علامات انسحاب الحبيب

كتابة منيرة الهويمل - تاريخ الكتابة: 26 فبراير, 2021 4:43 - آخر تحديث :
علامات انسحاب الحبيب


Advertising اعلانات

علامات انسحاب الحبيب علامات انتهاء الحب عند المرأة علامات انتهاء الحب عند الحبيب كل ذلك في هذه السطور التالية.

علامات انسحاب الحبيب

1. يزداد بعدًا عنك يومًا بعد آخر
يبدأ شعور خفي في التسلل إلى قلبك بأنه أصبح في عالم بعيد، فهو يقضي الجزء الأكبر من وقته معك منشغلاً بهاتفه أو لا ينصت حقًا لحديثك.
2. بدأ في التودد إلى أخريات أمام عينيك
لقد بدأ يحول الاهتمام الذي كان يوليه إليك في البداية باتجاه أخريات. والأسوأ من ذلك، أن هذا يجري تحت سمعك وبصرك. ويعني ذلك أنه أصبح على أتم الاستعداد للرحيل.
3. أصبح شخص غير جدير بالاعتماد عليه
بدأ في إلغاء الخطط والمواعيد المتفق عليها في اللحظة الأخيرة، أو اختلاق أعذار لعدم تحمل أي التزامات مشتركة. ويشير هذا ببساطة إلى أنه يتجنب الوجود معك.
4. حديثه أصبح أقل من المعتاد
لا يحاول الترفيه عنك أو الدخول معك في محادثات، وينمو شعور بداخلك أنك تتحدثين إلى نفسك.
5. يختلق المشاحنات معك
إنه لا يكتفي بعدم بذل جهود للتودد إليك، وإنما يعمد كذلك لوأد جهودك للتقرب منه. وفجأة أصبح كل شيء مهما بدا صغيرًا أو تافهًا يثير ضيقه، ودائمًا ما يجد أعذارًا لافتعال شجار معك.
6. ربما بدأ بالفعل في التلميح إلى رغبته في الانفصال
كيف؟ إنه يتحدث طيلة الوقت عن صعوبة الأمور بينكما، ويتساءل حول ما إذا كان الأمر يستحق كل هذا العناء. في الواقع، عزيزتي، إنه يحاول التمهيد للنهاية وتخفيف وقع الصفعة عليك. دعيه يدرك أنك تفهمين حقيقة الأمر.

كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟

سؤال يستحق الرد لأن التخلص من علاقة ارتباط أو حب يكون صعب تطبيقه وتنفيذه، ولأن الكثير يخشى من حدوث ألم أو جرح عاطفي يتسبب له أن يظل يتذكر من كان يحبه في الماضي ليعيش مع ذكراه في الحاضر والمستقبل أيضًا، ويحس الحبيب أنه يرى حبيبه في كل شيء أمامه سواء كان هذا الشيء يظهر عيوب أو مميزات الحبيب.
والكثير من الأشخاص المتحابين كل منهما يحتاج الآخر في فترة البعد لأن الحبيب هو الإنسان الوحيد الذي يستطيع الفرد الآخر أن يظهر ما بداخله من شعور مثل البكاء، ولذلك الانفصال عن الحبيب خطوة صعبه، ولكن بعض الناس يقولون أنها خطوة سهله وهذا لأنهم لا يقومون بتجربة الحب.
وهذا ما قاله أوشو عن الحب: الطريقة الوحيدة: هي أن تصبح عاشقًا.. كن عاشقًا وسوف تعرف ما هو الحب.. أما أن حاولت الوقوف على حافة الحياة، لتكون مجرد مراقب.. عندها تستطيع أن تعرف شيئًا عن الحب؛ لكنك لن تعرف ما هو الحب أبدًا.
ولذلك يجب التنويه عن في حالة اختيار البعد والانفصال عن الحبيب يجب دراسة ما الذي جعل أحد الطرفين أو كليهما أن يتخلون عن حبهم ويختارون البعد والانسحاب ويجب عليهم أن يتعاموا بشيء من العدل وليس القسوة حتى يحدوا من الخسائر والأضرار التي تلحق بالطرفين أو أحد منهما.

