علاج قصر القامة بعد البلوغ

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 17 أغسطس, 2022 1:58 - آخر تحديث :
علاج قصر القامة بعد البلوغ

Advertising اعلانات

علاج قصر القامة بعد البلوغ كذلك سنتحدث عن تجربتي مع زيادة الطول بعد العشرين كما سنجيب عن هل تستمر الفتاة في الطول بعد البلوغ وما هي ابر تطويل القامة بعد البلوغ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج قصر القامة بعد البلوغ

1-ممارسة التمرينات الرياضية
تحسن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام صحة أطفالنا في بداية البلوغ، وتقوي عضلاتهم وعظامهم وتساعد في الحفاظ على وزن صحي. يعد الحفاظ على النشاط البدني أكثر أهمية منذ الطفولة للنمو وتحسين الصحة العامة. لكنه في مرحلة البلوغ يساعدك في إضافة بضعة سنتيميترات إلى الطول. يمكن أن تساعد تمارين بناء القوة واليوجا والقفز على الحبل وركوب الدراجة على زيادة مرونة أجساد أطفالنا وزيادة طولهم.
2-اتباع نظام غذائي متوازن
النظام الغذائي الصحي والمتوازن ضروري للنمو العام للجسم والعقل. حيث تحافظ الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن على عمل أعضاء الجسم، وتقلل أيضاً من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. يمكن أن يساعد تضمين الأطعمة مثل الفواكه الطازجة والخضروات والأسماك والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان في نظام أطفالنا الغذائي على تقوية عظامهم، وزيادة إمكانات نموهم إلى أقصى حد. أهم عنصرين مغذيين هما الكالسيوم وفيتامين “د” اللذان يعززان كثافة العظام.
3-الحفاظ على حالة جيدة أثناء الجلوس
إن الأكتاف المنحنية والرقبة المدلاة والعمود الفقري المنحني؛ يمكن أن تجعل مظهر طفلك أقصر ببضعة سنتيمترات من طوله الفعلي. إذا لم تقومي بتصحيح حالة وقوفه، فقد تتحول هذه المنحنيات لتلائم طوله الجديد. كما أنه سيسبب ألماً في الرقبة والظهر. عند العمل على الكمبيوتر المحمول أو مجرد النظر عبر الهاتف الخلوي، علمي طفلك أن يأخذ قسطاً من الراحة، وتحققي من طريقة جلوسه. وعندما يضطر إلى الجلوس طوال اليوم أمام الكمبيوتر المحمول، ضعي وسادة خلف ظهره.
4-تناول المكملات الغذائية
إن إضافة المكملات إلى نظام ابنك الغذائي؛ قد يكون ضرورياً في بعض الأحيان، حيث يمكن أن تساعد المكملات في زيادة الطول عند الأطفال، فالمكملات الغذائية مثل هرمون النمو الصناعي أو فيتامين “د” أو الكالسيوم، مفيدة جداً لأولئك الذين يحاولون زيادة طولهم بضعة سنتيمترات
5-النوم الكافي
إن قلة النوم قد تؤثر على طول الطفل، خاصة في مرحلة المراهقة. فهو عندما ينام، يفرز جسمه هرمون النمو البشري (HGH). والذي ينخفض إنتاجه عندما لا يحصل على القدر الكافي من النوم. ويحتاج الأطفال إلى مزيد من النوم مقارنة بالمراهقين.

تجربتي مع زيادة الطول بعد العشرين

1- هناك بعض التجارب التي رواها الكثير من الأشخاص حول زيادة الطول، ومن أبرز أقوال هؤلاء الأشخاص حول تجاربهم ما يلي: لقد عانيت من قصر قامتي، وأردت زيادة طولي لبضع سنتيمترات، ولهذا قرأت كثيرًا عن زيادة الطول بعد العشرين. ووجدت أن هناك تمارين لزيادة الطول، وكذلك حقن تعزز النمو. ولكن اخترت تمرين السباحة، وبالفعل سبحت نصف ساعة يوميًا بانتظام.
2-ولاحظت زيادة طولي، وانخفاض وزني. وتروي أحد الفتيات، أنها كانت تعاني من قصر قامتها، وقرأت عن الحقن بالإبر التي تزيد الطول.
3-ولكنها من الطرق الباهظة الثمن، ولها آثار جانبية. ولذا قررت أن تتبع تمرين نط الحبل، فهو من الطرق الفعالة في زيادة الطول.

هل تستمر الفتاة في الطول بعد البلوغ؟

1-عادة ما يكون لدى الفتيات طفرة في النمو في غضون عام إلى عامين قبل بدء الدورة الشهرية. ويحدث البلوغ بالنسبة لمعظم الفتيات بين سن 8 و 13 عاماً بينما تحدث طفرة النمو بين سن 10 و 14 عاماً.
2-وبعد البلوغ بسنة إلى سنتين تنمو البنت فقط من 2.5 إلى 5 سنتيمتر إضافية، ويتوقف بعدها الطول عند معظم الفتيات عند وصولهن إلى سن 14 أو 15 عاماً أو أصغر اعتماداً على وقت نزول أول دورة شهرية للفتاة.

ابر تطويل القامة بعد البلوغ

1-إذا يعاني شخص من قصر القامة ، أولاً وقبل كل شيء ، يجب التحقيق في السبب. حتى لو يرجع سبب قصر القامة إلی نقص هرمون النمو، فإن حقن هذا الهرمون لن يكون فعالاً عند إغلاق ألواح النمو ، ولكن إذا كان الطفل قبل سن البلوغ بفترة قصيرة أو لم يكتمل البلوغ ولا تزال ألواح نمو العظام مفتوحة ، قم بزيارة الطبيب ، حيث يمكن استخدام ابر تطويل القامة بعد إثبات نقص هرمون النمو. هرمون النمو دواء جيد وفعال ولكنه مكلف للغاية. وتجدر الإشارة إلى أن استخدام هرمون النمو لزيادة الطول يعد علاجًا صعبًا لأنه يجب على المريض حقن هرمون النمو كل ليلة لعدة سنوات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن إبر زيادة الطول تجدي مجموعة خاصة من الأطفال القصر.
2-أفضل وقت لحقن هرمون النمو هو أقل من 7 سنوات أو أقل من 10 سنوات. لذلك ، إذا تأخر الأشخاص في مراجعة الطبيب فلم يستفيدوا من آثاره الجيدة.


Advertising اعلانات

157 Views