عمليات تجميل الوجه بالصور

اليكم كل ماتودون معرفته حول عمليات تجميل الوجه بالصور وماهي اهم فوائدها واضرارها .

تجميل الوجه

منذ بدء التاريخ وكل امرأة تبحث عن طرق تجميل الوجه بطريقتها وأسلوبها الخاص، وبالرغم من أن الجمال لا يقتصر على ملامح الوجه فقط إلا أن جمال الوجه يستحوذ على تفكير المرأة أكثر من أي منطقة أخرى من جسدها حيث أن جمال الوجه يعكس جمال الروح.
ومنذ القدم والعديد من النساء يستخدمن الوصفات الطبيعية والطرق المختلفة للحصول على وجه جميل وجذاب، ولكن الطرق التقليدية كانت تستغرق الكثير من الوقت ولم تكن نتائجها بالجودة المتوقعة كما أن آثارها لم تدم طويلا، وكانت الحاجة لأن تظل المرأة جميلة وتتمتع بوجه شاب هي الدافع للبحث الدائم والمستمر عن طرق حديثة ومتجددة لمعالجة العلامات المزعجة بالوجه والتي تجعل المرأة غير راضية عن مظهر وجهها.
انواع تجميل الوجه


جراحة تجميل الوجه
هي تقنية جراحية تحتاج إلى تخدير كلي وتستغرق عدة ساعات لإتمامها، ولكن نتائجها تعتبر الأفضل مقارنة ببقية التقنيات وتدوم لمدة أطول. ولكن يعيب الجراحات عامة أن نسبة المخاطرة فيها تكون الأعلى بين بقية التقنيات، وتستخدم هذه التقنية في عملية تجميل الوجه الطويل.
عمليات تجميل الوجه بالليزر
يتم استخدام جهاز إطلاق آشعه الليزر والتي تقوم بتحفيز إنتاج مادة الكولاجين تحت الطبقة الأولى من الجلد مما يساعد على علاج التجاعيد والندوب وما إلى ذلك من مشاكل الوجه. تحتاج تقنية الليزر إلى حوالي ساعتين في حالة تجميل الوجه بالليزر بالكامل، أما في حالة تجميل جزء معين كمنطقة العينين أو على طول الأنف أو غيرها ربما يستغرق الإجراء من نصف ساعة إلى 45 دقيقة فقط.
قد يحتاج المريض أكثر من جلسة علاج بالليزر على حسب حالته، ويقوم الطبيب المعالج باستخدام التخدير الموضعي على المنطقة المراد تجميلها، و تعتبر هذه التقنية من التقنيات متوسطة التكاليف و يميزها أنها أقل خطرا من تقنية الجراحة كما أن نتائجها تظهر في مدة أقصر.
حقن الوجه


يعد حقن الوجه سواء كان بالبوتكس أو الفيلر من أحدث تقنيات تجميل الوجه على الإطلاق، ويتميز ببساطته كإجراء غير جراحي لا يحتاج إلى تخدير، بالإضافة إلى أنه لا يستغرق أكثر من بضع دقائق لإجرائه، من أهم مميزات هذه التقنية أنه يمكن رؤية النتائج في الحال بعد الحقن.
كل تلك العوامل أدت إلى انتشار هذه التقنية خاصة وأن تكاليفها تعتبر الأقل مقارنة ببقية تقنيات تجميل الوجه، ولكن حقن الوجه يحتاج لتكراره بعد مدة معينة تتراوح ما بين ستة أشهر وعام، ذلك لأن مفعول الحقن يكون قد انتهى في هذه الفترة ويحتاج الوجه للحقن مرة أخرى، ولا تصلح هذه التقنية في عملية تجميل الوجه الطويل.
جراحة تجميل الوجه
يُخدر المريض تخديرا كليا، ثم يقوم الطبيب بعمل شقوق في الأماكن المراد تجميلها باستخدام المشرط أو المبضع المخصص للجراحات، ويبدأ العملية الجراحية التي غالبا ما يتم بها حقن دهون في مناطق معينة من الوجه ثم شد الجلد بعدها.
تستغرق هذه الجراحة حوالى ساعتين وفي النهاية يقوم جراح التجميل بإغلاق الشقوق باستخدام خيوط دقيقة طبية غالبا ما تذوب ولا تحتاج لأن يتم فكها بواسطة الطبيب، ثم يتم وضع ضمادات طبية على الشقوق حتى يحدث تعافي تام من أثر الجراحة.
تظهر النتائج بعد أيام قليلة من إتمام الجراحة و قد تعود لحياتك الطبيعية بعد أسبوع من إجراء العملية ولكن مع الالتزام الكامل بتعليمات الطبيب بعدم التعرض المباشر للشمس واستخدام العقاقير والمراهم التي يصفها وعدم استخدام مساحيق التجميل وعدم التدخين لمدة أسبوعين بعد إتمام الجراحة.
عملية تجميل الأنف :


