علاج تشقق القدمين بالخل

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 14 سبتمبر, 2022 5:52 - آخر تحديث :
علاج تشقق القدمين بالخل


Advertising اعلانات

علاج تشقق القدمين بالخل و علاج تشقق القدمين بالفازلين و علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون و علاج تشقق القدمين بالأعشاب، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

علاج تشقق القدمين بالخل

-كل ما ستحتاجين إليه هو نصف كوب من الخل، وربع كوب من أى غسول للفم تستخدمينه، وضيفيهم إلى نصف كوب مياه دافئة، وقومى بمزجهم جيداً وانقعى فيها قدميك لمدة 15 دقيقة ثم امسحيها بمنشفة قطنية نظيفة، واستخدمى أى كريم للترطيب.
-وهناك طريقة أخرى يمكنك تجربتها لمعالجة تشقق القدمين وفقاً لموقع lushzone، فقط ستحتاجين لنصف كوب من بيكربونات الصوديوم، وكوب من الخل وماء فاتر، وقومى بخلط المكونات وامزجيهم جيداً وانقعى قدميك فى الخيط لمدة 20 دقيقة، ثم جففيها بمنشفة جافة.
-أما الطريقة الثالثة فهى عبارة عن خليط من 3 معالق من عصير الليمون وضعيهم فى مياه دافئة، ثم انقعى قدميك فى هذا الخليط لمدة 20 دقيقة، وبعدها افركى قدميكى بفرشاة القدم الناعمة لتقشير الجلد الميت، واحرصى على تكرار هذه الوصفة بشكل أسبوعى للحصول على نتيجة جيدة.

علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون

يجب اتباع روتين أسبوعي للتخلص من مشكلة تشقق القدمين يتم بالطريقة الآتية:
-وضع كمية مناسبة من المياه الدافئة في إناء مع بعض عصير الليمون لتليين الجلد الميت في القدم، ونقع القدمين لمدة 20 دقيقة.
-صناعة مقشر منزلي باستخدام حفنة من الأرز المطحون بالإضافة إلى 3 ملاعق من العسل، ونصف كوب من خل التفاح.
-مزج المكونات جيدًا حتى تصبح عجينة وتدليكها على القدمين لمدة خمس دقائق بهدف التخلص من الجلد الميت.
-غسل القدمين في الماء الدافئ، وتجفيف القدمين جيدًا من الماء.
دهن كمية مناسبة من زيت الزيتون على منطقة الكعبين، بالإضافة إلى ربط القدمين بأكياس بلاستيكية لحبس الرطوبة.
-غمس القدمين في المياه الدافئة لمدة 20 دقيقة أخرى للعلاج بالزيت الساخن.
-نزع الأكياس البلاستيكية عن القدمين ثم فرك الكعبان مرة أخرى بزيت الزيتون، بحيث تكرر هذه الطريقة مرة كل أسبوع.
-يجب وضع زيت الزيتون على منطقة الكعبين بشكل يومي قبل الخلود للنوم، وارتداء الجوارب للحصول على أقصى استفادة منه

علاج تشقق القدمين بالأعشاب

-العسل :
العسل من أهم المواد الطبيعية تمامًا التي تستخدم في الترطيب بشكل عام ، وإعطاء الجلد نعومة ومظهرًا محببًا بشكل عام ، و إن تم استخدامه على القدم سيساعد بنسبة كبيرة جدًا في علاج التشققات ، خاصة للأشخاص المعرضين باستمرار للإصابة بتشققات القدم .
ويتميز العسل بأنه مضاد للبكتريا والفطريات أيضًا وبالتالي يمنع حدوث أي عدوة ، ويمنع تحول الأمر إلى مشكلة كبيرة خاصة لمن يمارسون الرياضة ، ويستخدم بعد أن يتم غمس القدم في الماء لمدة نصف ساعة حتى ينعم الجلد وبعدها يتم إزالة الجلد الزائد عن طريق الفرك.
وبعدها يوضع العسل على القدم بكمية قليله مثل الكريم المرطب ويمكن أن تغلف القدم بوعاء بلاستيكي لزيادة الحرارة والتأثير بشكل أفضل ، يفضل أن تكرر هذه العملية مرتين أسبوعيًا .
-خليط الزيوت النباتية :
يمكنك شراء مجموعة زيوت نباتية تساعدك على ترطيب الجلد مثل زيت الزيتون والخردل والصويا ويمكنك أن تضعي زيت عطري مع الخليط لكي تكون الرائحة محببة إليك ولا تنفرك منها .
يمكن استخدام مجموعة الزيوت بشكل يومي قبل النوم ، عن طريق دهن كمية قليلة على القدم ، مع المحافظة على القدم نظيفة بالطبع وإزالة الجلد الزائد بانتظام .
كذالك يمكن أن يضاف إلى الخليط زيت جوز الهند والذي يعد من أفضل الزيوت بعد زيت الزيتون في الحماية من البكتريا ، وبالتالي سيحمي القدم من الإصابة بالعدوى .
-التقشير بملح الحليب :
من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في تحسين مظهر الجلد وأيضًا الحصول على ملمس ناعم هو ملح الحليب ، ويمكن أن يستخدم ملح الحليب بعد نقع الماء في القدم والفرك جيدًا وبعدها استخدام الأدوات المناسبة لإزالة الجلد الميت ، وبعدها يمكن أن تقوم بدهن الكريم المرطب الخاص بالقدم أو زيت جونسون للأطفال و تغطية القدم بغطاء بلاستيكي والنوم بها بهذا الشكل ، وستلاح الفرق في الصباح .

علاج تشقق القدمين بالفازلين

-الفازلين هو أحد منتجات العناية بالبشرة التي تم العثور عليها، وهو أساس الجمال للجميع، ودون اللجوء الى البحث من اين يستخرج الفازلين
-يعمل هذا المنتج بشكل رائع مع تشقق الاقدام، ويعرف باسم المرهم المعجزة للعديد من الأغراض الأخرى، كتشقق الشفاه ،وترطيب البشرة، وإزالة المكياج أيضًا.
-إنّ الصيف يمكن أن يجعل قدميك متقشرة للغاية، ولذلك يمكنك استخدام مرهم الفازلين، فقط افركي بعض الهلام على قدميك، وارتدي الجوارب طوال الليل.
-سيعطي تطبيق هذه الطريقة قدميك نعومة فائقة ستلاحظينها عند الاستيقاظ في الصباح


Advertising اعلانات

19 Views