علماء بريطانيون

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 12 أكتوبر, 2021 1:18 - آخر تحديث :
علماء بريطانيون


Advertising اعلانات

علماء بريطانيون كما سنتحدث كذلك عن علماء بريطانيون يكتشفون علاج للسرطان أيضًا سنتحدث عن علماء بريطانيون يتوصلون لحمية مذهلة ايضا سنتحدث عن علماء بريطانيون يكتشفون طريقة لبناء العضلات كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

علماء بريطانيون

1-ستيفن هوكينغ
وُلد ستيفن هوكينغ في 8 كانون الثاني/ يناير عام 1942 ، وهو عالم بريطاني، وأستاذ جامعي ومؤلف أنجز أعمالًا رائدة في الفيزياء وعلم الكونيات وساعدت كتبه على جعل العلم متاحًا للجميع.
وحين كان في 21 من عمره، بينما كان يدرس علم الكونيات في جامعة كامبريدج، شُخص لديه مرض التصلب الجانبي الضموري.
كان ستيفن هوكينغ هو أكبر أطفال فرانك وإيزوبيل هوكينغ الأربعة، وعائلته كانت عائلة من المفكرين. وقد شقت والدته الاسكتلندية طريقها إلى جامعة أوكسفورد في الثلاثينيات، وهو زمن كانت فيه النساء القادرات على ارتياد الجامعات قلة. ووالده هو الآخر خريج أوكسفورد، وكان باحثًا طبيًا مرموقًا، وبشكل خاص في الأمراض الاستوائية.
لم يكن الوقت الذي وُلد فيه ستيفن بالزمن الجيد بالنسبة لعائلته، التي لم تكن تملك ما يكفي من المال. كما كان المناخ السياسي متوترًا، إذ كانت إنكلترا تخوض غمار الحرب العالمية الثانية وعرضة لهجمات القنابل الألمانية.
في سعي منها للحصول على مكان أكثر أمانًا، عادت إيزوبيل إلى أكسفورد لتضع مولودهما الأول. واستمرت في إنجاب الأطفال، لتنجب ماري عام 1943 وفيليبا عام 1947، كما تنبيا ولدهما إدوارد عام 1956.
2-رودني روبرت
عالم الكيمياء الحيوية الحاصل على نوبل في الطب
رودني روبرت بورتر من مواليد، 8 أكتوبر 1917، وهو عالم كيمياء حيوية إنجليزي حصل على جائزة نوبل في الطب سنة 1972 مناصفة مع الأمريكي جيرالد إيدلمان لاكتشافهما التركيب الكيميائي الدقيق لجسم مضاد.
وعمل بورتر بالمعهد الوطني للأبحاث الطبية لمدة أحد عشر عاماً بين عامي 1949 و1960، قبل أن ينتقل للعمل أستاذاً لعلم المناعة بالمدرسة الطبية التابعة لمستشفى سانت ماري بالكلية الإمبريالية في لندن، ثم انتقل سنة 1967 ليشغل كرسي ويتلي للكيمياء الحيوية في جامعة أكسفورد.
وفي سنة 1991 سمي مبنى معهد الغليكوبيولوجي بقسم الكيمياء الحيوية بجامعة أكسفورد باسم “مبنى رودني بورتر”.