تعتبر عملية تجميل الأنف واحدة من العمليات التجميلية في الوجة الأكثر شعبية بين الاشخاص حيث انه يمكن لجراح ماهر و ذو خبرة عالية ان يعالج الأنف العريض و الكبير او الأنف الذي يعاني من الحدبة على جسر الأنف او الذي تعرض لحادث و ما شابة ذلك ، بطريقة طبيعية جدا .

وتعد عملية تجميل الأنف واحدة من أكثر العمليات الجراحية شيوعا بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 35 عاما. ان المشاكل بعد عملية تجميل الأنف نادرة جدا ، و يستغرق زمن الشفاء وقتا ما بين 1-3 أسابيع تقريبا
عملية تجميل الجفن :
عملية تجميل الجفن ، او ما تسمى أيضا بلفاروبلاستي ، يمكن أن تكون هذه العملية حلا مناسبا لأنواع كثيرة من القلق . ابتداءً من تدلي الجفون إلى انتفاخات ما تحت العينين . في هذه العملية يتم إزالة الجلد و الدهون الزائدة و ذلك لجعل الجفون تبدو مشدودة أكثر .
للحد من انتفاخ العينين و تحت العينين ، يمكن أن يتم نقل هذه الدهون من نقطة إلى أخرى . ان اثار العملية و اثار الغرز لن تبدو واضحة ، و قد يستغرق زمن الشفاء حوالي اسبوع تقريبا
عملية شد الرقبة :

ان سبب تدلي الأنسجة و كونها فضفاضة من الرقبة هو نتيجة ضعف عضلات الرقبة . يمكن لعملية شد الرقبة أو عملية شد اللغد استعادة الجلد و الأنسجة التي فقدت تأثيرها بسبب الشيخوخة و استرداد شكلها و مظهرها الطبيعي . يمكن للجراح إصلاح هذه المشاكل عن طريق تعديل و إزالة عضلات الرقبة او إزالة الدهون . و عادة ما يتم اجراء عملية شد و رفع الرقبة مع عملية شد الوجه. و كباقي العمليات الجراحية الأخرى ، هناك احتمال ضئيل جدا للعدوى و يمكن الوقاية من ذلك عن طريق الدواء. و تستغرق فترة التعافي بعد العملية حوالي أسبوعين
عملية شد الوجه :
من خلال عملية شد الوجه، يمكن للوجه أن يبدو مشدودا و أصغر سنا . يبدأ اجراء عملية شد الوجه من منطقة ما تحت الاذن حيث ان الجراح يقوم بشد و ازالة الجلد الزائد من الوجه و لكي يتمكن الجراح من شد الوجه بصورة اكبر ، فانه يتعمق بطبقات العضلات و الأنسجة الداخلية تحت الجلد . في زمننا الحاضر لم تعد عملية شد الوجه من ضمن العمليات الأكثر شعبية ، حيث ان شيوع بدائل لهذه العملية ازداد في الآونة الأخيرة و حل محل هذه العمليات و ايضا ازدياد الخيارات الأكثر سهولة للحد و حل مشاكل الوجه كحقن البوتكس ، الشد بواسطة الترددات او العلاج بواسطة الليزر
عملية تجميل الذقن :


