علامات الولادة قبل الطلق

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 21 يناير, 2022 4:02
علامات الولادة قبل الطلق


علامات الولادة قبل الطلق كذلك سنتحدث عن علامات الولادة القريبة أيضا سنتحدث عن علامات قبل الولادة بكم يوم أيضا سنجيب عن ما هو الطلق كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علامات الولادة قبل الطلق

1-الشعور بثقل أسفل البطن
من علامات الولادة قبل الطلق، يبدأ رأس الجنين في النزول في الحوض، فيحدث ذلك قبل نزول المخاض بأسبوعين. بعض السيدات لا يلاحظن نزول المخاض، فأحياناً ينزل عن طريق التبول وفي قاعدة الحمام، فلا تلاحظه الحامل.
2-تحسن في عملية التنفس
يؤدي نزول رأس الطفل في الحوض إلى تحسن في عملية التنفس، نتيجة انخفاض الضغط الواقع على الحجاب الحاجز من قبل الجنين.
3-الإصابة بإسهال شديد
من علامات الولادة قبل الطلق تشعر الحامل بالإسهال، ويزداد الألم في حدته ومعدله كلما اقترب موعد الولادة.
4-اتساع عنق الرحم
على السيدة الحامل التوجه إلى الطبيب المختص عند نزول المخاض، وذلك من أجل الفحص للكشف على توسيع عنق الرحم، حيث يبدأ هذا التوسع في الأيام والأسابيع السابقة للولادة.
5-الشعور بألم في الظهر
تشعر بعض النساء بالألم أسفل الظهر مع اقتراب موعد الولادة، مما يصاحبه بعض التقلصات قبل الشعور بالطلق، وتشعر بعض السيدات الحوامل بارتخاء في المفاصل، خاصة في منطقة الحوض مع قرب موعد الولادة.
6-الشعور المفاجئ بالحيوية والطاقة
تشعر العديد من الحوامل، بالإرهاق طول فترة الحمل، وتفاجئ قبل الولادة بأسابيع، بنشاط شديد، وحيوية وطاقة.
7-خروج كتلة من المخاط السميك
يخلق الله عز وجل، كتلة سميكة تنتج من الغدد الموجودة في الرحم، وذلك من أجل إغلاق فتحة عنق الرحم أثناء الحمل، من أجل الحفاظ على الجنين، ومع اقتراب موعد الولادة يتسبب نزول رأس الجنين في الحوض إلى نزول هذا المخاط عن طريق المهبل، وقد يكون مختلطاً بالدم.
8-الإكثار من التبول
عند نزول الرأس في الحوض، تشعر الحامل بزيادة الرغبة في التبول، ويرجع ذلك نتيجة لضغط الرأس على المثانة.

علامات الولادة القريبة

1-مزيد من التعب والإرهاق
في المراحل الأخيرة من الحمل ومع اقتراب الولادة سيقل النوم ويصبح من الصعب جدًا النوم ساعات متواصلة مع كل الأعراض الأخرى ككثرة التبول ونزول الجنين للأسفل وآلام الظهر، لذا عند كل فرصة تستطيعين النوم فيها لا تتردي واتركي لجسدك مجالًا ليرتاح، فأنت في حاجة إلى الراحة وتوفير الطاقة والاسترخاء.
2-سقوط البطن لأسفل
من أشهر علامات الولادة سقوط البطن لأسفل أي استقرار الطفل في أسفل الحوض استعدادا للمخاض أو الولادة، وعندها ستشعرين بالضغط على مثانتك بسبب وزن الطفل ووضعيته ويزيد عدد مرات التبول. ولكن بعض الحوامل قد لا يشعرن بهذه العلامة، لأن الطفل من الأساس يتخذ وضعية سفلية.
وفي حالة الحمل الأول أيضًا قد يتخذ الطفل هذه الوضعية في أي وقت من الأسابيع الأربعة التي تسبق المخاض، أما في حالات الحمل الثاني أو ما يليه فقد يتخذ الطفل هذه الوضعية فقط قبل الولادة بساعات قليلة.
3-آلام الظهى
عند اقتراب موعد الولادة تشعرين بآلام أكثر أسفل الظهر والفخذين، فالعضلات والمفاصل أيضًا تبدأ التمدد واتخاذ وضعيات مختلفة استعدادًا للولادة.
4-الإسهال
على الرغم من أنه عارض مزعج ولكنه طبيعي نتيجة استرخاء حركة الأمعاء كبقية الجسم في استعداده للولادة، وتذكري أن الإسهال علامة جيدة!
5-ثبات الوزن وأحيانا فقدان الوزن
في الأسابيع الأخيرة من الحمل ستلاحظين التوقف عن اكتساب الوزن، وهذا يرجع إلى انخفاض مستوى السائل المحيط
6-اتساع عنق الرحم
يبدأ الرحم أيضًا الاتساع استعدادا للولادة، لن تشعري بشكل واضح بهذه العلامة إلا عند زيارة الطبيب في أثناء الفحوصات الداخلية والدورية خلال الأسابيع الأخيرة، عندها سيخبرك طبيبك بمقدار الاتساع مع كل فحص!

