فاكهة التنين الأحمر

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 11 مارس, 2021 9:39 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 7:12
فاكهة التنين الأحمر

Advertising اعلانات

فاكهة التنين الأحمر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أهم فوائدها الصحية وطرق تناولها.

فاكهة التنين الأحمر


-تنمو هذه الثمار على نباتات الصبار الطويلة والرقيقة التي غالبًا ما تُرى وهي تنمو على الأسوار أو الجدران من الخارج ، تبدو هذه الثمار غريبة المظهر من الخارج والداخل وقد يراها البعض لأول مرة.
-يبلغ طول الثمار الملونة الزاهية حوالي 10 سم ويمكن أن يصل الوزن إلى رطل لذا فاكهة التنين الاحمر قد تكون خفيفة بشكل غير متوقع وهناك أيضا اللون الوردي إلى اللون الأرجواني ويتميز بمقاييس عصارية جوفية متداخلة ، تاركة نتوءات صغيرة ذات أطراف خضراء على طولها.
– الجلد رقيق ، ويبلغ متوسط سمكه 3 ملم فقط ، وبالتالي فإن النسبة الجوفية كبيرة جدا وهو امر جيد والجوف الأرجواني اللامع لـ فاكهة التنين الاحمر هو نتيجة لمركب يسمى betacyanin ، وهو نفس الصبغة الموجودة في البنجر وثمرة التين الشوكي.
-يحتوي اللب على نسيج يشابه ثمرة الكيوي ، مع بذور سوداء صغيرة صالحة للأكل هي حلوة ، على الرغم من أنها ليست حلوة مثل صنف الأبيض ، ولها حموضة خفيفة.
مواسم توافر فاكهة التنين الاحمر
هذه الثمار في توقيتنا الحالي تعرف بتوفرها على مدار العام والسبب قد يكون بسبب تطور عمليات الزراعة والتلقيح او بشكل طبيعي.
حقائق عن فاكهة التنين الاحمر 
يتم تصنيف هذه الثمرة، أو Pitaya Roja ، نباتيًا على أنها Hylocereus constaricensus وأحيانًا Hylocereus polyrhizus ويشير التصنيف السابق إلى موطنه في كوستاريكا. فاكهة التنين الاحمر نادرة أكثر من الصنف الاصفر، وليست متاحة على نطاق واسع مثل صنف الجوفي الأبيض وغالبًا ما تسمى هذه الثمار Pitaya ، وأحيانًا صبار الكمثرى الفراولة. في الولايات المتحدة ، تنتج فلوريدا وكاليفورنيا هذه الثمرة ، في غير موسمها ، وهي تأتي مباشرة من موطنها نيكاراغوا أو كوستاريكا.