عملية تجميل الذقن أو الزرع للذقن هي وسيلة فعالة ، الذي يستخدم لتحسين اطراف الوجه و خلق ملامح أكثر جمالا . جراحة الذقن أو زرع الذقن هو إجراء جراحي بسيط يستخدم لتعديل بنية الوجه و ايجاد التوازن لأجزاء الوجه بالنسبة لباقي الجسم . يتم الجمع بين هذه العملية في بعض الأحيان مع عملية تجميل الأنف و ذلك لتوفير لمحة أكثر جمالا و توازنا للمريض . تشمل الطرق البديلة الأخرى التي يمكن استخدامها بدلا من الغرس أو الزرع هي حقن الفيلر للذقن او جراحة الفك
عملية تجميل الأذن :
أوتوبلاستي أو عملية تجميل الأذن هو اجراء جمالي يجرى للرجال و النساء و الأطفال الذي يتم القيام به للتغلب على الحرج و الضيق الناجم عن عدم توازن او تناظر شكل الاذن ، يمكن في هذه العملية التجميلية التخلص من بعض المشاكل كتغيير حجم، و شكل، و موقع الإصابة ، او عدم التماثل، و حل المشاكل الخلقية . تتم عملية تجميل الأذن أو عملية الأوتوبلاستي عن طريق تصحيح و تخفيف الغضروف وراء الأذن. مما يجعل الأذنين أقرب إلى الرأس . يمكن إجراء عملية تجميل الأذن من قبل أخصائي الأنف و الأذن و الحنجرة او جراحي التجميل.
اختيار الجراح :
إذا أتخذت القرار بأن تجري عملية تجميلية ، من المهم أن يكون لديك توقعات واقعية و الثقة بجراحك المتخصص . اسأل الجراح المتخصص عن خبرته في العمليات التجميلية. استشر الأشخاص الذين اجروا عمليات تجميلية لدى جراحك . اطلب من طبيبك شرح جميع مزايا و عيوب العملية التي تود القيام بها و الأهم من ذلك، قل للجراح عن ما تتوقعه من نتيجة العملية و ناقش الآراء ما اذا كانت متشابة مع الطبيب
عمليات التجميل للوجه


عمليات التجميل للوجه هي باستخدام الليزر :
أصبح الليزر يستخدم في كافة عمليات التجميل، وانتشر استخدام الليزر ليشمل ما هو ابعد من التطبيقات العملية والفيزيائية وتعدها بكثير، حيث دخل في مجال الطب والتجميل بغرض استخدام وسيلة اخرى آمنة وأكثر فاعلية من كافة العمليات الجراحية، ومن تطبيقاته في مجال التجميل و عمليات تجميل الوجه .
حيث ان الليزر من أهم الطرق الفعالة والأكثر أماناً في عمليات تجميل الوجه، وأثبت فعاليته في علاج العديد من المشاكل والعيوب التي يعاني منها الوجه، وتتسبب في تشوه جماله، فإذا كانت السيدة تعاني من النمش أو الكلف أو كثرة التجاعيد أو ترهل الوجه، أو حب الشباب، فأصبح الأن من خلال الليزر استعادة جمال الوجه ونضارته بكل أمان وسهولة.
عمليات شد الوجه بالليزر
التجاعيد والترهلات بالوجه هي أكثر ما يقلي السيدات، حيث انها تشوه الوجه وتمحي علامات جماله، وتظهر العمر الحقيقي للمرأة بل ويزيد، يستطيع الليزر التخلص من كافة هذه المشاكل وتجاعيد الوجه الصغيرة والكبيرة.
تتم أحدث عمليات التجميل للوجه بإزالة التجاعيد، وإزالة الدهون والجلد الزائد، ثم يتم شد عضلات الوجه باستخدام الليزر، لإزالة كافة ترهلات الوجه، وتستغرق الجلسة الواحدة من ساعة إلى ساعة ونصف، ويتم إجراؤها على جلسة واحدة فقط، ويقوم الطبيب باستخدام كريم مخدر يتم وضعه على الوجه لمنع الشعور بآلام خلال العملية.
ولا تحتاج المريضة للبقاء في المستشفى بعد إجراؤها، كل ما تحتاجه هو أسبوع من الراحة في المنزل بعد العملية للتعافي من الكدمات والتورم الذي قد تنتج عن العملية، وتستخدمين في تلك الفترة الكريمات لتخفيف الكدمات وغالبا ما تزول كل هذه الأثار سريعا.