علاج ضعف النظر بالليمون

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2022 1:53 - آخر تحديث :
علاج ضعف النظر بالليمون


Advertising اعلانات

علاج ضعف النظر بالليمون و علاج ضعف النظر بالاعشاب و تمارين لعلاج ضعف النظر و علاج ضعف النظر بالكركم، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

علاج ضعف النظر بالليمون

يُعتقد أن فيتامين سي الموجود بوفرة في الليمون يساعد على الوقاية من أمراض التنكس البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر، نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة، التي تحمي خلايا الشبكية من خطر الالتهاب والتلف، لذلك، تستخدمه بعض شركات الأدوية في تصنيع قطرات العين، وفقًا لموقع “Livestrong”.
وعند تناول ليمونة واحدة أو 48 جرامًا من عصير الليمون، يحصل الجسم على 18.6 ملليجرامًا، ما يعادل 21% من الجرعة اليومية الموصى بها

علاج ضعف النظر بالاعشاب

1- الحرشف البري Milk Thistle
على الرغم من أن #الحرشف_البري، ومكونه الأساسي النشط “سيليمارين” معروف مفعوله في دعم الكبد، فقد تبين أيضاً أنه يفيد العيون. إن الكبد هو الجهاز الرئيسي الذي يعتبر مرآة العيون، لأنه يتم تخزين الفيتامينات القابلة للذوبان والغلوتاثيون في الكبد، وهي المسؤولة عن المساعدة في إصلاح تلف العين.
2- عشبة جينكة بيلوبا Ginko Biloba
ظلت تستخدم لقرون لعلاج مشاكل العيون والجهاز العصبي المركزي، وتبين أنها الموسع المخي للأوعية الدموية الوعائية التي تعزز الدورة الدموية وتزيد من تدفق الدم في الجزء الخلفي من العيون.
كما أثبتت الدراسات وجود فوائد لعشبة #جينكة_بيلوبا ضد مختلف اضطرابات الأوعية الدموية، بما في ذلك الغلوكوما
3- الشمر Fennel
إذا كان لديك عيون دامعة أو ملتهبة، يقال إن #الشمر مفيد جداً في هذا الصدد.
وبصرف النظر عن مثل هذه الحالات الخفيفة، يمكن للشمر الخام أو شاي الشمر، المستخدم كغسول للعيون، أن يساعد في ظروف أكثر خطورة مثل إعتام عدسة العين والغلوكوما. وفي عام 2008، قامت إحدى الدراسات باختبار مستخلص بذور الشمر المائي لاستكشاف آثاره على النماذج التجريبية للغلوكوما. أظهرت النتائج انخفاضا في ضغط العين، مما يبرهن على دور الشمر كدواء مضاد للغلوكوما.
4- الزعفران Saffron
مثل الشمر، اشتهر #الزعفران بين توابل الطهي بأنه يساعد على تحسين البصر، بما في ذلك تحسين نتائج العتامة. وفي تجربة سريرية، أفاد كل مشارك تناول الزعفران بتحسن في الرؤية، مما دفع الباحثين إلى إحياء هذه العشبة كمفتاح محتمل لمنع فقدان البصر بين كبار السن.
وفي دراسة أخرى، وجد الباحثون أن الزعفران حسن حساسية وميض الشبكية في المرضى، الذين تم تشخيصهم بوجود الضمور البقعي المبكر المرتبط بالعمر.
5- العنبية Bilberry
من المثير للاهتمام أن الطيارين البريطانيين أثناء الحرب العالمية الثانية ذكروا أن تناولهم فاكهة #العنبية قد ساعد على تحسين رؤيتهم الليلية. كما أن نبات العنبية يعتبر مفيداً لدوران الأوعية الدقيقة (أي تدفق الدم في أصغر الأوعية الدموية) في جميع أجزاء الجسم.
وقد تكون هذه النبتة ذات فائدة في العديد من اضطرابات العين بما في ذلك اعتلال الشبكية، والتنكس البقعي، وكذلك الحد من التهاب شبكية العين.

تمارين لعلاج ضعف النظر

هناك بعض التمارين التي يمكن تجربتها على العين، والتي أثبت أنها تساعد في علاج مشكلة ضعف النظر وهي :
1- تمرين التركيز على شيء معين
هذا التمرين يجب فيه أن تقوم بتركيز بصرك على شيء ليس بعيدا عنك لمدة ساعة كل يوم، ولكن كل يوم يجب أن يكون الشيء الذي نختاره لنركز عليه أبعد فأبعد .
2- تمرين التركيز المتبادل
ركز على شيء قريب من العين لمدة 10 ثواني، ثم ركز على شيء بعيد 10 ثواني، وكرر التمرين 10 مرات .
3- تحريك العين في كل الاتجاهات
قم بالجلوس في وضع مستقيم، وقم بتحريك عينك في كل الاتجاهات مع عقارب الساعة، ثم عكس عقارب الساعة، وكرره 7 مرات إلى عشر مرات، وكرر هذا على مدار اليوم من مرتين لثلاث .
4- تمارين التخيل
تخيل أنك في مكان هادئ ومريح، وتخيل أن نظرك قوي وأنك لا تعاني من أي مشكلة فيه، ثم افتح عينك وأنت مقتنع بهذا، وهذا سيحسن من وضعك لأنه تمرين ذهني ونفسي .

علاج ضعف النظر بالكركم

-وجد العلماء مشتق من الكركم يمكن استخدامه فى قطرات العين لوقف فقدان الرؤية.
-وأظهرت التجارب أن قطرات العين التى تحتوى على “الكركمين”، وهى المادة المسئولة عن اللون الأصفر فى الكركم، قد خفضت عدد خلايا الشبكية الحرجة فى الفئران التى أجريت عليها التجارب.


Advertising اعلانات

51 Views