطري

وكمناسبة عزيزة على قلوب شعب قطر ، ترعى الحكومة القطرية عددا كبيرا من الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة الوطنية الخاصة. ولعل أبرز مظاهر الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر لعام 2021 ما يلي:
1-عطلة رسمية
وهي الوجه الأول للاحتفال ، حيث أن العيد الوطني للبلاد هو عطلة رسمية لجميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص.
تزيين الشوارع والساحات العامة
تزين الشوارع والساحات العامة الهامة في قطر بهذه المناسبة ، ورفعت أعلام الدولة على جميع المباني الحكومية ، بالإضافة إلى صور الشيخ تميم بن حمد – حفظه الله – بالإضافة إلى هذه الصور والاعلام الوطنية ترفع على منازل المواطنين في جميع المدن والبلدات.
2-عروض اليوم الوطني
وهي مجموعة من الفعاليات الثقافية التي يتم فيها تنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة واللقاءات الهامة ، حيث تقام عروض سينمائية تتحدث عن تاريخ الدولة القطرية ، بالإضافة إلى التراث اللافت لدولة قطر. في تاريخ العروبة ، ثم تمر عبر سلسلة من الإنجازات العظيمة التي حققتها دولة قطر على المستوى العالمي.
3-تنظيم عروض خاصة
غالبًا ما تقام هذه الأحداث في ساحة بيازا ، حيث ترعى الدولة عرضًا ضوئيًا للمراكب الشراعية. في اليوم الوطني.
4-اليوم الوطني في شهر مارس
يقام هذا الاحتفال على كورنيش الدوحة ، حيث تشارك فيه وزارة الداخلية القطرية وقوة الأمن الداخلي القطرية ، بالإضافة إلى الدفاع المدني القطري والقوات الجوية والبحرية ولواء الجيش القطري. حدث يتم من خلاله التعبير عن وحدة وتماسك شعب قطر مع مؤسساتهم العسكرية ، من خلال فعاليات مسيرة تعكس تاريخ وإرث دولة قطر في تلك المناسبة الوطنية.
5-فعاليات العروض الجوية القطرية
تشارك القوات الجوية القطرية في هذه العروض احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية المهمة ، حيث يتم تنظيم عدد من العروض الجوية التي يراها جميع سكان الدوحة عبر الكورنيش وداخل قطر.
6-الفعاليات التجارية
ينظم عدد من الفعاليات الكبرى والعلامات التجارية العاملة في السوق القطري عروض اليوم الوطني ، حيث يرعى لاجونا مول عددًا من هذه الفعاليات المميزة طوال فترة العيد الوطني ، بالإضافة إلى مول قطر الذي يدعم العديد من الخيارات الترفيهية في ذلك. مناسبات.
7-أنشطة عروض الألعاب النارية
تقام هذه العروض الخاصة في جو حماسي من الاحتفال والمتعة ، بعد تزيين كورنيش الدوحة بأنسب الأنشطة الإدارية. مساء يوم السبت.

متى تقام فعاليات المسير الوطني

1-سوف تقام فعالية المسير الوطني القطري في كورنيش الدوحة في تاريخ 18 ديسمبر.
2- ويتم فيها إستعراض كبير للقوات القطرية بمختلف القطاعات العسكرية وفعاليات عاكسة لتاريخ وتراث دولة قطر في ذكراها باليوم الوطني

شاهد ايضا: اليوم الوطني قطر 2022

ما هي احتفالات اليوم الوطني قطر

1-تستعد دولة قطر لإطلاق الكثير من الفعاليات والاحتفالات المتنوعة بمناسبة العيد الوطني القطري أو اليوم الوطني القطري، وهو اليوم الذي يتم الاحتفال فيه بهذه المناسبة في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، وهو إجازة رسمية لكافة القطاعات في الدولة من القطاعات العامة والخاصة، وتقام الاحتفالات على شكل العروض الجوية والألعاب النارية والمسابقات الفنية والتراثية، والفعاليات الترفيهية، والفعاليات الأدبية والفنية، والتخفيضات والعروض السنوية على كافة المعروضات في الدولة، كما تقوم الحكومة من خلال هذا اليوم باستعراض الإنجازات التي تحققت في الفترة الماضية، والتطلعات والرؤى التي تسعى من أجل تحقيقها في السنوات المقبلة.
2-يوم الوطني لقطر على هوية الدولة وتاريخها؛ حيث يجسد المُثل والآمال التي أقيمت عليها الدولة، ويكرم أَيضًا الرجال والنساء الذين شاركوا في بناء الدولة، وعلى وجه الخصوص عائلة آل ثاني، الزعماء الحاليين لدولة قطر.
3-إن 18 ديسمبر هو اليوم الذي تتذكر فيه قطر كيف نجحت في تحقيق وحدتها الوطنية وكيف أصبحت دولة متميزة بعد أن كانت مجتمعًا من القبائل المتناحرة يفتقد الأمن والنظام[بحاجة لمصدر]. ففي هذا اليوم، يتم التعبير عن مشاعر الحب والامتنان لشعب قطر العظيم الذي شارك في التضامن وأقسم على الولاء والطاعة لقائده الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني.
4-يمثل العيد الوطني لقطر فرصة للتعرف على أعمال مؤسسي دولة قطر الذين تحملوا الصعاب ودفعوا ثمنًا غاليًا لتحقيق وحدة أمتهم والاحتفاء بذكراهم.
5-ويهدف هذا الاحتفال إلى التعريف بتراث قطر وتقديره، وتعزيز الفخر بدولة قطر.
6-يمثل “((درب الساعي))” الاحتفال بفاعلياتٍ لتراث العادات والتقاليد القطرية الموروثة من الاجداد لتعريف الأبناء والمقيمين بهذة العادات الأصيلة في المجتمع القطري.

أهمية اليوم الوطني لقطر

1-يؤكد اليوم الوطني لقطر على هوية الدولة وتاريخها؛ حيث يجسد المُثل والآمال التي أقيمت عليها الدولة، ويكرم أَيضًا الرجال والنساء الذين شاركوا في بناء الدولة، وعلى وجه الخصوص عائلة آل ثاني، الزعماء الحاليين لدولة قطر.
2-إن 18 ديسمبر هو اليوم الذي تتذكر فيه قطر كيف نجحت في تحقيق وحدتها الوطنية وكيف أصبحت دولة متميزة بعد أن كانت مجتمعًا من القبائل المتناحرة يفتقد الأمن والنظام. ففي هذا اليوم، يتم التعبير عن مشاعر الحب والامتنان لشعب قطر العظيم الذي شارك في التضامن وأقسم على الولاء والطاعة لقائده الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني.
3-يمثل العيد الوطني لقطر فرصة للتعرف على أعمال مؤسسي دولة قطر الذين تحملوا الصعاب ودفعوا ثمنًا غاليًا لتحقيق وحدة أمتهم والاحتفاء بذكراهم.
4-ويهدف هذا الاحتفال إلى التعريف بتراث قطر وتقديره، وتعزيز الفخر بدولة قطر.
5-يمثل “((درب الساعي))” الاحتفال بفاعلياتٍ لتراث العادات والتقاليد القطرية الموروثة من الاجداد لتعريف الأبناء والمقيمين بهذة العادات الأصيلة في المجتمع القطري


Advertising اعلانات

13 Views