الفوائد الصحية من فاكهة التنين

صحة العظام والكثافة
بعد عمر معين ، ستفقد عظامك قوتها وكثافتها ، وهذا ينطبق بشكل خاص على النساء. فاكهة التنين هو مصدر جيد لل كالسيوم و الفوسفور . كل من هذه المكونات تساعد في الحفاظ على قوتك في عظامك. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون بانتظام فاكهة التنين كانوا قادرين على الحد من آثار هشاشة العظام.
الهضم
محتوى الألياف في الفاكهة مفيد جدا في الحفاظ على أمعاء صحية إنها طريقة طبيعية للتخلص من الإمساك وقضايا أخرى في المعدة مثل diarreh ومحتوى الماء في هذه الفاكهة هو أيضا مفيد جدا في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي لا تشوبه شائبة.
معدل الأيض جيد
توفر الألياف والبروتينات فريقًا جيدًا في مساعدة جسمك على زيادة معدل الأيض وسوف يساعد استهلاك فاكهة التنين جسمك على امتصاص المغذيات بقدرة أفضل بكثير ووفقا للدراسات ، هذه الفاكهة تساعد في الحفاظ على نظام نظيف والحصول على التخلص من السموم على نحو أكثر فعاليةكما يساعدك زيادة معدل الأيض على تقليل الوزن بسهولة وفعالية أكبر.
مضادات الميكروبات
فاكهة التنين مليئة بالخصائص المضادة للفطريات والميكروبات التي تشكل حاجزا قويا ضد الأمراض المعدية ويمكن منع نمو البكتيريا عن طريق تناول فاكهة التنين لأنها تحتوي على خصائص المضادات الحيوية.
مضادات الأكسدة الغنية
المواد المضادة للاكسدة هي الطريقة الطبيعية الوحيدة لمنع الخلايا السرطانية من النمو. هذه الفاكهة اللذيذة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع الخلايا السرطانية من الازدهار والقيمة الغذائية لهذه الفاكهة يجعلها شبه سحرية ومحاربة الجذور الحرة أمر ضروري للحفاظ على وهج صحي وشاب وهذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة مثل التوت الشهير على نطاق واسع.
منع التهاب المفاصل
الحفاظ على صحة العظام هي واحدة من الفوائد العديدة لهذه الفاكهة. يحدث التهاب المفاصل بسبب ضعف العظام والالتهاب في المفاصل. تمت دراسة فاكهة التنين لعرض خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد المصابين بالتهاب المفاصل على التعامل مع الألم والالتهاب. الناس الذين يستهلكون فاكهة التنين على أساس منتظم قادرون على تجنب أي مرض من هذا القبيل.
علاج حروق الشمس
فاكهة التنين هي فاكهة منعشة ويتم استخدام نسيجها والمحتوى المائي في العديد من العلاجات الجلدية ، أحدها حروق الشمس ويمكن تطبيق لب الفاكهة مع الخيار والعسل على المنطقة المصابة وتركها لمدة 15 دقيقة و فيتامين B3 الموجود في هذه الفاكهة يساعد على الافراج عن الحرارة وتهدئة البشرة.
مكافحة الشيخوخة
الجذور الحرة هي سبب كبير لبشرتك بسرعة. هناك العديد من المكملات الغذائية التقليدية التي تدعي أنها تساعد في عملية الشيخوخة. هذه الإبداعات الاصطناعية أكثر ضررا من الفائدة. فاكهة التنين عند تناولها وتطبيقها على الجلد مفيدة في إبطاء عملية الشيخوخة. بسبب محتواه العالي المضاد للأكسدة ، فإنه يوقف التأثير المكثف لخلايا الجذور الحرة
تقوي المناعة
تعتبر فاكهة التنين الأحمر مصدرًا جيدًا لفيتامين C، وهو مضاد للأكسدة قابل للذوبان في الماء، ويلعب دورا كبيرا في تقوية المناعة ودرء الأمراض، كما يحتوي على فيتامين سي ويحمل قدرة قوية للمساعدة في حماية الجسم من الآثار الضارة للجذور .
الأمراض المزمنة
كما تحتوي فاكهة التنين الأحمر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما يساعد على محاربة الجذور في الجسم التي تتلف خلايا الجسم وتؤدي إلى الأمراض المزمنة، يمكن أن يساعد استهلاك اللونجان في منع تلف الخلايا وتقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة.
تساعد على الهضم
تحتوي فاكهة التنين الأحمر الألياف تساعد في زيادة حجم البراز وتساعد في حركة الأمعاء السليمة، كما أنه تساعد في تحسين بكتيريا الأمعاء، وبالتالي الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، مثل الإمساك والإسهال واضطراب المعدة والانتفاخ والتقلصات.

طريقة استهلاك فاكهة التنين

عند رغبتك في شرائها عليك بأخذ الطازج منها أي الذي يتميز بلونه الأحمر، ولاستهلاكها نقوم بالخطوات التالية:
– نستخدم سكين يكون حاد لكي نتمكن من قطعها بالنصف.
– نخرج ما فيها باستهلاك ملعقة، وبعد ذلك نقوم بتقطيع ما أخرجناه لمكعبات.
– وبهذا يمكنك وضعها على السلطات أو استهلاكها كعصير طبيعي، أو إضافتها على الزبادي، ومن الممكن أن تتناولها كما هي.

اختيار وتخزين فاكهة التنين

فاكهة التنين هي فاكهة استوائية وغريبة. إنها ليست متاحة بسهولة في جميع أنحاء العالم ولكن هناك عدد قليل من الأشياء التي يحتاج المرء أن يأخذها في الاعتبار في الأماكن التي تتاح فيها فواكه التنين.
-اللون من الخارج يجب أن يكون موحدًا.
-دائما تأكد من شراء ثمار التنين دون أي بقع بنية عليها.
-يجب دائما تخزين هذه الفاكهة في الثلاجة.
-يمكن تخزين الفاكهة لمدة 2-3 أسابيع ويجب استهلاكها قبل أن تبدأ البقع البنية بالظهور عليها.


Advertising اعلانات

587 Views