علاج فطريات القدم بالملح

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2022 7:15 - آخر تحديث :
علاج فطريات القدم بالملح


Advertising اعلانات

علاج فطريات القدم بالملح وسوف نتحدث عن علاج فطريات القدم بالكركم علاج فطريات القدم بين الأصابع متى تحتاج الفطريات طبيب تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علاج فطريات القدم بالملح

1-يستخدم الملح بشكل كبير في منتجات الصحة والجمال. كما أنه واسع الاستخدام في مغاطس الماء للجسم والقدمين. حيث أن للملح فوائد عدة عندما يخلط بالماء وتوضع به القدمان لتنقع وذلك بشكل مستمر. كما أن هذه الطريقة يتم اعتمادها لتستخدم في المنتجعات الصحية وفي الاسترخاء. كما يستخدمها الناس في منازلهم للحصول على قدر كبير من الفوائد الصحية والاسترخائية. ومن فوائد نقع الأقدام بالماء والملح أيضًا أن الملح يعد علاجاً منزلياً. حيث أنه عندما يتم نقع القدم به يقلل من الأوجاع والآلام ويحد من الالتهاب. ويساعد في تحسين الدورة الدموية، ويقضي على الروائح الكريهة من القدمين. إضافة إلى أنه يتميز بكونه مضاد للفطريات وللميكروبات. وكما هو معروف أن نقع القدم في الملح والماء الدافئ يساعد على علاج العديد من الالتهابات الجلدية المختلفة والتئام الجروح أيضًا.
2-إن نقع الأقدام في الملح والمياه الدافئة يساعد على امتصاص المغنيسيوم بواسطة الجلد. كما يعمل أيضًا على استرخاء كل من العضلات والأعصاب ويحد من آلام القدم. ‏هذا إلى جانب الخصائص العلاجية. حيث يوصف الملح بأنه يحتوى على بعض المميزات التي تجعله مضاد للبكتيريا وللفطريات. وتساعد في تنظيفهما جيدا فالتالي تزيل المواد التي قد تعرض القدم للإصابة أو لتفاقم الالتهابات. إذ أن الماء الدافئ يساعد على تدفق الدم إلى الجلد بشكل جيد. ومن ثم يزيد من فرص الشفاء، وذلك لأن البكتيريا أو الفطريات لا تنمو في الوسط المالح.

علاج فطريات القدم بالكركم

خلط كمية من الكركم بالماء ويتم تطبيق الخليط كدهان على الأقدام ويتم تركها لمدة ثلاث ساعات كحد أدنى ثم يتم غسلها جيدًا بالماء وتجفيفها غلي كوب من الحليب وإضافة ملعقة صغيرة من الكركم والتقليب جيدًا، ويتم تناوله عن طريق الفم كمضاد يعمل على تقوية مناعة الجسم ويحمي من الإصابة بالفطريات.

علاج فطريات القدم بين الأصابع

1-توجد العديد من الأدوية والخيارات لعلاج التهاب القدم الفطري، فيُمكن استخدام الأدوية الموضعيّة المُضادَّة للفطريّات، مثل استخدام كريم أو قطرة فطريات القدم، أو بودرة لعلاج فطريات القدم، ويستمرُّ علاج فطريّات القدم في العادة أربعة أسابيع، أو يُمكن التوقُّف عن العلاج بعد اختفاء الأعراض بأسبوع، ومن الممكن سؤال الصيدلاني عن فعاليّة هذه الأدوية، حيث تختلف في فعاليّتها بالقضاء على الفطريّات، ومن الأمثلة على كريم فطريات القدم ما يأتي تيربينافين (بالإنجليزيّة: Terbinafine). ميكونازول (بالإنجليزيّة: Miconazole). إيكونازول (بالإنجليزيّة: Econazole). كلوتريمازول (بالإنجليزيّة: Clotrimazole).
2-كما يُمكن استخدام الحبوب الفمويّة المُضادَّة للفطريّات لعلاج فطريّات القدم، ولكن يجب التأكُّد من سلامة الكبد عن طريق إجراء فحص للدم، ومن الأمثلة على الحبوب المُستخدَمة في علاج فطريات القدم ما يأتي فلوكونازول (بالإنجليزيّة: Fluconazole). تيربينافين (بالإنجليزيّة: Terbinafine). إيتراكونازول (بالإنجليزيّة: Itraconazole).

متى تحتاج الفطريات طبيب

1-في حالة ان شخص يعاني من الفطريات بصورة مستمرة أو كان يصاحبها الألم ، فقد يحتاج إلى زيارة أخصائي. قد يكون طبيب الأمراض الجلدية أو اختصاصي الأقدام متمكن من تقييم الاعراض وإرسال عينة صغيرة من الفطر أو الجلد المصاب إلى المختبر لتحليله حيث توجد أنواع متنوعة من الفطريات والخمائر التي تؤدي لفطر القدم . يمكن أن تساعد معرفة السبب المحدد لفطر قدمك في تحديد الطريق الذي يجب اتباعه لعلاج حالتك ومعرفة أفضل كريم لعلاج فطريات أصابع القدم .
2-يمكن أن تحدث تغيرات بالأظافر بسبب حالات اخرى على سبيل المثال الصدفية او مرض السكري ، لذلك من الهام طلب النصيحة الطبية المتخصصة إذا استدامة الحالة أو تدهورت . فالاغلب ما تتسبب العدوى البكتيرية والفطرية للجلد للمرضى السكري إلى دخول المشفى ، وفي الحالات القوية ، يمكن أن يتسبب في بتر الأطراف.


Advertising اعلانات

47 Views