غذاء ملكات النحل بودرة

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 26 ديسمبر, 2020 5:04 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 5:54
غذاء ملكات النحل بودرة

Advertising اعلانات

غذاء ملكات النحل بودرة نتحدث عنه في هذا المقال ونتعرف على أهم فوائده الصحية وكذلك نذكر لكم أهم فوائده للبشرة والأثار الجانبية له

غذاء ملكات النحل بودرة

غذاء الملكات النحل البودرة هو مسحوق باللون الابيض وينتج من النحل ويعرف باسم الغذاء الملكي أو اسم الهلام الملكي ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم لذلك يوفر العديد من الفوائد الصحية ويعالج الكثير من مشاكل المعدة وعسر الهضم وغيرهم الكثير من الفوائد الصحية التي يوفرها غذاء ملكات النحل.
مما يتكون غذاء ملكات النحل؟
يضم الكثير من العناصر الهامة مثل البوتاسيوم والمعادن والبروتينات الهامة والأحماض الدهني ومضادة للأكسدة ويحتوي أيضا على خصائص مضادة للبكتيريا لذلك مفيد لمرضى السكر .
كما انه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم لذلك يعمل على مد الجسم بالطاقة اللازمة والنشاط والحيوية اللازمة لأداء المهام اليومية، كما أنه يستخدم في علاج الكثير من المشاكل الصحية ويمد الجسم بالطاقة اللازمة ويقوي الخصوبة لدى الرجال ويفتح البشرة ويحفز إنتاج الكولاجين وينظم السكر في الدم ويعالج فقر الدم، ويساعد على تقوية الجهاز العصبي وتفتح الشهية، ويعالج العقم للنساء، ويقي أمراض القلب ويحد من أمراض السرطان والقلب ويعطي للجسم الطاقة اللازمة والحيوية، يحفز النشاط الجنسي وينظم الغدد الصماء، ويحد من أعراض الشريان التاجي ويمنع الجلطات الدموية.
الخصائص العلاجية التي يقدمها غذاء ملكات النحل بودره
– يعتبر من أفضل العلاجات التي تقي من الكثير من الأمراض والعدوى وتقوي جهاز المناعة.
– يعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين.
– يعالج التهابات الكلى وأيضا يعالج قرحة المعدة والاثني عشر.
– ينظم ميعاد الدورة الشهرية لدي السيدات.
– يعالج فقر الدم الأنيميا.
– يمد الجسم بالطاقة اللازمة لإداء المهام اليومية بدون الشعور بالتعب والارهاق.
– يساعد على فتح شهية الإنسان.
– يعالج الربو وقرحة المعدة يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تليين حركة الأمعاء لذلك يساعد في علاج عسر الهضم والإمساك.

نبذة عن غذاء ملكات النحل


-غذاء ملكات النحل أو الغذاء الملكي أو الهلام الملكي هو يعتبر غذاء مغذ فعال وسريع الهضم وله تأثير على النمو والتكاثر. ولكن يوجد فيه أضرار معروفة طبيا على جسم الإنسان، وهذه الأضرار قد تسبب مضاعفات مزعجة وخطيرة، ولا ينصح بتناوله بغير استشارة طبية، والغذاء الملكي مادة هلامية لونها يميل إلى البياض ولزجة وتفرز من الغدد البلعومية لعاملات النحل. وعندما يمتزج عسل النحل مع حبوب اللقاح ويتم تكريرها داخل جسم النحلة ينتج عن ذلك الهلام الملكي، وتحتوي هذه المادة على جميع أنواع فيتامين ب المركب ومنها حمض البانتوثنيك Pantothenic acid وفيتامين ب 5، وفيتامين ب 6 ويعتبر الغذاء الملكي المصدر الطبيعي الوحيد للأسيتيل كولين النقي، كما يحتوي الهلام الملكي على معادن وإنزيمات وهرمونات وثمانية عشر حمضاً أمينيناً ومكونات مضادة للبكتريا ومضادة للحيوية وقليل من فيتامين ج ولكن لا يحتوي على الفيتامينات التي تذوب في الدهون: أ، د، ه. كما إنه يمنع تكون التجاعيد في الجلد ويؤخر أعراض أمراض الشيخوخة والاضطرابات النفسية.
-غذاء ملكات النحل يتم تسويقه بشكل واسع على أنه مكمل غذائي ويعتبر من ضمن الطب البديل الذي يندرج تحت العلاج بالنحل ومشتقاته علاج بالنحل. تعتبر الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية EFSA و إدارة الأدوية والأغذية الأمريكية FDA أنه لا يوجد أدلة وبراهين تدعم وجود فوائد صحية لهذا المنتج، ولم تشجعا على بيع واستهلاك الغذاء الملكي. في الولايات المتحدة، قامت إدارة الأدوية والأغذية الأمريكية بعمل اجراءات قانونية ضد الشركات التي تدعي بدون أي دليل عن الفوائد الصحية للغذاء الملكي كي تقوم بتسويقه. هناك أيضاً حالات مسجلة من تفاعلات حساسية مثل القشعريرة والربو والحساسية المفرطة بسبب استهلاك الغذاء الملكي.

