علاج جلطة الساق طبيعيا

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 17 سبتمبر, 2022 1:13 - آخر تحديث :
علاج جلطة الساق طبيعيا


Advertising اعلانات

علاج جلطة الساق طبيعيا وسوف نتحدث عن أدوية علاج جلطة الساق علاج جلطة الساق بالحجامة مدة الشفاء من جلطة الساق تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علاج جلطة الساق طبيعيا

1- عشبة هونج هوا (Honghua)، فقد وُجِد أنَّ إعطاء هذه العشبة عن طريق الحقن يُساهم في علاج جلطة الساق، ويعود ذلك إلى امتلاكها خصائص مضادة للتخثر، والتجلط، وللأكسدة، إلى جانب قدرتها على تحسين الدورة الدموية أيضًا. عشبة حشيشة الملاك الصينية (Danggui)، تملك هذه العشبة تأثيرات واقية من جلطة الساق، ويعود ذلك إلى احتوائها على السكريات المتعدِّدة، والفثالات، والكومارين، والفلافونويدات (Flavonoids)، ومركبات الزيت المتطايرة، وغير ذلك، فهي تساعد على توسعة الأوعية الدموية وتمدُّدها، ومنع تراكم الصفائح الدموية، كما أنَّها تحمل خصائص مضادة للأكسدة، تساعد في التخلص من الجذور الحرة.
2- ليغستكم سترياتوم (Chuanxiong)، تملك هذه العشبة تأثير علاجي لجلطة الساق من خلال امتلاكها لخصائص مضادة للالتهابات، وموسِّعه للأوعية الدمويَّة. شافية ميلتيوريزا (Red sage) أو الدانشن (Danshen)، يمكن أنْ يساعد استخدام هذا النبات في منع تجلط الدم، وتوسعة الأوعية الدمويَّة المحيطيَّة، وزيادة نشاط إنزيم البلازمين المسؤول عن تكسير الجلطات، كما تشير بعض الأبحاث إلى أنَّ هذه العشبة يمكنها أيضًا منع تراكم الصفائح الدموية، وتقليل لزوجة الدم، وغير ذلك من الآليات التي تساهم في تحسين خصائص الدم، وهذا من شأنه المساعده في علاج جلطة الساق.

أدوية علاج جلطة الساق

الهيبارين لمنع تجمعات الدم من التأطير في الأفراد الذين يعانون من أمراض معينة مثل الرجفان الأذيني والأنسجة الميتة في عضلة القلب أو الذين لديهم تقنيات تزيد من إمكانية تشكيل التكتلات يتم استخدامه أيضًا لوقف نمو الكتل التي تم تأطيرها داخل الأوردة ، بينما لا يمكن استخدامها لتقليل حجم المجموعات التي تم تشكيلها بشكل فعال يمكن استخدام حقن الهيبارين مع الإيبوبروفين لمنع سوء حظ الحمل وعلاج بعض الأمراض لدى النساء الحوامل يمكن الوصول إلى الهيبارين كإجابة سائلة للتسريب. يتم تسريبه بعمق تحت الجلد أو في الوريد ولا يمكن حقنه في العضلات يمكن حقن نوع معين من الهيبارين الضعيف في القسطرة الوريدية قد يتم الاتصال بالمريض لأخذ الحقن بنفسه أو يمكن أن يتم إعطاؤه من قبل مزود الخدمات الطبية، ويجب استشارة الأخصائي في حالة إهمال أخذ الحصة.

علاج جلطة الساق بالحجامة

بداية لابد من تعريف الجلطة وكيفية حدوثها حتى نتمكن من معرفة ما هي الطريقة المثالية من أجل معالجة الجلطة حيث يعد الدم هو السائل الذي يتدفق في العروق بمستوى الجسم كله لنقل الأكسجين لكافة الأعضاء والخلايا، وعند حدوث جرح في الجسم يظهر دور التجلط الدموي والجدير بالذكر فإن تعرض جزء في الجسم إلى جلطة دموية من الممكن أن يؤدي إلى عدم الشعور بذلك الجزء مثل الجلطة التي تحدث في القلب، بتلك الحجامة يتم التخلص من الدم الفاسد وكافة الشوائب التي تتراكم في الجسم وغيرها من المشاكل الصحية التي بإهمالها في الجسم لابد من تعجيل الحجامة للجزء المريض داخل الجسم، وعلى الرغم من فوائد الحجامة الكبيرة لن تغنيك عن مراجعة الطبيب المعالج واللجوء إلى الأعشاب الطبية التي تعمل على تحسين الدورة الدموية للتخلص من الكثير من المشاكل التي تؤدي بدورها إلى حدوث جلطات في الجسم على المدى البعيد.

مدة الشفاء من جلطة الساق

1-يوصي الأطباء بالالتزام بتناول الأدوية المضادة للتخثر لمدة 3 أشهر على الأقل، أو لمدة أخرى تعتمد على احتمالية تكرار حدوث الجلطة على المدى البعيد، تحدد هذه المدة بناءً على خطر النزف لدى المريض، وحسب وضعه الصحي بصورة عامة.
2-يجب على المريض الالتزام بتناول أدوية أخرى بعد انتهاء مدة الثلاثة أشهر، يقرر الطبيب هذه الأدوية لمنع تكرار حدوث أي جلطات وريدية أخرى في الساق مستقبلًا.
3-إن حدوث أي جلطة أخرى على الرغم من عدم انقضاء فترة علاج جلطة الساق الأولى توجب على المريض التزامًا آخر بالأدوية لمدة عام كامل.
في ما يأتي الحالات الطبية التي تستوجب فترة علاج جلطة الساق لمدة أطول من ثلاثة أشهر:
4-وجود عامل خطر يزيد من خطورة الإصابة بجلطة الأوردة الدموية وقابل للانعكاس بعد فترة، مثل: البقاء في الفراش لفترة طويلة، أو عند التعرض لحادث رضحي (Trauma)، يجب في مثل هذه الحالات الالتزام بتناول مضاد التخثر إلى حين زوال عامل الخطر.
5-المرضى الذين تعرضوا للتخثر الوريدي لمرتين أو أكثر، إن تخثر الأوردة الدموية هي المسبب لجلطة الساق فالتخثر هذا لا يسمح للدم بالتدفق بالشكل الطبيعي في الأوردة الدموية، مما يسبب تورم وألم في الساق، يحدث التخثر الوريدي غالبًا في الأوردة الدموية العميقة الموجودة في الساقين، أو الفخذين، أو الحوض، وهو ما يسمى بالخثار الوريدي العميق (Deep vein thrombosis).


Advertising اعلانات

14 Views