علاج حصوات المرارة بدون جراحة

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 14 سبتمبر, 2022 5:52 - آخر تحديث :
علاج حصوات المرارة بدون جراحة


Advertising اعلانات

علاج حصوات المرارة بدون جراحة وسوف نتحدث عن مشروبات لعلاج حصوات المرارة علاج المرارة الملتهبة ما هي حصوات المرارة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علاج حصوات المرارة بدون جراحة

1-عصير التفاح الممزوج بخل التفاح يتم إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح على عصير التفاح، وشرب هذا المزيج مرة واحدة يومياً، وهذا المزيج يساعد فى تليين وإذابة حصوات المرارة، حيث إن “حمض الماليك” الموجود فى التفاح يساعد فى إذابة حصوات المرارة.
2-ممارسة التمارين الرياضية تقلل من تكون حصوات المرارة وأكد الباحثون أن ممارسة الرياضة 5 مرات فى الأسبوع، بمقدار 20 دقيقة على الأقل فى كل مرة، هو وسيلة رائعة لخفض الوزن الزائد مع خفض مستويات الكوليسترول السئ، وهذا يساعد فى خفض خطر تكون حصوات المرارة.
3-الجذر والخيار وعصير البنجر يساعد مزيج الخضراوات هذا على إزالة السموم من الكبد وتطهير المرارة، حيث يتم عصر 4 جزرات متوسطة الحجم مع ثمرة خيار وثمرة بنجر، ويتم استهلاك هذا العصير مرتين يومياً لتحقيق أقصى استفادة.
4-شاى الهندباء شاى الهندباء معروف عالمياً بقدرته على تنقية الكبد، وتعزيز إفراز الفراء وتنشيط عمل المرارة ولتحقيق أقصى استفادة من شاى الهندباء للقضاء على حصوات المرارة، يتم شرب شاى الهندباء مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

مشروبات لعلاج حصوات المرارة

1-عصير التفاح وعصير الخضار: تتضمن هذه الطريقة شرب عصير التفاح وعصير الخضار فقط حتى الساعة 5 مساءً، بعد الساعة الخامسة مساءً، اشربي 18 ملليلتر من زيت الزيتون وتسعة ملليلترات من عصير الليمون كل 15 دقيقة، حتى تشربي 236.5 ملليلتر من زيت الزيتون، تحدثي مع طبيبك قبل البدء في أي نوع من التطهير، قد لا تكون آمنة لجميع الناس، يمكن أن يكون هذا الخليط خطرًا على مرضى السكري، أو أولئك الذين يعانون من انخفاض نسبة السكر في الدم.
2-عصير ليمون وزيت زيتون: تتضمن هذه الطريقة عدم تناول الطعام مدة 12 ساعة خلال النهار، ثم في الساعة السابعة مساءً، اشربي أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون ثماني مرات كل 15 دقيقة.
3-عشبة الهندباء وحليب الشوك: تحفز أوراق نبات الهندباء المرارة على إفراز الصفراء، والحليب الشوك تساعد الكبد على إنتاج الصفراء الأقل تركيزًا، تساعد هذه المكونات معًا على التخلص من حصوات المرارة، ضعي كوبًا من أوراق الهندباء في الخلاط وأضيفي ربع كوب من أوراق حليب الشوك وامزجيهما، واضيفي بعض العسل أو التوت لتخفيف الطعم المر، تحدثي إلى طبيبك قبل استخدام حليب الشوك، خاصةً إذا كنتِ مصابة بداء السكري.
4-عصير أملاح إبسوم: أملاح إبسوم (الملح الإنجليزي) مسؤولة عن مساعدة حصوات المرارة على التحرك بسهولة عبر القناة الصفراوية، اسكبي ملعقة صغيرة من أملاح إبسوم في ماء بدرجة حرارة الغرفة واشربيه كل مساء مدة أسبوع، يمكنكِ أيضًا شرب كوبين أو ثلاثة أكواب من أملاح إبسوم على مدى بضع ساعات، ولكن احذري قد يعانى بعض الأشخاص من الإسهال الشديد بعد تناول عصير الملح الإنجليزي.

علاج المرارة الملتهبة

1-الصوم. قد لا يسمح لك بتناول الطعام أو الشراب في البداية لتخفيف إجهاد مرارتك الملتهبة.
2-سوائل عبر أحد الأوردة في ذراعك. يساعد هذا العلاج على منع الإصابة بالجفاف المضادات الحيوية لمكافحة العدوى. إذا أصيبت المرارة بالعدوى، فغالبًا سيقترح طبيبك تناول المضادات الحيوية.
3-المُسكنات. يمكنها أن تساعد في السيطرة على الألم حتى يخف الالتهاب في المرارة إجراء لإزالة الحصوات. قد يقوم طبيبك بإجراء يسمى تصوير البنكرياس والقنوات الصفراوية بالمنظار بالطريق الراجع (ERCP) لإزالة أي حصوات تسد القنوات الصفراوية أو القناة المرارية.

ما هي حصوات المرارة

1-حصوات المرارة هي أجسام شبيهة بالحجارة تتطور في المرارة أو القنوات الصفراوية (نظام يشبه الأنابيب داخل الكبد) كما يمكن أن تتراوح حصوات المرارة بشكل كبير في الحجم، من حبيبات الرمل الصغيرة إلى أشياء بحجم كرة الجولف.
2-ومن المثير للاهتمام أن الأحجار الصغيرة غالبًا ما تسبب أكبر مشكلة وهذه الحصوات يمكن أن تترك المرارة لكن تميل الحصوات الكبيرة إلى البقاء بهدوء في المرارة ومن المهم أن تعرف أن العديد من الأشخاص الذين يعانون من حصوات المرارة لا يزعجهم أبدًا وقد لا يعرفون أن الحصوات موجودة حتى وفي هذه الحالات، لا حاجة للعلاج وفي بعض الحالات من الممكن علاج حصى المراره بدون عمليه.


Advertising اعلانات

19 Views