علاج فطريات القدم طبيعياً

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 25 سبتمبر, 2022 1:29 - آخر تحديث :
علاج فطريات القدم طبيعياً


Advertising اعلانات

علاج فطريات القدم طبيعياً وسوف نتحدث عن علاج فطريات القدم بالكركم كريم لعلاج فطريات القدم فطريات الجلد السوداء تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علاج فطريات القدم طبيعياً

1-زيت الأوريجانو هو عشب يُعرف أيضًا باسم البردقوش البري، يمكن لاستخراج الزيت من هذه العشبة أن يعالج فطريات أظافر القدم بشكل فعال لأنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات زيت الأوريجانو قوي وقد يهيج بشرتك قليلاً، لذا يجب مزجه مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ، ويتكون زيت الأوريجانو من الأوريجانو البري ويحتوي على مضادات الفطريات الثيمول والكارفاكرول الموجودة فيه، مما قد يساعد في علاج الالتهابات الفطرية وحتى منع انتشار هذه العدوى
2-صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم لها خصائص يمكن أن تقتل الفطريات التي تسبب العدوى، أضف صودا الخبز في ماء وأنقع قمدك لعلاج أظافر القدم المصابة. يمكنك أيضًا صنع عجينة من صودا الخبز بكمية قليلة من الماء وتطبيقها مباشرة على أظافر القدم. اترك العجينة على المنطقة المصابة لمدة 10-20 دقيقة. ثم اشطفه بالماء الدافئ وجفف القدم بمنشفة تمامًا، يمكن أيضًا رش صودا الخبز على القدم أو في الأحذية / الجوارب مثل مسحوق القدم.
3-زيت شجرة الشاي يأتي زيت شجرة الشاي من شجرة الميلاليوكا في أستراليا وهو زيت مفيد لبشرتك، يمكن أن يساعد في علاج ومنع العديد من الالتهابات لأنه يحتوي على خصائص مفيدة مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ومضادة للطفيليات ومضادة للميكروبات ومضادة للفيروسات ومطهرة يساعد هذا الزيت العطري أيضًا في علاج العديد من التهابات الجلد الأخرى أيضًا، ويمكنك الاعتماد على هذا العلاج المنزلي لعلاج أعراض فطريات أظافر القدم، فقط خذ بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وضعها على المنطقة المصابة، دلك بلطف باستخدام كرة قطنية أو بأصابعك.

علاج فطريات القدم بالكركم

يعمل الكركم كمطهر طبيعي ومضاد للفطريات التي تُصيب القدم، ويمكن استخدامه في علاج الفطريات من خلال عدة طرق ووصفات قد أثبتت فاعليتها بالتجربة من أبرز الطرق المستخدمة في العلاج ما يلي خلط كمية من الكركم بالماء ويتم تطبيق الخليط كدهان على الأقدام ويتم تركها لمدة ثلاث ساعات كحد أدنى ثم يتم غسلها جيدًا بالماء وتجفيفها غلي كوب من الحليب وإضافة ملعقة صغيرة من الكركم والتقليب جيدًا، ويتم تناوله عن طريق الفم كمضاد يعمل على تقوية مناعة الجسم ويحمي من الإصابة بالفطريات.

كريم لعلاج فطريات القدم

1-في جميع المجالات ، ينصح كل الخبراء الذين يختصون في العدوى الفطرية باستعمال كريم Lamisil كأحسن منتج كريم لعلاج فطريات القدم . وهو متاح في شكل كريم او في شكل هلام ، وهو مضاد شديد ومتسع النطاق للفطريات وينصح مارال ك.سكيلسي وهو مدير مركز الجراحة الجلدية في واشنطن إن الكريم مفيد لأنه يعمل على واجب مزدوج في التخلص من الفطريات ووقف انتشارها . الكريم يتم امتصاصه بشكل كامل في الجلد الخارجي من الجلد ، حيث تنمو فطريات القدم .
2-إذا كان المريض يفضل استخدام الرذاذ السائل ، فإن هذا الدواء هو الحل فص صورة بخاخ Tinactin هو سائل مضاد للفطريات وفعال جداً طبيًا ، وهو يعمل على تجفيف اغلب الفطريات ويساهم على تقليل الحكة والحرقان.
3-ان العلاج باستخدام Zeasorb من افضل مضادات الفطريات وكانت باستمرار تكتب بشكل منتشر من الاطباء ، حيث اوضح الخبراء أن هذه البودرة من أكثر ما يمنح جفافاً رائعاً للقدم ولعلاج فطريات القدم ، كما انه بديل عن أي علاج اخر يمنح القدم أكثر رطوبة واستنشاقًا. كما ينصح البعض باستخدام كل من Skelsey و Barnea وتوضع فيما بين أصابع القدم وفي داخل الحذاء مباشرة للحصول على احسن النتائج.

فطريات الجلد السوداء

1-تظهر فطريات الجلد البنية نتيجة الإصابة بالعدوى بأحد أنواع الفطريات، والتي تدعى السعفة المبرقشة أو ما يسمى النخالية المبرقشة (Tinea Versicolor).
2-يمكن أن تظهر فطريات الجلد هذه عن المراهقين أو البالغين، وعادةً ما تكون الفطريات أكثر وضوحًا عند التعرض لأشعة الشمس.
3-لا تكون فطريات الجلد البنية معدية، كما أنها لا تسبب أية ألم، ولكنها يمكن أن تؤثر على الناحية النفسية للمريض، كما يمكن أن تسبب له الحرج والضيق.
4-يسبب هذا النوع من الفطريات ظهور بقع داكنة على الجلد، وغالبًا ما تكون في منطقة الجذع أو الكتفين


Advertising اعلانات

67 Views