علاج خفقان القلب بعد شرب القهوة

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 4 نوفمبر, 2020 6:54 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 12:33
علاج خفقان القلب بعد شرب القهوة

Advertising اعلانات

علاج خفقان القلب بعد شرب القهوة وما هي تأثيرات القهوة الأخرى على القلب، هذا ما سوف نتكلم عنه فيما يلي.

علاج خفقان القلب بعد شرب القهوة

-عند دراسة خصائص الكافيين يثبت لديك بديهيًا بأن الكافيين يزيد من ضربات القلب، ومن عدم انتظام ضربات القلب .
-ولكن قد أظهرت الدراسات السريرية أن تناول الكافيين بشكل متوسط، أي حوالي 400 مليغرام في اليوم، ما يقارب خمسة فناجين من القهوة، لا يسبب خفقان القلب وعدم الانتظام في ضربات القلب.
-وقد أظهرت الدراسات كذلك، أن تناول الكافيين بشكل منتظم لا يتناسب بشكل طردي مع زيادة خطر حدوث اضطراب في نظم ضربات القلب.
-ولكن بالرغم من ذلك هنالك بعض الأشخاص الذين يتأثرون بالكافيين بشكل أكبر من غيرهم، ويلاحظ لديهم حدوث خفقان في القلب بعد تناول الكافيين.
-وقد أظهرت بعض التقارير بأن الأشخاص الذين يعانون سابقًا من أمراض في القلب ، يتطور لديهم خفقان في القلب بعد تناول كميات زائدة من الكافيين.
-لذلك ينصح الأشخاص المعرضين للإصابة بخفقان في القلب، بتجنب تناول كميات كبيرة من الكافيين، حيث أن تناوله بكميات متوسطة أو خفيفة يعد أكثر أمانًا بالنسبة إليهم.
-الجدير بالذكر أن هذه التأثيرات تظهر بشكل أكبر وتكون أكثر حدة، لدى الأشخاص الذين لا يتناولون القهوة بكثرة، بينما تقل أو تختفي لدى الأشخاص المعتادين على شرب القهوة بشكل دائم ومستمر.

ما هي تأثيرات القهوة الأخرى على القلب

تأثير مدر للبول
-قد يسبب الكافيين تأثير مدر للبول بشكل مباشر لدى الأشخاص الذين لا يتناولون القهوة بشكل مستمر، حيث يقل هذا التأثير تدريجيًا مع الانتظام في شرب القهوة.
-حيث أن تناول الكافيين بكمية تتراوح مابين 250-300 مليغرام، أي ما يعادل 2-3 فناجين من القهوة، يزيد من إنتاج البول بشكل عام لفترة تتراوح ما بين أيام وأسابيع.
يجب التنويه أن هذه التأثيرات تختلف بشكل كبير من شخص إلى اخر وتتأثر بعوامل متعددة من بينها:
– أنماط شرب القهوة بشكل متقطع أو دائم .
-العمر، تكون التأثيرات واضحة أكثر لدى الأشخاص المتقدمين في السن بشكل عام.
الصحة الجسدية وممارسة الرياضة.
وجود أمراض قلبية وأمراض مزمنة أخرى.
التدخين، حيث يستهلك المدخنون كميات أكبر من القهوة بشكل عام.
ارتفاع ضغط الدم
-قد تسبب القهوة ارتفاع مباشر في ضغط الدم بحوالي 10 مليمتر زئبق، ويظهر ذلك بشكل -واضح لدى الأشخاص الذين لا يتناولون القهوة بكثرة.
حيث ينصح بتناول القهوة بعد الطعام، مما يخفف الشعور بهبوط الضغط الذي عادةً ما يلي الطعام.

أسباب زيادة ضربات القلب بعد شرب القهوة

-وهناك أنواع معينة من القهوة لا تحتوي على الكافيين أو لا تحتوي على نسبة عالية من الكافيين ولهذا ينصح بتناول هذه الأنواع من القهوة لضمان صحة القلب والشرايين وصحة الجسم بشكل عام.
-وقد وجد أن ادمان الكافيين يتسبب في وجود بعض الاضطرابات في الجهاز التنفسي ويؤدي إلى خفقان القلب وخاصة لمن يعاني من أمراض الشريان التاجي وقد يؤدي هذا إلى الموت المفاجئ لأن القهوة تعمل على زيادة ضربات القلب.
-لقد وجدت العلاقة بين زيادة ضربات القلب بعد شرب القهوة و أضرار الكافيين على القلب وذلك لأن الإفراط في شرب القهوة قد يتسبب في الإدمان عند زيادة معدلة عن النسبة المسموحة بها.
–وينصح بتناول القهوة في بعض الحالات المرضية مثل التنبيه للجهاز العصبي والدوري ومنشط في حالات الإجهاد وعلاج الإسهال.
-كما يحذر بعض الأطباء من خطورة خلط بعض المكونات مع القهوة مثل الحبهان وجوزة الطيب لأن هذه المواد واتحادها مع الكافيين يحدث ضرر كبير في ضربات القلب كما أنها تؤثر بالسلب على عضلة القلب.
-أن ادمان شرب القهوة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين يؤدي إلى زيادة معدل حموضة المعدة وارتجاع المريء وبعض المشاكل الأخرى في الجسم مثل الإمساك وسوء الهضم وحدوث بعض الاضطرابات في النوم.

ما هي القيمة الغذائية للقهوة العربية

-والقيمة الغذائية لكوب من القهوة العربية كالتالي
0٪ مجموع الدهون 0.1 غرام
0 غرام من الدهون غير المشبعة المتعددة
-بروتين 0.3 جم
-السعرات الحرارية 2.4
0٪ صوديوم 4.7 مليجرام

السعرات الحرارية الموجودة في كوب القهوة

تعتبر القهوة من المشروبات التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها، ولكن يخشى الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أن يتناولون القهوة، وذلك خوفا على الحصول على المزيد من  السعرات الحرارية، ولكن القهوة العربية لا يمكنها أن تساعد على زيادة الوزن، وذلك لأنها لا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة، حيث إن كوب واحد من القهوة ا لعربية يحتوي على خمسة عشر فقط من السعرات الحرارية، وهذا يعني أنها لن تؤثر في زيادة الوزن، كما أنها من أنواع المشروبات الطبيعية لذلك فإنها لا تساعد على زيادة الوزن إلا في حالة خلطها مع اللبن حيث قد يصل عدد السعرات الحرارية في القهوة المخلوطة باللبن إلى مائتان وستون سعر حراري، لذلك يفضل تناول القهوة العربية المصنوعة من البن والماء فقط، وبذلك لا يمكن الحصول على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.


Advertising اعلانات

539 Views