انتهاء صلاحيَّة الرجل في قلب المرأة!

ـ شعور المرأة بالملل أثناء وجود الرجل، بعدما كانت تستمتع بالحديث معه.
ـ التجاهل والهروب من الأوقات التي قد يمضيانها معًا.
ـ عندما لا تحرص أن تكون أمامه في أفضل حالاتها.
ـ تجاهلها وانشغالها المتعمَّد، وعدم الاهتمام حتى بالأشياء البسيطة، مثل: هديَّة أو الاطمئنان عنه.
ـ كثرة الانتقاد وافتعال المشاكل؛ خاصةً الانتقاد المبالغ فيه، دليل على تحول الحبِّ إلى كره.
ـ عدم نظر المرأة لعين الرجل، ومحاولتها للابتعاد دائمًا عن نظره وتقطيب الجبين.
ـ الإهانة والتحقير، وبخاصةً أمام الآخرين.
ـ عدم مبالاتها بغيابه عنها.
ـ عندما لا تهتم بكلماته وتلميحاته وما يقصد وما لا يقصد.
ـ تصيُدها لأخطائه.
ـ توقفها عن السؤال عنه ومعرفة أخباره والاهتمام به.
ـ عندما تضحك بسخرية من نفسها حين تتذكر حبَّها له.
ـ حين يداخلها الشكُّ في أنَّ إحساسها تجاهه كان شيئًا آخر غير الحبِّ.
ـ عندما تذرف عيناها دموع الندم على كل تفاصيلها وطقوسها معه.
ـ شعورها بالخجل من نفسها حين تتذكر أنَّ مثله كان حبيبها.

أهم طرق استعادة الحب

الخطوة الأولى:
الرجوع للخلف واستذكار الماضي للمضي قدمًا؛ وذلك بتذكُّر ما كانت عليه تلك الأيام أو الأسابيع الأولى مع تذكُّر المواقف الصعبة والجميلة التي قضياها معًا في بداية مشوارهما وكيف تجاوزا الكثير من العقبات والصعوبات.
الخطوة الثانية:
إقامة علاقات صداقة جديدة بهدف الحصول على أكبر وقت ممكن في الخارج؛ وتوسيع الأُفق واسترجاع الحُب، وجذب انتباه الشريكة مرة أخرى؛ لأنّ قضاء بعض الأوقات في الخارج وبعيدًا يثير اهتمام الشريك، ويجعل الرجل يعيد النظر فيما وصلت إليه علاقته، ويمكن الانشغال بالتعرف على الآباء الآخرين وقضاء بعض الوقت معهم أو بالإنضمام لأحد النوادي الرياضيّة بهدف الحصول على اللياقة البدنية.
الخطوة الثالثة:
للتواصل أهمية بالغة في استرجاع الحب، فهو ضروري لإحياء العلاقة، إذ يكون التواصل عن طريق اختلاق بعض الأحاديث التي قد تكون بدايةً بسيطة كأحوال الطقس أو أحدث الأفلام المعروضة، أو السؤال عن كيفية قضاء يومه في العمل.
الخطوة الرابعة:
استعادة الرومانسية، وذلك بافتعال المواقف الرومانسية، كمحاولة الاتصال وقول بعض الكلمات الرومنسية الجميلة، أو محاولة إمساك يد الشريكة واللعب بشعرها والتغزُّل بجمالها وملابسها، أو دعوتها لاحتساء فنجان من القهوة في الخارج.
الخطوة الخامسة:
استعادة الثقة بالعمل جنبًا إلى جنب مع الشريكة، فالثقة هي مفتاح رباط الحب الدائم، واستعادة الثقة هي أول طريق استعادة الحب.


Advertising اعلانات

733 Views