علامات قبل الولادة بكم يوم

1-خروج ماء الرحم وهي من العلامات المؤكدة التي تؤكد على اقتراب الولادة وهو دليل على انفجار السائل المحيط بالجنين وهو السائل الأمينوسي المحيط بالطبيب وفي هذه الحالة يجب على الأم التوجه الفوري للطبيب لأنها تدل على الولادة المبكرة.
2-حدوث الكثير من الانقباضات الرحمية في عضلة الرحم وقد تشعر المرأة بألم شديد في الظهر وفي منطقة أسفل الظهر وهي في الغالب ألم أصعب قليلاً من ألم الدورة الشهرية ويتسمر لمدة طويلة كل 10 دقائق وتختفي وتعود مرة أخرى.
3-تغيير وضعية الجنين؛ فمع اقتراب وقت الحمل يأخذ الطفل وضع طبيعي وهو أنه ينقلب في وضع أن الرأس عند فتحة المهبل حتى يسهل على الطفل الخروج من الحوض إلى الخارج بسهولة وتشعر الأم بإنخفاض في حجم الطفل قليلاً بسبب تغير وضع الجنين وتشعر المرأة في هذه الفترة بإبتعاد الجنين عن الرئتين وتقليل الضغط عنها كما كان في بداية الحمل.
4-التوقف عن زيادة الوزن سواء في حجم الأم أو الجنين بسبب حلول موعد الولادة وفي بعض الأحيان هناك القليل من الأمهات من يتعرضوا إلى إنقاص في الوزن مع اقتراب الولادة وذلك راجع إلى سبب انخفاض كمية السائل المحيط بالجنين وقد تشعر الأم برغبتها في الدخول للحمام كثيراً بسبب الضغط برأس الطفل على المثانة مع اقتراب الولادة.
5-زيادة الإفرازات المهبلية وخاصة في الأيام والساعات القريبة من الولادة وسوف تلاحظ الأم بخروج إفرازات لونها بني وقد تعني بخروج سدادات الرحم واقتراب توقيت الولادة وهي من علامات الولادة المبكرة أو علامات الولادة للمرأة التي تعتبر هذا الحمل الأول لها.

ما هو الطلق

1-تساءلت العديد من الأمهات الحوامل حول حقيقة شعور المخاض، ومدة الوقت الذي يستغرقه ذلك، وكيفية معرفة ما إذا كان الأمر حقيقيًا أم مجرد إنذار خاطئ.
2-من الصعب التنبؤ بإجابات كل هذه الأسئلة، لأن كل ولادة مختلفة، ولكن معرفة ماهية المخاض وعلاماته هو ما يجب البحث عنه بعناية.
3-المخاض هو عملية الولادة، حيث تبدأ بانقباضات الرحم وتنتهي مع ولادة الطفل، ولكننا قد نتساءل حول كيفية معرفة أنك في مرحلة المخاض.
4-المخاض (يُطلق عليه أيضًا الولادة) هو عملية خروج طفلك من الرحم، وعندما تكون أنت في حالة مخاض يكون لديك انقباضات منتظمة تسبب تغير عنق الرحم، والانقباضات هي عندما تضيق عضلات الرحم ثم تسترخي.
5-و تساعد الانقباضات في إخراج طفلك من رحمك وعنقك هو فتحة الرحم التي تقع في أعلى المهبل، وعندما يبدأ المخاض يتمدد عنق الرحم.



532 Views