غذاء ملكات النحل للبشرة

مكافحة شيخوخة البشرة
إذا تمكنتِ من تحفيز إنتاج أنسجة الكولاجين داخل بشرتك، يمكنكِ تأخير ظهور علامات الشيخوخة لعدة سنوات أخرى. يحتوي غذاء ملكات النحل على العديد من العناصر الغذائية والمعادن كالسيليكون والذي يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين. كما يحتوي كذلك على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من التلف وتجديد حيويتها.
تغذية وترطيب البشرة
من أهم الفوائد التي تحصلين عليها بتناول غذاء ملكات النحل هو نضارة وحيوية البشرة. حيث يمد الجسم بأهم العناصر الغذائية اللازمة لترطيب العميق، مما يقي البشرة من الحالات الشائعة كالإكزيما والصدفية. كما يتميز أيضاً بالخصائص المضادة للالتهابات ويمكنكِ كذلك استخدام كمية مناسبة من غذاء ملكات النحل لتدليك بشرة الوجه يومياً كبديل صحي ورائع لمرطبات البشرة المعتادة.
علاج الهالات السوداء
الهالات السوداء في منطقة محيط العين من أكثر المشكلات المحرجة والتي تصيب بشرتك بالشحوب. للتخلص من مظهرها غير الجذاب، استخدمي غذاء ملكات النحل. طبقي غذاء ملكات النحل على محيط عينيكِ يومياً 3 مرات واتركيه حتى 20 دقيقة. يمكنكِ كذلك خلطه مع زيت اللوز للحصول على بديل رائع لكريم العين المغذي.

أضرار غذاء ملكات النحل

-الشعور بالدوار، والإغماء، ومن الممكن علاج هذه الحالة من خلال الإكثار من شرب الماء بالإضافة إلى شرب الحليب.
-اضطرابات في جهاز التنفس، الأمر الذي سيؤدّي إلى السعال، ويسبّب ألماً في منطقة الصدر، وللتخلّص من هذه المشكلة بشكل سريع، ينصح بشرب الأعشاب الساخنة، وخاصّة الشاي بالزنجبيل.
-ألم في المعدة.
-يفاقم أعراض الربو، ويهيّج الشعب التنفسيّة، لذلك ينصح مرضى الربو بالابتعاد عن تناول غذاء ملكات النحل.
-الإصابة بالأمراض الجلدية، وخاصّة مرض الأكزيما، وظهور تهيّجات على الجلد والتي من شأنها أن تسبّب الحكّة المستمرّة والمزعجة، وبالإمكان التخفيف من هذه الأعراض، من خلال تدليك المناطق المصابة بزيت جوز الهند.
-ظهور الطفح الجلدي على مناطق متعددة من الجلد، وهذا من أكثر الأعراض الجانبية شيوعاً لغذاء ملكات النحل، وبالإمكان علاج هذه المشكلة من خلال مزج القليل من الماء مع كمية من كربونات الصودا، وتطبيقه على المناطق المصابة، ويفضّل تكرار هذ العمليّة مرتين على الأقل في اليوم الواحد.
-الشعور بالغثيان والرغبة بالتقيؤ، حيث تزيد فرصة حدوث هذا العارض عند الأشخاص الذين يعانون من الحمى، والنساء الحوامل في الأشهر الثلاثة الأولى، حيث يتم التخلص منه عن طريق شرب الشاي بالزنجبيل.
-آلام في الصدر، مع عدم القدرة على التنفس، لذلك يجب الحرص على التوقّف عن استخدام غذاء ملكات النحل، عند الشعور بهذا العارض.
-احمرار في العينين، ونزول الدموع منها، مع انتفاخ في العينين وألم، وضبابية في الرؤية.


Advertising اعلانات

721 Views