علامات إخلاص الزوج لزوجته

كتابة منيرة الهويمل - تاريخ الكتابة: 24 فبراير, 2021 9:43 - آخر تحديث :
علامات إخلاص الزوج لزوجته


Advertising اعلانات

علامات إخلاص الزوج لزوجته علامات عدم حب الزوج لزوجته علامات ندم الزوج بعد الخيانة طرق اشتياق الزوج لزوجتة .

علامات إخلاص الزوج لزوجته

– احترام الرجل لزوجته، سواء خلال الاحاديث الخاصة بين الثنائي أو أمام الناس، فالاحترام دليل على الحب.
أن تحتل المرأة الأولوية والمقام الأول، سواء في التفضيلات أو الاختيارات، فتكون احلامها ورغباتها في المرتبة الأولى بالنسبة الى الرجل.
– الكلمات الرومانسية التي يقولها الرجل لزوجته والتي تحمل الكثير من معاني الحب، فيجب عليك مبادلة الكلمات اللطيفة معه، إذا بادر بتوجيهها اليك.
– الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة، فمن علامات حب الرجل الاهتمام بأحاديث المرأة وشؤونها اليومية وبعض المشكلات التي قد تواجهها في العمل
– التفهم والغفران. فحالات الانفعالات الخارجة عن السيطرة، والعصبية، اذا تفهمها الرجل، فهذا دليل كبير على الحب.
– تعشق المرأة المفاجآت، فإذا قام الزوج من وقت الى آخر بتقديم الهدايا أو الدعوة الى الغداء أو العشاء، فهذه علامة من علامات الحب.
– يجب على الزوج الحفاظ على مشاعر المرأة، وأن تقوم العلاقة الزوجية على أساس الصداقة والود وتبادل الصداقة بينهما، وأن يقدما الدعم لكل منهما في كل المواقف التي يتعرض لها أي شخص منهما.
– يميل إلى قضاء الكثير من الوقت معك. يفضل بعض الأزواج قضاء بعض الوقت خارج المنزل مع الأصدقاء. لكن الزوج الذي يحب زوجته يميل الى تمضية الوقت معها ولا يجلس منفردا، حتى خلال فترات الخصام بينهما، يبادر بمحاولات الصلح.

ما صفات الزوج الوفي؟

أنتِ مخبأ أسراره:
هل يحكي لكِ زوجكِ تفاصيل يومه ويشارككِ أسراره؟ هذه علامة قوية على إخلاص زوجكِ وحبه الصادق لكِ، فالمُحِب لا يخون أبدًا.
يقضي معكِ أوقات فراغه:
قد ينزعج بعض الزوجات من الزوج الذي لا يحب الخروج والتغيير، لكن هذا دليل على إخلاصه لزوجته، فالزوج الوفي يسعد بقضاء وقت فراغه مع زوجته، ويستأنس بالتواصل معها ومشاركتها أوقاته.
لا يختفي بغموض:
الزوج الخائن لديه في حياته عدة مفاجآت، إذ تتعطل سيارة صديقه فجأة فيذهب لإنقاذه، أو يضطر للسفر في مهمة للعمل دون سابق إنذار، أو يختفي كثيرًا دون مبرر، فإذا كان زوجكِ يتسم بالوضوح في تصرفاته ولا يعرف المراوغة، فتأكدي أنكِ في منطقة آمنة بعيدًا عن شبح الخيانة المرعب.
عيناه ما زالتا تلمعان لكِ أنتِ فقط:
إذا كنتِ ما زلتِ ترين تلك اللمعة في عيني زوجكِ عندما يتحدث إليكِ، فهذا المؤشر البسيط يخبركِ أنه لن يفكر في خيانتكِ أبدًا.
لا يخفي عنكِ وضعه المادي:
إذا كنتِ على علم بوضع زوجكِ المادي وتفاصيل دخله، فإن زوجكِ واضح وصريح ومخلص، فالزوج الخائن يتعمد إخفاء وضعه المادي على زوجته، كي لا تكتشف ما ينفقه على علاقته الأخرى.
لا يخبئ هاتفه أبدًا:
إذا كان زوجكِ لا يخبئ هاتفه ولا يتعمد إخفاءه عنكِ، فاطمئني أن زوجكِ كتاب مفتوح، وليس لديه ما يخفيه عنكِ.
يضحي من أجلكِ:
الزوج الخائن يتسم بالأنانية وحب الذات، فهو يبحث عن طرق لإسعاد نفسه وإشباع شهواته ورغباته هو فقط، ولا يفكر في انعكاس ذلك على شريكته، لذا إذا كان زوجكِ يضحي من أجلكِ ويبذل كثيرًا من الجهد لإسعادكِ، فهو أبعد ما يكون عن الخيانة.

