علامات الحمل في الأيام الأولى للبكر

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 6 أغسطس, 2022 11:32 - آخر تحديث :
علامات الحمل في الأيام الأولى للبكر


Advertising اعلانات

علامات الحمل في الأيام الأولى للبكر وسوف نتحدث عن هل هناك حمل بدون أعراض للبكر علامات الحمل في الأسبوع الأول كيف يحدث الحمل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علامات الحمل في الأيام الأولى للبكر

1-غياب الدورة الشهرية
يعتبر تأخر الدورة الشهرية في بداية الحمل (الأسبوع الرابع من آخر دورة) من أهم أعراض الحمل المبكرة، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن هناك أسباب أخرى مرضية أو فسيولوجية غير الحمل تؤدي إلى انقطاع الدورة الشهرية، مثل تغير البيئة أو الاضطرابات النفسية والعاطفية، وبالتالي لا يعد غياب الدورة علامة مؤكدة من علامات الحمل.
2-نزول دم وزيادة الإفرازات
من أعراض الحمل المبكرة التي تحدث عند بعض النساء وجود بقع دم، وتعتقد بعض النساء أن هذا دم دورة ولكنه يكون دم حمل، يفرز عند انغراس البويضة في الرحم بعد 10-14 يوم من الجماع والتلقيح، ويختلف دم الدورة عن لون دم بشارة الحمل
3-الغثيان والقيء
تعاني أغلب النساء في الفترة الأولى من الحمل من غثيان الحمل وهو من أهم علامات الحمل المبكرة، ويحدث عادةً من الأسبوع السادس من الحمل، وعند بعض النساء قد يحدث من الأسبوع الرابع، كما يحدث الغثيان في أي وقت من اليوم ولكن الأكثر شيوعاً يكون في الصباح، والسبب الرئيسي وراء الإصابة بالغثيان غير معروف، ولكن من المحتمل أن يكون نتيجة التغيرات الهرمونية.
4-التعب والاعياء
من أعراض الحمل المبكرة هي التعب والنعاس بعد بذل مجهود بسيط، ويبدأ التعب أو الإعياء في الأسبوع الرابع والخامس من موعد آخر دورة، ويحدث تعب الحمل والنعاس بسبب ارتفاع البروجستيرون، وانخفاض السكر في الدم، وانخفاض ضغط الدم أو زيادة حجم الدم.
5-تقلبات المزاج
يمكن أن تكون تقلبات المزاج من اعراض الحمل، حيث أنه ابتداءً من الأسبوع السادس تبدأ المرأة الحامل بالشعور بمشاعر مختلطة من الاكتئاب، والانفعال، والقلق، والفرح بسبب الاضطرابات الهرمونية.

هل هناك حمل بدون أعراض للبكر

1-يمكن أن يحدث الحمل بدون أعراض تظهر على المرأة في نسبة قليلة حيث بينت الدراسات أن امرأة واحدة من بين 475 إمرأة قد تصل إلى الشهر الخامس من الحمل دون أن تعرف أنها في حالة حمل.
2-قد يحدث ذلك دون أسباب مرضية.
3-وقد يحدث في حالة إصابة المرأة بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات.
4-ولكن هذه الحالة من حدوث الحمل بلا أعراض لا تستمر فتظهر الأعراض بعد الأسبوع العشرين من الحمل.

علامات الحمل في الأسبوع الأول

1-تفويت الدورة الشهرية في حال كنتِ في سِنِّ الإنجاب وكان قد مر أسبوع واحد أو أكثر ولم تبدأ دَورة الحيض في موعدها المتوقع فقد تكونين حاملًا. لكن قد يكون هذا العرَض مضللاً في حال كانت دَورة الحيض لديكِ غير منتظمة.
2-تورم الثديين والإحساس بألم فيهما. قد تؤدي التغييرات الهرمونية في مراحل الحمل الأولى إلى أن يكون ثدياكِ حساسين وموجَعين. ومن المرجح أن يقل هذا الإزعاج بعد مرور بضعة أسابيع يتأقلم خلالها جسمك مع التغييرات الهرمونية.
3-كثرة التبول. ربما تجدين نفسكِ تتبولين أكثر من المعتاد. تزداد كمية الدم في جسمك خلال فترة الحمل مما يؤدي إِلى أن تطرح الكليتان السوائل الزائدة التي ينتهي بها المطاف في المثانة.
4-الغثيان مع القيء أو بدونه. عادةً ما يبدأ الغثيان الصباحي الذي قد يُصيبكِ في أي وقت خلال النهار أو الليل بعد حدوث الحمل بشهر أو شهرين. ومع هذا تشعر بعض النساء بحالة الغثيان في مراحل أبكر من ذلك، وقد لا تشعر بها بعض النساء على الإطلاق. على الرغم من أن السبب وراء الشعور بالغثيان أثناء الحمل غير معروف فإنه من المرجح أن يكون للتغييرات الهرمونية دورًا في ذلك.
5-الإرهاق. يتصدر أيضًا الشعور بالإرهاق قائمة أعراض الحمل المبكرة. فلا أحد يعلم يقينًا مسببات الشعور بالنعاس خلال الثلث الأول من الحمل. لكن الارتفاع السريع في مستويات هرمون البروجسترون أثناء أشهر الحمل المبكرة قد يساهم في الشعور بالتعب.

كيف يحدث الحمل

1-في بداية الدورة الشهرية، توجد حوالي 20 بويضة تكون على هيئة أكياسًا مليئة بالسوائل تسمى البصيلات، عادًة ما تكون الدورة الشهرية كل 28 يومًا، إلا أن بعد 14 يوم أو بعد بدء الدورة الشهرية، تحدث الإباضة بإطلاق إحدى البصيلات البيضاء، والتي تنتقل خلالها البويضة إلى قناة فالوب، حيث تنتظر الإخصاب، بمجرد أن يتم إخصاب البويضة، تنتقل إلى الرحم ليحدث الحمل.
2-في الأسبوع الأول من الحمل تشق آلاف البويضات طريقها نحو النضج، وعادةً ما يحدث الحمل في الفترة ما بين اليوم الـ 14 والـ 17 من اليوم الأول لآخر دورة شهرية، حتى يجتمع الحيوان المنوي مع البويضة في قناة فالوب، وبالتالي فإن تاريخ الجماع ليس شرطًا أن يكون في نفس اليوم الذي تم فيه تكوُّن الجنين.


Advertising اعلانات

49 Views