علماء بريطانيون يكتشفون علاج للسرطان

1-اكتشف علماء بريطانيون في هيئة بحوث السرطان بالاستعانة بأنظمة الذكاء الاصطناعى أن نوعين من الأدوية المتداولة قادرة على علاج مرض سرطان نادر بالدماغ للأطفال لم ينج منه أحد خلال نصف قرن مضى على اكتشافه.
2-ويقول البروفيسور كرستيان هيلن من هيئة بحوث السرطان البريطانية، إنه قد يكون التطبيق الأول المفيد للمرضى باكتشاف علاج عن طريق الذكاء الاصطناعي، مضيفا أن استخدام الذكاء الاصطناعى اختصر سنوات من العمل لاكتشاف علاج من أدوية موجودة بالفعل ولم ينتبه لها أحد.
3-ويعد مرض الورم الدبقي الجسري الداخلي المنتشر من أخطر أمراض الدماغ للأطفال لسرعة انتشاره وصعوبة التعامل معه بين خلايا الدماغ وما حولها.
وأكدت دراسة الفريق باستخدام الذكاء الاصطناعي أن مزج دوائي everolimus مع vandetanib يرفع نسبة نجاة المرضي بـ14% وذلك بعد تجربة المزيج على الفئران.
5-ووفقا للدراسة فإن everolimus يتغلغل في خلايا الدماغ ليفتح الطريق أمام دواء vandetanib الذي يقضي على الخلايا السرطانية.
6-ويقول البروفيسور بيتر ريتشردسون مدير شركة بنيعلانت التي طورت نظام الذكاء الاصطناعي المستخدم في الدراسة، إنه من المرجح في المستقبل أن يكون للذكاء الاصطناعي دورا كبيرا في كشف علاجات مختلف أمراض السرطان.

علماء بريطانيون يتوصلون لحمية مذهلة

1-اكتشف العلماء البرطانيون حميه قادرة على عكس (reverse) مرض السكري- فهو الحمية منخفضة الكربوهيدرات، حيث تناول المشاركون أقل من 130 غراما من الكربوهيدرات يوميا، وكان الجزء الأكبر من النظام الغذائي مكونا من الخضار والأسماك واللحوم ومنتجات الألبان كاملة الدسم والبيض والمكسرات والتوت berries.
2-وشملت الدراسة 199 شخصا، تتراوح أعمارهم بين 24 و91 عاما، وكان 128 من بينهم مصابين بداء السكري من النوع الثاني، في حين كان 71 مصابا بحالة ما قبل السكري. واتبع المشاركون نظاما غذائيا منخفض الكربوهيدرات لمدة 23 شهرا في المتوسط.
3-ونؤكد هنا أن معطيات الدراسة والنصائح للاسترشاد العام فقط وليست بديلا عن استشارة الطبيب، فلا توقف تناول أي علاج، واستشر طبيبك حول ما إذا كان يمكن للحمية منخفضة الكربوهيدرات مساعدتك على التحكم في مرض السكري.

علماء بريطانيون يكتشفون طريقة لبناء العضلات

1-لاحظ الباحثون البريطانيون أن مسار إشارات الخلية الذي يؤدي إلى تخليق بروتينات عضلية جديدة ينشط التمارين التي تتكامل مع مرور الوقت، بحسب ما ذكرته مجلة “Biophysical Journal” العلمية.
2-وفقًا للعلماء، فإن الناس لديهم فسيولوجيا مختلفة. بناءً عليها، يمكنك تحديد التركيبة المثلى من التمارين ووقت التدريب.
3-على سبيل المثال، إذا كان الشخص لا يرى تأثير ممارسة الرياضة بمستوى كافٍ، فمن الضروري زيادة وقت التمرين. بينما مع التمرين المفرط، قد تضعف العضلات مما يؤدي إلى حدوث إصابات.
4-تم بناء النموذج الذي اقترحه الخبراء باستخدام طرق الفيزياء الحيوية النظرية. من خلال إيجاد رابط بين مقدار الجهد الذي يمكن أن يبذله الشخص لتنمية الأنسجة العضلية والمدة التي يستغرقها في التمرين.
5-تم بناء النظام الجديد من خلال دراسة آليات الحساسية والقدرة للخلايا على إدراك الإشارات الميكانيكية في بيئتها من خلال الأحمال المطبقة على العضلات.
6-يخطط العلماء في المستقبل للتوصل إلى تطبيق يمكن لمستخدميه تطوير خطط التدريب الفردية.
7-ذكر العلماء سابقًا أن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية في وقت متأخر من المساء يعزز عملية التمثيل الغذائي ويخفض مستويات السكر في الدم ليلا.


Advertising اعلانات

8 Views