كيف تملكين قلب زوجك؟

– اسأليه كيف كان يومه، ثم استمعي بصدق كما يخبرك (بغضّ النظر عما إذا كان يومك سيئًا أم لا).
– عندما تكونين في المطبخ تتناولين طعامًا أو شرابًا، اسأليه عما إذا كان يريد شيئًا، ثم أحضريه إليه.
– افعلي نيابة عنه في بعض الأوقات، المهام المنزلية التي يقوم هو بها، على سبيل المثال، شراء مستلزمات المنزل.
– عندما تكونين في الخارج للقيام بمهمة سريعة، اتصلي به واسأليه ما إذا كان يريدك أن تحضري شيئًا له.
– خلال وجودكما معًا في المنزل، عبري له عن حبك ببعض المداعبات الجسدية اللطيفة، على سبيل المثال؛ المسي يده، وداعبي ظهره، قبليه.
– عندما تعلمين أنه يمر بيوم سييء، خذي الوقت الكافي لمشاركته والتعبير عن حبك ودعمك له.
– اضحكي على نكاته.
– قبل أن يعود إلى المنزل، خذي حمامًا دافئًا واستعيدي نشاطتك وجمالك بعد مهام اليوم الشاقة، يمكنك وضع قليل من ملمع الشفاه أو رذاذ العطر أو بعض الماسكارا.
– احتفلي معه عندما يكون سعيدًا ومتحمسًا بشأن شيء ما، سواء كان ذلك شيئًا تهتمي به بشكل طبيعي أم لا،  من الجميل أن تهتمي بالأشياء التي يهتم بها.
– اطبخي له الأكلات التي يحبها.
– كوني محترمة ولبقة في حديثك معه، مهما حدث، خاصة خلال أوقات الخلاف بينكما.
– لا تقللي من اهتمامك به بحجة انشغالك بالأطفال، عليك أن تشعريه بأنك حريصة على الاهتمام بأموره.

عوامل تكشف كراهية الزوج لزوجته

الملل
يظهر الملل داخل العلاقات العاطفية و خاصةً العلاقات الزوجية عندما يشعر أحد الطرفين أن الشريك لا يرغب في الجلوس معه لفترات طويلة. مثلاً قد يرفض زوجكِ الحديث معكِ أو لا يدري ما يتكلم عنه عندما يكون معكِ لذا يفضل الصمت عن الكلام أحيانًا. كذلك قد يظهر لكِ بصراحة أنه يمل من الجلوس معكِ أو يمل من الحياة معكِ بشكل أساسي.
التجاهل و الإنشغال
تجاهل الزوج لزوجته المتعمد وعدم اهتمامه بها حتى في الأشياء البسييطة مثل هدية عيد الميلاد أو الإطمئنان عنها عندما تخرج للتنزه و تغيب لوقتٍ طويلٍ يدل على لا مبالاته بها إلا إذا كانت طبيعته كذلك منذ أول يوم. عدم الإكتراث بجمال ملابسكِ أو شكلكِ وأناقكِا ومذاق الطعام الذي تعديه له من العلامات الأكيدة على عدم اهتمامه بكِ. إذا يفعل ذلك عن قصد أو لا يكالمك سوى للتذمر أو ليقول لك كلمات جارحة فإن من الممكن أنه يصبح يكره الزوجة.
عندما يظهر الزوج اهتمامه بمشاهدة التلفزيون ورغبته في ممارسة الألعاب الإلكترونيه أو قراءة الصحف والمجالات في الأوقات التي يجلس فيها مع زوجته، فهي وسائل للهروب من زوجته والتأكيد على إهمالها وتجاهلها.
الانتقاد
عندما تشعر الزوجة أن زوجها ينتقدها في كل الأحوال ويعظم الأمور ويفتعل المشاكل كي يحسسكِ بأنك لا شيء، خاصة الانتقاد المبالغ فيه دليل على تحول مشاعره من الحب إلى الكره. عندها يجب ألا تدخلي بلعبته، فالكراهية مؤذية و إذا راح يعاقبك أو يتذمر منك كلما رآك، ضعي له حدود عند عدم الإحترام و جرح المشاعر.
التقطيب و عدم النظر إليكِ
التقطيب هو علامة من علامات الضيق والضجر وهو أن يقوم الشخص بتقطيب جبينه تعبيرًا عل الغضب والضيق وكثيرًا من الزواج يلجأ إلى ذلك عندما يدخل المنزل.
أما عدم النظر إليكِ تماماً، فهو دليل عن الكذب أو اللا مبالاة. الرجل الذي يرفض النظر إلى زوجته ويشيح بوجهه بعيدًا عنها ويتحاشى أن تتلقى اعينهما دليل على البغض والنفور. هذا الدليل يؤكد لكِ عدم الإحترام و هذا شيء لا يجب أن تقبلي به أبداً.
البرود  الجنسي
احساس الزوجة ببرود زوجها تجاهها وعدم رغبته فى ممارسة العلاقة الجنسية معها قد يدل عن على أن الزوج لم يعد يحب زوجته كما كان ولا يرغب فى احتوائه إذا لم يكن يتصرف كذلك من قبل. البرود الجنسي قد يكون له أسباب أخرى مثل الخجل من الضعف الجنسي الذي يصيبه. إذا راح يختلق الحجج للهروب واجهيه و اسأليه عن السبب بكل صراحة، فإن المرأة لهل رغبة أيضاً و على زوجها أن يلبيها.
التصرفات المؤذية و غياب الاحترام
إذا شعرتِ أن زوجكِ يحاول أن يلحق بكِ الأذى والضرر متعمدًا  فهدا دليل على غياب الحب وتحوله إلى بغض وكراهية. قد تلاحظي ذلك عن طريق مكالمته معك ببرودة أو إعطاك ملاحظات مؤلمة و مذلة، حتى أمام الأطفال أو العائلة. عندما يتعمد الزوج إهانة زوجته والتحقير من شانها أمام الآخرين خاصة الأهل والأصدقاء فهو دليل يؤكد أن الزوج أصبح لا يحب زوجته. عندها يجب ألا تسكتي و أن تطلبي منه، بتهذيب، أن يتوقف لأنك امرأة لها أحاسيس و كرامة  و إنه غير مقبول أن يدوسها أحد.


Advertising اعلانات

410 Views