علاج فيروس سي الخامل بالاعشاب

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2022 1:43 - آخر تحديث :
علاج فيروس سي الخامل بالاعشاب


Advertising اعلانات

علاج فيروس سي الخامل بالاعشاب وسوف نتحدث عن علاج فيروس بي نهائيا بالأعشاب فيروس سي النشط أعراض فيروس سي في بدايته نجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علاج فيروس سي الخامل بالاعشاب

1-نظراً لأن فيروس سي الخامل يكون في مرحلة مبكرة فيمكن السيطرة عليه والتحكم فيه عن طريق تقوية الجهاز المناعي للجسم حتى يستطيع مقاومة الفيروس وطرد الالتهاب من الكبد، لذا يمكن علاج فيروس سي الخامل بطريقة طبيعية وآمنه عن طريق الأعشاب الطبيعية الغنية للعناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات المقوية للجهاز المناعي، فكلما كان الجهاز المناعي قوي، كلما كان قادراً على محاربة الفيروس وطرده قامت عدة دراسات بهدف التوصل إلي علاج طبيعي لفيروس سي الخامل الذي يكون في مرحلة مبكرة، إذ توصلت الدراسة إلى فاعلية كل من حبة البركة، وحبة السوداء في علاج فيروس سي الخامل، حيث يتكون كل منهما من مجموعة مواد تعمل على طرد السوائل المتراكمة في الجسم والمسببة للانتفاخ ، إذ يحدث الانتفاخ بسبب قلة نسبة عنصر الألبيومين في الجسم.
2-كما تقوي هذه الأعشاب الجهاز المناعي للجسم على نحو يجعله قادر على مهاجمة الفيروس وطرده، فهي أعشاب تحفز نشاط الكبد بالجسم، وتطرد منه الالتهاب، الأمر الذي يمنع حدوث مضاعفات للمرض، كما يمنع تحول الالتهاب إلى فشل كبدي أو سرطان كبدي يعد فيروس سي من الفيروسات التي تنتقل من شخص لآخر بفعل العدوي، لذا يجب علينا أخذ كل الاحتياطات اللازمة أثناء التعامل مع الآخرين، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم تبادل الأدوات الخاصة كفرشاة الأسنان أو غيرها من الأمور البسيطة والتي تودي إلى إصابتنا بهذا الفيروس الخطير.

علاج فيروس بي نهائيا بالأعشاب

1-الهندباء في علاج التهاب الكبد ب الهندباء نبات عشبي صغير يحتوي على مواد مضادة للفيروسات والبكتيريا، مثل التربينات الثلاثية، وفيتامينات أ وب وج ود، وكومارينات، وكاروتين، وكالسيوم وبوتاسيوم وأحماض الفينول يمكن أن يحد من نمو فيروس التهاب الكبد من النوع ب، ويساعد خلايا الكبد على التخلص من السموم يستخدم النبات بعدة أشكال مختلفة؛ فأوراق نبات الهندباء تعتبر مدر جيد للبول وتساعد الجسم في التخلص من السوائل الزائدة، وتصلح الجذور لعلاج اليرقان كما أن جذور نبات الهندباء تعمل على الكبد والمرارة لإخراج نواتج عملية الأيض، وتقوم بتنشيط المرارة لإفراز الصفراء وتعتبر جذور وأوراق الهندباء من أفضل الطرق لعلاج المرارة، من حيث إذابة الحصوات الموجودة بها، والمساعدة على عدم تكون حصوات جديدة.
2- عشبة مورايا عثكولية وعلاج التهاب الكبد ب تستطيع أوراق عشبة مورايا عثكولية الاستوائية علاج فيروس التهاب الكبد ب، وذلك من خلال مستخلص “الأندروجرافوليد” عبر عشبة مورايا عثكولية يتمكن المستخلص من تخفيف إصابة الكبد الناجمة عن “كونكانافالين أ” أحد أبرز المواد التي تسبب التهاب الكبد، وحمايته من التسمم الكبدي الناجم عن الإيثانول.

فيروس سي النشط

1-التهاب الكبد الفيروسي ج (بالإنجليزية: Hepatitis C)‏ هو مرض معدٍ يؤثر بشكل رئيسي على الكبد. فيروس الالتهاب الكبدي ج (بالإنجليزية: HCV)‏ هو المسبب لهذا المرض. كثيراً ما لا يترافق الالتهاب الكبدي ج بأي أعراض، لكن العدوى المزمنة قد تؤدي إلى ظهور ندوب على الكبد، وبعد عدة سنوات قد تؤدي إلى التشمّع. في بعض الحالات، يعاني مرضى التشمع أيضاً من الفشل الكبدي أو سرطان الكبد أو من أوردة شديدة التورم في المريء والمعدة، ما قد يؤدي إلى نزيف شديد يؤدي إلى الوفاة.تحدث العدوى بفيروس ج بشكل أساسي من خلال اختلاط الدم بسبب حقن العقاقير في الوريد والمعدات الطبية غير المعقمة ونقل الدم. يقدر عدد المصابين بفيروس ج في العالم بحوالي 130-170 مليون نسمة. وقد بدأ العلماء بدراسة فيروس الالتهاب الكبدي ج خلال السبعينات من القرن العشرين وأكدوا وجوده في عام 1989.
2-ومن غير المعروف إذا ما كان يسبب المرض لدى أي حيوانات أخرى يعد العقاران إنترفيرون والريبافيرين العقاران الرئيسيان لعلاج الفيروس ج. ويشفى حوالي 50 – 80% من المرضى الذين يتم علاجهم بهذين العقارين. أما الذين يصابون بالتشمع الكبدي أو سرطان الكبد فقد يحتاجون إلى زرع الكبد، ولكن الفيروس عادة ما يعاود الظهور بعد إتمام الزرع وتجدر الإشارة إلا أنه لا يوجد لقاح واقٍ لالتهاب الكبد بالفيروس ج.

أعراض فيروس سي في بدايته

فيروس سي، أحد أهم الفيروسات وأخطرها التي تصيب الكبد وتدمر خلاياها، ولسوء الحظ، لا يوجد تطعيم ضده حتى الآن، لذا، فالكشف المبكر عنه أهم خطوة في تحجيم أثره وتسهيل علاجه بالأدوية المتاحة. وفيروس سي قد يستغرق ستة أشهر من لحظة الإصابة به حتى ظهور أعراض مرضية، تسمّى هذه المدة: فترة الحضانة. بعد فترة الحضانة، قد يمر بعض المصابين، بما نسميه: التهاب الكبد الحاد، بينما الغالبية لا تظهر عليهم أي أعراض مرضية، وتتحول الإصابة مع مرور الشهور والسنوات إلى التهاب الكبد المزمن. ومن أعراض فيروس سي في بداياته (التهاب الكبد الحاد)، وتشبه أعراضه نزلة البرد أو الإنفلونزا: الشعور العام بالإجهاد والإرهاق. ارتفاع درجة حرارة الجسم. آلام المفاصل والعضلات. فقدان الشهية. الغثيان والقيء وآلام المعدة. تغيّر لون البول إلى الأصفر الداكن. تغيّر لون البراز إلى الأبيض أو لون الطحينة. اصفرار العينين (الصفراء).


Advertising اعلانات

8 Views