علاج حول العين اليمنى

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 17 سبتمبر, 2022 1:31 - آخر تحديث :
علاج حول العين اليمنى


Advertising اعلانات

علاج حول العين اليمنى وسوف نتحدث عن علاج حول العين بالقران علاج حول العين بسبب الهاتف الوقاية من الإصابة بالكيس الدهني في العين تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علاج حول العين اليمنى

1-نظارات الموشورية
تتكون من عدسات شفافة تساعد على كسر خطوط الضوء التي تنعكس على العين، لذلك فهي تساعد على تصحيح حالات الانحراف الخفيف أو المتوسط بشكل يسمح للعين التغلب على ازدواجية الرؤية، ولكنها لا تساعد على علاج المشكلة الأساسية في العين، كما أنها لا تجدي نفعا مع حالات الانحراف الشديدة التي تحدث نتيجة شلل في إحدى عضلات العين، أو فقدان احد هذه العضلات مرونتها.
2-جراحة في عضلات العين الخارجية
يحدث الحول بتحديد عندما تصاب عضلات العين الخارجية بفرط في النشاط أو ضعف، وتعتبر الجراحة من أكثر الطرق شيوعا في علاج الكثير من حالات الحول حيث تساعد الجراحة على إعادة التوازن مرة أخرى إلى عضلات العين من خلال التقليل أو زيادة نشاطها، وتتم عملية التصحيح تحت التخدير العام أو الموضعي للعين، وهناك بعض المضاعفات البسيطة التي تحدث بعد الجراحة، مثل الألم الذي يزول بالمسكنات ويستمر بعد العملية بأيام قليلة، أو حالات التهاب واحتقان الملتحمة, وكان هذا علاج حول عين واحدة.
3-مادة البوتولين
عبارة عن مادة يتم حقنها في العضلات المصابة بفرط النشاط في العين، حيث تساعد هذه المادة على التقليل من نشاط هذه العضلات أو تثبت نشاطها لمدة محددة، وبالتالي التقليل من الأعراض المصاحبة للحول، ويتم أخذ هذه المادة على شكل جرعات صغيرة جدا يستمر فعاليتها لعده أشهر، وهناك بعض الحالات النادرة التي تعود فيها العضلات إلى طبيعتها بعد تلك الجرعات وبالتالي القضاء على الشلل البصري بشكل نهائي.

علاج حول العين بالقران

1-صرح أحد علماء الدين عن إمكانية علاج حول العين بالقران، وذلك من خلال ترديد بعض الآيات القرآنية المحددة. فقد أوضح بعض الأطباء أن للقرآن الكريم تأثيرًا فعالًا في علاج أمراض العيون بشكل عام، وخصوصًا الإصابة بحول العين. وسنذكر فيما يلي طرق علاج حول العين بالقران من خلال ترديد بعض آياته الجليلة: اقرأ الآية التالية الموجودة بسورة يوسف مرتين: بسم الله الرحمن الرحيم “اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأتي بصيرًا وأتوني بأهلكم أجمعين” صدق الله العظيم.
2-بسم الله الرحمن الرحيم “فلما أن جاء البشير ألقاه على وجهه فارتد بصيرًا قال ألم أقل لكم إني أعلم من الله ما لا تعلمون” صدق الله العظيم. يجب العلم والتيقن بأن الشفاء من عند الله، ولا يشفي المريض إلا الله عز وجل. ولكن علاج حول العين بالقران يكون بالدعاء إلى الله عز وجل والتوسل إليه بآياته الكريمة. التي أنزلها على رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم لزيادة فرص قبول الدعاء.

علاج حول العين بسبب الهاتف

1-النظارات أو العدسات اللاصقة الطبية قد تكون النظارت الطبية (بالإنجليزية: Eyeglasses) أو العدسات اللاصقة (بالإنجليزية: Contact lenses) العلاج الطبي الوحيد المُتبع في بعض حالات الحول وقد لا يحتاج المصاب لاستخدام الخيارات العلاجية الأخرى، وفي الحقيقة تستخدم هذه الخيارات العلاجية في علاج الأخطاء الانكسارية (بالإنجليزية: Refractive Errors)؛ إذ تٌساعد على التقليل من الضغط والجهد الذي تبذله العينين، وتقلل الحاجة إلى التركيز، كما يترتب على استخدامها المحافظة على استقامة العين.
2-العدسات المنشورية تعرّف العدسات المنشورية (بالإنجليزية: Prism lenses) على أنّها أحد أنواع العدسات المستخدمة لثني وكسر الضوء الداخل للعين باتجاه معين، وفي الحقيقة يُساعد استخدام العدسات المنشورية على دمج الصور والحيلولة دون رؤية الصورة المزدوجة.

الوقاية من الإصابة بالكيس الدهني في العين

1-أفضل طريقة لمنع الإصابة بكيس الدهني في العين هي المحافظة على النظافة في المنطقة الموجودة العينين.
2-المحافظة والحرص على غسل اليدين بشكل جيد ومتكرر، وخاصة قبل لمس منطقة الوجه والعينين.
3-الحرص على غسل اليدين قبل وبعد إزالة العدسات اللاصقة.
التخلص من العدسات اليومية أو غيرها من العدسات محدودة الاستخدام، وفقًا للجدول الزمني الذي أوصى به الطبيب المختص.
4-الحرص على غسل الوجه قبل النوم لإزالة الأوساخ والمكياج.
الحرص على التخلص من المكياج القديم أو المنتهي الصلاحية، والحرص على استبدل الماسكارا وظلال العيون كل شهرين إلى ثلاثة أشهر.
5-الحرص على عدم مشاركة أو استخدام المكياج مع شخص آخر، وعدم إعطاء المكياج الخاص بك لشخص آخر.


Advertising اعلانات

16 Views