علاج الدوالي في الساقين بالليمون

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2022 7:58 - آخر تحديث :
علاج الدوالي في الساقين بالليمون


Advertising اعلانات

علاج الدوالي في الساقين بالليمون كذلك سنتحدث عن علاج الدوالي بالماء الساخن وما هي أهم أسباب الاصابة بدوالى الساقين كذلك سنتحدث عن علاج دوالي الساقين وما هو علاج الدوالي في الساقين بالأعشاب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج الدوالي في الساقين بالليمون

1-يساعد الليمون على تدفق الدم نتيجة احتوائه على حامض الستريك.
2- كما أنه مضاد قوي للأكسدة ويساعد على التخلص من عيوب البشرة.

علاج الدوالي بالماء الساخن

دوالي الساقين تعتبر من أكثر الأشياء الضارة ويتم التخلص منها من خلال استعمال الماء الساخن، وهي من الطرق السهلة والسريعة التي تعمل على التخلص والقضاء عليها.
يتم في الصباح غسل الساقين بالماء الساخن وارتداء بعد ذلك الجوارب الضيقة، وهي الذي يتم صنعها من القطن لضبط الحرارة والحفاظ عليها والتخلص نهائياً من الدوالي، ويتم تكرار هذه العملية كل ليلة لمدة شهر وسوف يتم التخلص بشكل نهائي منها.

أسباب الاصابة بدوالى الساقين

1-التقدم فى السن قد يزيد من خطورة الاصابة بدوالى الساقين.
2-الحمل، قد يزيد من خطر الإصابة بدوالى الساقين.
3-وجود عيوب خلقية فى صمامات الأوردة.
4-زيادة الوزن وتراكم الدهون.
5-العوامل الوراثية، أى اصابة أحد أفراد الأسرة بدوالى الساقين.
6- تلف الصمامات بسبب التعرض لجلطات الاوردة العميقة.

علاج دوالي الساقين

1-رفع الساقين لكي يتسنى للدم التدفق في الاتجاه المطلوب بمساعدة قوة الجاذبية.
2-الدعم الخارجي عن طريق استعمال ضمادات مناسبة، أو جوارب مرنة لمنع تراكم السوائل.
3-تحسين عمل العضلات من خلال الإكثار من المشي.
4-تقليص مقاومة تدفق الدم من خلال التخلص من الوزن الزائد وإزالة العقبات الميكانيكية.
5-إجراء عملية جراحية بسيطة لاستئصال الأوردة التالفة.
6-حقن المواد المصلبة (Sclerosant).
7-الحرق داخلي للأوردة باستعمال موجات الراديو وغيرها.

علاج الدوالي في الساقين بالأعشاب

1- خل التفاح
يعد خل التفاح من أشهر الأعشاب في علاج دوالي الساقين ويحسن تدفق الدم ويقلل التورم في الجسد. يعتبر من أكثر المواد فاعلية في العلاج حيث يقوم بتوسيع الأوردة لأنه يحتوي على المواد الحمضية التي تساعد على عملية ضخ الدم من القلب إلى الأوردة. حيث يتم وضع الخل مكان الإصابة وتدليكه برفق مرتان يوميا صباحا ومساءً. استخدم خل التفاح ولكن انتبه أنه يوجد هناك نوعان من خل التفاح الصناعي ويكون لونه أشبه للون الأبيض مع الميول للأحمر. وهذا النوع لا يحتوي على أي أعشاب طبيعية ولا يستخدم هذا المنتج في العلاج أو الطعام لما له من أضرار جسيمة على الجسد.
2-علاج الدوالي بالزنجبيل
تحتاج هذه الوصفة إلى ربع كوب من مسحوق الزنجبيل. ربع كوب أيضا من خل التفاح ونفس الكمية من الشوفان. ثم نضيف المكونات إلى بعضها البعض ما عدا الشوفان، حيث نضع الشوفان في كوب من الماء المغلي مدة ربع ساعة ثم نضيفه إليهم. وثم نضيف إليهم ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزنجبيل ثم نمزجها جيدا. ثم ندهن الخليط على الساقين في الأماكن التي يوجد بها الدوالي.
3-زيت الزيتون
من أهم مخففات الالتهابات الصادرة عن الدوالي، كما يقوم بتنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان. حيث يتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت فيتامين E. ونقوم تدليك الدوالي أو المناطق المصابة بها مرتين في اليوم. القطيفة هي زهرة غنيا بفيتامين C الذي يحفز إنتاج الكولاجين في الجسد وإصلاح بعض الخلايا. تستخدم بواسطة الطحن ووضعها على منطقة الإصابة يومياً.
4- أوراق العنب
تحتوي أوراق العنب على مركبات عديدة من الفلافونويد وبعض مضادات الأكسدة المهمة لعلاج صحة الأوردة. حيث يتم غلي أربع أكواب من أوراق العنب ثم نتركها ربع ساعة فقط وندعها لتبرد. ثم نضعها في إناء ووضع الأقدام بها لمدة خمس دقائق .
5-البقدونس
يزيد البقدونس من عملية انتتاج الكولاجين في الجسد كما يساعد أيضا على تكاثر الخلايا بشكل اسرع. حيث يتم غلي كوب من الماء المضاف إليه القليل من البقدونس المفروم على حسب كمية الماء المغلية لمدة خمسة دقائق فقط ثم نتركه قليلا ليبرد. بعد ذلك نعود إلى القطيفة ونضيف إلهيا قطرات من الماء، ونضع بعض من المزيج على أماكن الإصابة.
6-فلفل حريف
يحتوي الفلفل الحريف على البيو فلافو نويدس، حيث يقوم بتخفيف الألم الناتج عن دوالي الساقين والألم الناتج عن تورم الأوردة. ويتم ذلك بواسطة إضافة ملعقة صغيرة من الفلفل الحريف إلى كوب من المياه. ثم نبدأ بغليه جيداً ويشرب ثلاث مرات يومياً.


Advertising اعلانات

56 Views