علاج كثرة التبول بالأعشاب

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 27 فبراير, 2023 9:24 - آخر تحديث :
علاج كثرة التبول بالأعشاب

Advertising اعلانات

علاج كثرة التبول بالأعشاب كما سنذكر كذلك ما هي تجربتي مع علاج كثرة التبول وما هي اهم اسباب كثرة التبول كما سنذكر كذلك علاج نهائي لكثرة التبول كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج كثرة التبول بالأعشاب

1-شاي كوهكي
ينمو هذا النوع من الشاي في جنوب الصين، ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة، كما أنه يحمي من الإصابة بمشاكل المثانة، وقدرة شاي كوهكي مثبتة علمياً على حماية المثانة عند الأرانب.
2-التوت البري
يؤخذ التوت من شجرة النخيل ويعرف في المنطقة العربية بالميتو منشار أو بسابال سيرولاتا، ويستخدم في أوروبا، لأنه يعالج مشاكل تضخم البروستاتا، كما أنه يعمل على الأعصاب في المسالك البولية.
3-بذور اليقطين
تحتوي بذور اليقطين على نسبة عالية من زيت الأوميجا 3، والذي يعمل كمضاد للالتهابات ويحسن من وظيفة الجهاز البولي، ويمكن لبذور اليقطين وبذور الصويا أن تخلصك من سلس البول، إذا قمت بتناولها مرتين في اليوم لمدة أسبوعين.
4-بشبيه الصبار
هو عشب يوجد في المغرب ويشبه الصبار، وهو معروف بعلاج سلس البول، ويعتقد الأطباء أنه يعمل على علاج شلل الأعصاب في المثانة، مما يقلل من ذهابك إلى الحمام. فطر لينجزي (جانوديرما) يستخدم هذا المستخلص العشبي في شرق آسيا في علاج أمراض مثل التهاب المسالك البولية
5-حرير الذرة
هو مادة تخرج من نفايات زراعة الذرة، وتستخدم في بلاد مثل الصين، لعلاج تهيج المثانة والتبول اللاإرادي، ويساعد شربها على تعزيز الأغشية المخاطية للمسالك البولية للتحكم في البول.
6- غوشا جينكي جان
وجد الباحثون اليابانيون أن الأشخاص الذين تناولوا هذه العشبة لمدة 8 أسابيع، قللت من دخولهم إلى الحمام، ومنعت سلس البول، لأنها تعتمد على وقف الإشارات العصبية إلى المثانة.
7-بهاتشي مي جيو جان
هو مزيج صيني، من 8 مكونات طبيعية، وقد جرب الباحثون اليابانيون هذا المزيج على أنسجة حيوانات ووجدوا أنها تخفف من تقلصات عضلات المثانة.

تجربتي مع علاج كثرة التبول

1-تقول إحدى النساء إن نصيحتها في تجربتها لعلاج سلس البول أن تجعل كل امرأة “تدرب المثانة على امتصاص البول لفترات أطول”، لا تشرب الكثير من السوائل المحتوية على الكافيين والمشروبات الغازية لأنها تعمل كمدرات للبول، تقلل من تناول السوائل في الليل وتتوقف عن التدخين، قم بتمارين خاصة لعضلات قاع الحوض.
2-وتضيف امرأة أخرى أنها عانت كثيرا من هذا المرض وتخلصت منه بفضل عملية داخل المهبل أعطت نتائج ممتازة.
3- وتضيف امرأة أخرى أنها عانت من هذه المشكلة، وبفضل العلاج والمتابعة مع الطبيب اختفت بعد فترة.

اسباب كثرة التبول

1-التهاب المثانة الخلالي
تتميز هذه الحالة مجهولة السبب بالشعور بألم في المثانة ومنطقة الحوض، وتشمل الأعراض في كثير من الأحيان الحاجة المتكررة للتبول.
2-داء السكري
يعد التبول المتكرر مع وجود كمية كبيرة وغير طبيعية من البول من الأعراض المبكرة لمرض السكري من النوع الأول والثاني، إذ يحاول الجسم التخلص من الجلوكوز غير المستخدم عن طريق البول.
3-تناول مدرات البول
تُستخدم مدرات البول في علاج ارتفاع ضغط الدم أو تراكم السوائل في الكلى، عن طريق طرد السوائل الزائدة من الجسم، مما يؤدي إلى كثرة التبول.
4-السكتة الدماغية
تسبب السكتة الدماغية أو بعض الأمراض العصبية الأخرى في حدوث تلف في الأعصاب المغذية للمثانة، وبالتالي حدوث مشكلات في وظيفتها والتي تشمل الحاجة المتكررة والملحة للتبول.
5-فرط نشاط المثانة
تؤدي الانقباضات اللا إرادية للمثانة إلى التبول المتكرر والعاجل في كثير من الأحيان، ما يعني أنه يتعين على المريض الذهاب إلى الحمام حتى لو لم تكن مثانته ممتلئة.
6-فرط كالسيوم الدم Hypercalcemia
يعاني المريض في هذه الحالة من ارتفاع مستوى الكالسيوم في الدم، وهو من الحالات المتسببة في حدوث كثرة التبول عند المريض، وتتضمن الأسباب المؤدية لهذه الحالة ما يلي:
7-فرط نشاط الغدد الدرقية أو جارات الدرقية
مثل السل وأنواع من السرطانات، مثل: الرئة والكلى والثدي.
8-مرض السكري الكاذب
يتسبب السكري الكاذب في حدوث كثرة التبول، وهو حالة تحدث نتيجة عدم قدرة الجسم على موازنة مستوى السوائل بطريقة صحيحة نتيجة خلل في الغدة النخامية فلا تنتج ما يكفي من الهرمون المسؤول عن تنظيم إنتاج البول.

علاج نهائي لكثرة التبول

1-تمارين كيجل
مجموعة من التمارين المشهورة للتحكم في التبول وسرعة القذف وهي تعمل على تقوية عضلات قاع الحوض والعضلات العاصرة في المثانة المتحكمة في اندفاع البول خارج الجسم.
2-تكرار التبول
التبول والانتظار بضع دقائق ومعاودة التبول مرة أخرى فيما يعرف باسم تبول مزدوج.
3-جدولة التبول
والمقصود بها عمل جدول زمني لدخول الحمام يختلف من شخص إلى آخر وعلى حسب شدة الحالة المرضية فالبعض يحتاج للدخول كل ساعتين أو أقل أو أكثر ويمكن لمثل هذه الطريقة أن تعيد السيطرة على المثانة.
4-تأخير عملية التبول قدر الإمكان
طالما يستطيع التحكم في العملية.


Advertising اعلانات

14 Views