علاج دمعة العين بالاعشاب

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 12 سبتمبر, 2022 3:37 - آخر تحديث :
علاج دمعة العين بالاعشاب


Advertising اعلانات

علاج دمعة العين بالاعشاب وسوف نتحدث عن علاج دموع وحرقان العين علاج دموع العين في المنزل أسباب حرقان العين ونزول الدموع تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علاج دمعة العين بالاعشاب

1- الحرشف البري Milk Thistle على الرغم من أن #الحرشف_البري، ومكونه الأساسي النشط “سيليمارين” معروف مفعوله في دعم الكبد، فقد تبين أيضاً أنه يفيد العيون. إن الكبد هو الجهاز الرئيسي الذي يعتبر مرآة العيون، لأنه يتم تخزين الفيتامينات القابلة للذوبان والغلوتاثيون في الكبد، وهي المسؤولة عن المساعدة في إصلاح تلف العين.
2- الشمر Fennel وبصرف النظر عن مثل هذه الحالات الخفيفة، يمكن للشمر الخام أو شاي الشمر، المستخدم كغسول للعيون، أن يساعد في ظروف أكثر خطورة مثل إعتام عدسة العين والغلوكوما. وفي عام 2008، قامت إحدى الدراسات باختبار مستخلص بذور الشمر المائي لاستكشاف آثاره على النماذج التجريبية للغلوكوما. أظهرت النتائج انخفاضا في ضغط العين، مما يبرهن على دور الشمر كدواء مضاد للغلوكوما.
3-الزعفران Saffron مثل الشمر، اشتهر الزعفران بين توابل الطهي بأنه يساعد على تحسين البصر، بما في ذلك تحسين نتائج العتامة. وفي تجربة سريرية، أفاد كل مشارك تناول الزعفران بتحسن في الرؤية، مما دفع الباحثين إلى إحياء هذه العشبة كمفتاح محتمل لمنع فقدان البصر بين كبار السن.

علاج دموع وحرقان العين

1- التهيج، إذا كان سبب زيادة إفراز الدموع من العين التهاب الملتحمة، فقد يفضل الطبيب الانتظار ومراقبة المصاب لمدة أسبوع، وإذا لم تُشفى الحالة من تلقاء نفسها خلال هذه المدة، فقد يصف الطبيب المضادات الحيوية. جفاف العين، على الرغم من أن الأمر قد يبدو غير منطقي، إلا أنّ جفاف العين من الممكن أنّ يسبب زيادة إفراز الدموع بسبب ما يحدثه من تهيج في العين، وفي هذه الحالة يصف الطبيب القطرات والدموع الاصطناعية.
2-انحراف الأهداب أو وجود جسم غريب في العين، انحراف الأهداب هي حالة ينمو فيها الرمش داخل العين، وفي هذه الحالات يقوم الطبيب بإزالة الرمش أو الجسم الغريب. الشتر الخارجي، وهي حالة ينمو فيها الجفن باتجاه الداخل، وتحتاج هذه الحالة إلى إجراء جراحي لعلاجها. انسداد القنوات الدمعية، ويكمن العلاج في إنشاء قناة جديدة جراحيًا من الكيس الدمعي إلى داخل الأنف، مما يسمح للدموع بالمرور، وفي بعض الحالات تكون هذه القنوات ضيقة وليست مسدوة، لذلك يقوم الطبيب بتوسيعها فقط.

علاج دموع العين في المنزل

1-تناول مصادر أوميجا 3 – أوميجا 7 يمكن أن يساعد تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية في التخلص من جفاف العيون المسببة للعين الدامعة، هذه الدهون المفيدة متوفرة في الأسماك الزيتية مثل سمك السلمون والماكريل والسردين والرنجة لذا ننصحك بتناول ما لا يقل وجبتيْ سمك في أسبوع واحد، وتأكد من أن ما تتناوله هي سمكة زيتية، يمكنك الحصول على 3 أوميغا أيضًا من الخضراوت الورقية الخضراء، ومنتجات الصويا، والمكسرات كما يجب عليك تناول مصادر أوميغا 7، الموجود في زيت نبق البحر، حيث إن أوميجا 7 تساعد وبقوة في علاج جفاف العين .
2-ترطيب الهواء وتنقيته قد يتسبب الغبار المتناثر في الهواء في تهيجات للعين، لذلك عليك ان تسعى للتواجد دائمًا في بيئة نظيفة وذات هواء نقي، والإبتعاد عن المناطق المليئة بالأتربة، كما يمكن أن يتسبب نقص الرطوبة في الهواء إلي جفاف وتهيج العين، وبالتالي إفراز الدموع بشكل كبير ولعلاج مشكلتي عدم نقاء الهواء ونقص الرطوبة يمكنك استخدام أجهزة تنقية، وترطيب الهواء التي تساعد على إزالة الجسيمات والمواد المسببة للحساسية والغازات الضارة والبكتيريا والفيروسات، وتحافظ على مستويات الرطوبة المثالية

أسباب حرقان العين ونزول الدموع

1- جفاف العين
يحدث جفاف العين عندما لا تفرز القناة الدمعية النوع المطلوب، أو الكمية المطلوبة من الدموع، مما يسبب حرقان العين واحمرارها، وضبابية الرؤية، وقد يؤدي إلى نزول الدموع بشكل مفاجئ وغزير.
2- انسداد القناة الدمعية
إن انسداد القناة الدمعية أو تضيّقها بسبب التورم أو الالتهاب قد يكون من أسباب حرقان العين ونزول الدموع بشكل مفاجئ بعد تجمعها في الكيس الدمعي في العين.
3- التهابات في العين
تحدث التهابات العين بسبب العديد من العوامل، مثل: الفيروسات، والبكتيريا، والفطريات، واستخدام قطرات العين منتهية الصلاحية، ولبس العدسات اللاصقة لفترات طويلة من الزمن أكثر أنواع التهابات العين انتشارًا هو التهاب الملتحمة، وهو الغشاء الرقيق الذي يفصل الجفن عن بياض العين ويسبب التهاب الملتحمة العديد من الأعراض، مثل: حرقان العين ونزول الدموع والحكة.


Advertising اعلانات

16 Views